موقع سبورت 360 – يستعد فريق الزمالك لمهمة ليست صعبة ولكنها ليست سهلة أيضا عندما يستقبل غدا الأحد نهضة بركان المغربي في إياب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

المباراة تقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية ويسعى خلالها الزمالك لتعويض خسارته ذهابا الأسبوع الماضي بهدف دون رد.

مساعي الزمالك لتحقيق الريمونتادا “القريبة” تقترن بعدة أمور هامة من شأنها أن تسهل مهمة الفريق الأبيض في إسعاد جماهيره وتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه ولعل أبرز هذه الأمور التي تسهل الريمونتادا الزملكاوية تتمثل في..

– التركيز واستغلال الفرص

في مباراة الذهاب اتيحت بعض الفرص الخطيرة للزمالك، من بينها عرضية كهربا لأوباما أمام المرمى والتي لم يستغلها الأخير، وانفراد بالمرمى من كهربا، وفرصة أخرى بضربة مقصية من اللاعب نفسه، لكن في مباراة الغد لن يكون مقبولا أن يهدر الزمالك مثل هذه الفرص التي بالتأكيد ستزيد الضغط النفسي على لاعبيه بغية تحقيق على الأقل نتيجة الـ  1-0 ومعادلة الخسارة ذهابا.

2- لا مجال للأخطاء الدفاعية

حتى لو كان الزمالك قد تعادل سلبيا في المغرب، فإن القاعدة الأساسية التي يجب أن يرتكز عليها في مباراة الغد هي ألا تستقبل شباكه أهدافا، وفي سبيل ذلك يتعين على الزمالك ودفاعه تحديدا عدم ارتكاب أخطاء ساذجة تكلفه الكثير، بالإضافة إلى عدم منح المنافس ركلات حرة في مناطق خطيرة بحدود منطقة الجزاء، خاصة مع تميز نهضة بركان في مثل هذه الكرات.

3- استغلال الحضور الجماهيري

سيكون عامل إيجابي حضور عدد كبير من الجماهير في مباراة النهائي الأفريقي، لكن يجب أن يحسن لاعبو الزمالك استغلال هذا الضغط على المنافس وليس على أنفسهم، وهو أمر يعود للجماهير أنفسهم أيضا بضرورة تحفيز اللاعبين وليس الشغط عليهم أو استعجال تحقيق الفوز.

4- الهدوء وعدم الاحتكاك بالمنافس

من المتوقع أن يلعب نهضة بركان بطريقة تعتمد بشكل كبير على استهلاك الوقت وإهداره بطرق مشروعة وغير مشروعة، الأمر الذي من شأنه أن يخرج لاعبي الزمالك عن تركيزهم ويجعل البعض يدخل في مشاحنات أو شد وجذب، ما يبعدهم عن الهدف الرئيسي وهو التفوق ميدانيا وتحقيق النتيجة المطلوبة، حيث أن الفريق المغربي يكفيه التعادل من أجل تحقيق اللقب وبالتالي لن يتعجل بالهجوم.

الأكثر مشاهدة

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر اخبار نادي الزمالك على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة البيضاء


 جروس يعلن قائمة الزمالك لإياب نهائي الكونفدرالية

أعلن السويسرى كريستيان جروس المدير الفني ، للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، قائمة الفريق لخوض مباراة اياب نهائي الكونفدرالية ، والمقرر لها الأحد المقبل ، على ملعب الجيش ببرج العرب بالاسكندرية ، في تمام العاشرة مساءا.

التفاصيل


ماذا لو تُوج الزمالك بالكونفدرالية على حساب نهضة بركان ؟

“ماذا لو” زاوية متخصصة يقدمها سبورت 360 بشكل أسبوعي في سيناريو تخيلي يستعرض من خلالها أمور مترتبة على وقوع حدث معين على الساحة الرياضية في مصر.

التفاصيل


مقترح جديد لموعد قمة الأهلي والزمالك

تتوجه النية داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لانهاء منافسات الدوري المصري الممتاز موسم 2018-2019 قبل انطلاق فعاليات أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر.

التفاصيل


رسالة جروس لثنائي الزمالك قبل لقاء نهضة بركان

وجه السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك، تعليمات خاصة، للثنائي يوسف أوباما ومحمود كهربا، نجمي الفريق، قبل مواجهة نهضة بركان المغربي.

التفاصيل


ساسي يؤازر الزمالك في مواجهة نهضة بركان

– يصل الدولي التونسي فرجاني ساسي، نجم خط وسط فريق الكرة بنادي الزمالك، إلى القاهرة، اليوم الجمعة، من أجل مؤازرة فريقه في مواجهة نضهة بركان المغربي.

التفاصيل


الأكثر مشاهدة

دعوة مفتوحة لنجوم الزمالك السابقين لحضور نهائي الكونفدرالية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – ترك مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الباب مفتوحا أمام حضور أي نجم سابق للفريق الأبيض خلال مباراة نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

وتقام المباراة مساء الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية بعدما كان فريق نهضة بركان المغربي قد فاز ذهابا على الزمالك بهدف نظيف.

وقال مرتضى منصور إنه لم يوجه الدعوة لأشخاص بعينهم مضيفا: “كل من سبق له اللعب للزمالك ويرغب في الحضور فليتفضل، حتى لا يقول أحد أنني أفضل نجوم بعينهم.. فالباب مفتوح لمن يريد الحضور، وسيكون هناك مكان مخصص لهم في المقصورة الأمامية”.

وأضاف: “المقصورة الرئيسية لاستاد برج العرب ستكون مخصصة لمسؤولي الاتحاد الأفريقي والنادي المغربي واتحاد الكرة المصري ومجلس إدارة الزمالك”.

الأكثر مشاهدة