موقع سبورت  360- يحفل سجل تاريخ نادي الزمالك بالعديد من البطولات القارية، خاصة في فترة الثمانينات، التى شهدت تفوقاً ملحوظاً لأبناء القلعة البيضاء.

كان الزمالك أول فريق مصري يتوج بلقب الأفروآسيوية أو ما يعرف ببطولة نصف الدنيا، وهى البطولة التى تجمع بين بطل أفريقيا للأندية الأبطال و بطل آسيا للأندية الأبطال.

و في يوم 5 فبراير 1988، حقق الزمالك الفوز على فوروكاوا الياباني بثنائية نظيفة،سجلها كل من جمال عبد الحميد وعفت نصار.

خاض الزمالك المباراة وقتها بتشكيل يضم كل من :أيمن طاهر – هشام ابراهيم – هشام يكن – اسماعيل يوسف – أحمد رمزي- حمادة عبد اللطيف “ابراهيم يوسف” – محمد حلمي “جمال عبد الحميد”- رضا عبد العال – أيمن يونس – عفت نصار – طارق يحيي.

الكأس الأفروآسيوية للأندية، هي بطولة سابقة كانت تلعب بين بطلي البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدوري والبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري، أقيمت بنظام الذهاب والإياب (ما عدا أول بطولتان حيث لعبت بنظام المباراة الواحدة)، يعد نادي الزمالك النادي الأكثر تتويجاً بالبطولة، حيث توج بلقبها مرتان عامي 1987 و 1997 و توقفت البطولة الآفروآسيوية للأندية بعد إقرار بطولة كأس العالم للأندية من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

الزمالك يواجه نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية بالزي الأساسي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- حضر الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية كلا من ايمن حافظ المنسق العام ، وأحمد زاهر المدير الإداري ، ومنتصر الرملاوي إداري من الفريق المصري.

ومن المنتظر أن يرتدى الزمالك الفانلة البيضاء والشورت الأبيض ، بينما يرتدى الحارس الزى البنفسجي، وفي المقابل يرتدى نهضة بركان الزى الأحمر، وحارس الفريق فانلة كحلى وشورت رصاصي .

وتقام مباراة الزمالك ونهضة بركان في الساعة الثانية عشر صباحا بتوقيت القاهرة غد الأحد، بالملعب البلدي بمدينة بركان المغربية.

و حرص اشرف توفيق سفير مصر في المغرب على الاطمئنان على كافة الترتيبات وعقد جلسة  مع مسئولي البعثة أحمد جلال نائب رئيس النادي ، وإسماعيل يوسف وعلاء مقلد  عضوا مجلس الإدارة ، وامير مرتضى ، المشرف العام على قطاع الكرة .

وتمنى السفير المصري لفريق الزمالك التوفيق أمام فريق نهضة بركان المغربي ، في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

ويعتبر نهضة بركان الفريق المغربي التاسع الذي يلتقي معه الزمالك في المسابقات الأفريقية، فيما يعد ثالث الأندية المغربية التي يواجهها الفريق الأبيض في النسخة الحالية للبطولة.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- ألقى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الضوء على نتائج الفارس الأبيض أمام الأندية المغربية، قبل مباراته أمام نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2018-2019.

و قال “كاف” في تقرير مطول له عن نتائج الزمالك أمام الأندية المغربية، بشكل عام ، واجه الزمالك أندية مغربية في 17 مباراة سابقة ضمن منافسات الاتحاد الإفريقي.

و من الواضح أن الفرسان البيض لهم اليد العليا ، بعد أن فازوا بعشرة مباريات ، وتعادلوا في خمسة و تلقوا هزيمتين فقط، سجل الزمالك 26 هدفا مقابل 12 هدفاً سكن شباكهم.

كان أول فريق مغربي يواجه الزمالك هو نادي الجيش الملكي في الرباط عام 1985 في أندية كأس إفريقيا للأندية (دوري أبطال أفريقيا حالياً) في نصف النهائي، فاز كل فريق 1- صفر على أرضه ، قبل أن يفوز المغاربة 4-3 بركلات الترجيح.

بينما كانت آخر مواجهات الزمالك مع الأندية  المغربية في كأس الكونفدرالية هذا الموسم ، حيث تغلب على خصمين مغاربة.

https://twitter.com/ZSCOfficial/status/1129103758716284929

 في الجولة الثانية نجح الزمالك في التعادل السلبي مع اتحاد طنجة في المغرب، قبل الفوز 3-1 على أرضه للوصول إلى مرحلة المجموعات.

 في الدور ربع النهائي، تعادل الزمالك مع حسنية أكادير سلبياً ، قبل الفوز على أرضهم 1- صفر، ليتأهل الفارس الأبيض إلى الدور نصف النهائي.

الأكثر مشاهدة