عبدالرزاق حمدالله

موقع سبورت 360 – أفادت تقارير صحفية مغربية بأن الفرنسي هيرفي رونار مدرب منتخب المغرب يدرس استدعاء بدائل هجومية جديدة لقائمة أسود أطلس التي تستعد لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وأوضحت صحيفة “المنتخب” المغربية أن رونار يفكر في توجيه الدعوة لعبدالرزاق حمد الله الهداف المتوهج بقميص النصر السعودي، والفائز بجائزة هداف البطولة برقم تاريخي، بالإضافة إلى يوسف العربي هداف الدحيل، وأيضا محسن ياجور مهاجم الرجاء واللاعب المخضرم.

الصحيفة أكد أن رونار يدرس الاستعانة بهؤلاء الثلاثي، في ظل تقاعس عناصر هجومية أخرى مثل أيوب الكعبي المحترفي في الدوري الصيني، وكذلك رشيد عليوي، خالد بوطيب مهاجم الزمالك علما بأن الأخير يغيب لاكثر من شهر بسبب الإصابة.

zamalek-nasr-hussien-die1

وأضافت الصحيفة أن أرقام الثلاثي الأخير لا تُقارن بما قدمه حمدالله والعربي وياجور على مدار الموسم الحالي.

لكن الصحيفة نسبت لمصدر تأكيده على أنه من المستبعد أن يقوم رونار بثورة هجومية شاملة وأنه لن يغير قناعته بالعناصر التي شاركت معه طيلة الفترة الماضيلة، باستثناء حمدالله الذي يفرض نفسه بتألقه اللافت.

يذكر أن بوطيب سجل 3 أهداف فقط مع الزمالك منذ انضمامه إليه في يناير الماضي من بينها هدفين في الدوري وآخر في الكونفدرالية الأفريقية.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- تعتبر الأهداف اللغة الرسمية لمباريات كرة القدم، خاصة في المباريات  النهائية التى تظل عالقة بأذهان الجماهير.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

 و يستعد الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية موسم 2018-2019 “ذهابا وإيابا”.

“سبورت 360” يرصد في التقرير التالي هدافي الزمالك في الملاعب المغربية خلال البطولات القارية.

البداية، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 1996، سجل أيمن منصور وطارق مصطفي ثنائية الزمالك في تعادله مع المكناسي بنتيجة 2-2، في مباراة الإياب.

وفي الدور الثالث لمسابقة دوري أبطال أفريقيا سجل أحمد حسن وأحمد جعفر ثنائية الزمالك في انتصاره على المغرب الفاسي 2- صفر، في موسم 2012.

وفي الدور الثالث لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية 2015، حقق الزمالك الفوز على الفتح الرباطي المغربي بنتيجة 3-2، سجل ثلاثية الفريق المصري كل من باسم مرسي و عمر جابر و حازم إمام.

وفي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2016، سجل باسم مرسي وستانلي أوهاويتشي ثنائية الزمالك في خسارته أمام مضيفه الوداد المغربي بنتيجة 2-5.

الأكثر مشاهدة

رغم الخسارة مع أهلي جدة.. سجل جروس مع النهائيات يبشر الزمالك

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تعول جماهير نادي الزمالك على السجل المميز لمدرب الفريق، السويسري كريستيان جروس في المباريات النهائية، وذلك عندما يحل الزمالك ضيفا على نهضة بركان مساء الأحد في ذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

جروس يعتبر من المدربين أصحاب التاريخ الطويل من البطولات في سويسرا، حيث خاض أغلب فتراته التدريبية ما بين بازل الذي أمضى وقتا طويلا في قيادته، ثم جراسهوبرز، علما بأنه حصد لقب كأس سويسرا 5 مرات سابقا مع الفريقين.

أيضا في تجربته السعودية حصد جروس بطولتين للكأس، حيث فاز بكأس السوبر السعودي، وأيضا كأس ولي العهد السعودي بالفوز على الهلال وهو اللقب الذي كان قد خسره في فبراير 2016 سابقا أمام الهلا.، لكنه خسر كأس الملك أمام الهلال أيضا بنتيجة 3-2، وهو آخر نهائي خاضه المدرب السويسري وكان في مايو 2017، لكنه سبق أن فاز بالبطولة نفسها مع الأهلي في ولايته الأولى بعدما تغلب على النصر في النهائي بنتيجة 2-1 في مايو 2016.

وفي أبريل 2008 حقق في قيادة بازل فوزا كبيرا بنتيجة 4-1 على بلينزونا ليفوز بكأس سويسرا، ليحافظ على اللقب الذي حققه العام السابق مع نفس الفريق بالفوز على لوزيرن 1-0.

وعلى مستوى النهائيات القارية، لا يمتلك جروس تاريخا طويلا معها، فأغلب الألقاب التي حققها أو حتى خسرها كانت على الصعيد المحلي، لكن ما لا يبعث على التفاؤل نسبيا بالنسبة لجماهير الزمالك هو أنه في 2001 قاد بازل لنهائي كأس إنتر توتو “بطولة أوروبية سابقة” لعب أمام أستون فيلا الإنجليزي في النهائي وخسر بنتيجة 4-1، بعدما تعادل ذهابا 1-1.

النهائي الوحيد الذي خاضه مع الزمالك – أو يمكن اعتباره كذلك – هو بطولة كأس السوبر المصري السعودي التي فاز فيها الأبيض على الهلال بنتيجة 2-1 وفاز باللقب في الرياض.

الأكثر مشاهدة