موقع سبورت 360 – يستعد فريق الزمالك لمواجهة من العيار الثقيل أمام نهضة بركان المغربي في نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية يوم الأحد المقبل.

وتشعر جماهير الزمالك بالتفاؤل تجاه إمكانية تحقيق اللقب القاري هذه المرة بعدما عاند الحظ الفارس الأبيض في 2016 ولكن في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز.

الزمالك لن يكون في الاختبار المغربي الأول بهذه النسخة من البطولة، فمن النادر أن يلتقي فريق 3 منافسين من نفس البلد في نسخة واحدة من البطولة،

لكن الزمالك فعلها عندما التقى في الدور التمهيدي (الـ 32 الإضافي) للكونفدرالية مع اتحاد طنجة المغربي، ونجح الأبيض في العودة بتعادل سلبية من مدينة طنجة، قبل أن يفوز بثلاثية إيابا في برج العرب عن طريق إبراهيم حسن وعمر السعيد ويوسف أوباما.

وبعد أن تخطى الزمالك دور المجموعات، اصطدم الزمالك بفريق مغربي آخر، وهو حسنية أغادير، بطبيعة الحال أكثر قوة من طنجة، لكن الزمالك بنفس السيناريو أيضا تأهل، حيث عاد بتعادل سلبي من أغادير، ليفوز إيابا ولكن بصعوبة 1-0 عن طريق إبراهيم حسن.

NBA: Playoffs-Toronto Raptors at Milwaukee Bucks

أيضا المواجهة المغربية في النهائي القاري، تمثل مصدر تفاؤل للزمالك، حيث يرجع آخر تتويج أفريقي لأبناء ميت  عقبة، عندما تقابل الزمالك مع الرجاء البيضاوي في نهائي دوري الأبطال عام 2002، وفاز بهدف تامر عبدالحميد في استاد القاهرة بعد التعادل السلبي 0-0

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- يسعى الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك إلى التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره نهضة بركان المغربي في نهائي البطولة “ذهاباً وإياباً”.

كان الزمالك قد تأهل للنهائي على حساب النجم الساحلي التونسي، بينما تأهل نهضة بركان للدور ذاته على حساب الصفاقسي.

“سبورت 360” يرصد في التقرير التالي مكاسب الزمالك حال التتويج باللقب الإفريقي:

1- سيحصل الزمالك على مبلغ مليون و 250 ألف دولار كبطل لمسابقة الكونفدرالية بجانب الكأس وميداليات المركز الأول، بعد أن كان البطل يحصل على 660 ألف دولار فقط.

2- ضمان المشاركة في المسابقة القارية للموسم المقبل.

3- ضمان مواجهة بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا في مباراة كأس السوبر الإفريقي، ويلعب الترجي التونسي و الرجاء المغربي في نهائي مسابقة دوري الأبطال لتحديد الفائز منهما.

ويعد الأهلى النادي المصري الوحيد الذى سبق له التتويج بالمسابقة القارية موسم 2014، على حساب سيوي سبورت الإيفواري بمجموع المباراتين، بعد الخسارة في أبيدجان بنتيجة 2-1، و الفوز في القاهرة بهدف دون رد، سجله القناص عماد متعب.

الأكثر مشاهدة

حملة جديدة لدعم الزمالك وحارسه قبل نهائي الكونفدرالية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – دشن عدد كبير من جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل دعم الفريق الذي يستعد لخوض نهائي الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان المغربي.

حملة الدعم التي انتشرت على نطاق واسع عبر موقع “تويتر” شملت أيضا مساندة للحارس الشاب عمر صلاح.

وتصدر هاشتاجات مصر عبر “تويتر” كل من #الكونفدرالية_يازمالك وأيضا #عمر_صلاح_قدها .. ويستعين الزمالك في مباراة الأحد المقبل بالحارس الشاب عمر صلاح، لغياب الحارس الأساسي محمود عبدالرحيم “جنش” للإيقاف وبديله عماد السيد للإصابة، ما يمنح الحارس الشاب فرصة لدخول التاريخ رغم ندرة مشاركاته مع الأبيض.

وعبر الهاشتاج الأول وجه عدد من أنصار الزمالك وبعض النجوم السابقين وكذلك الفنانين رسائل دعم للاعبي الفريق من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في المغرب.

جاء في مقدمتهم لاعب السلة الأمريكي المحترف بالزمالك ستوجلين، بالإضافة إلى الفنان الكوميدي صلاح عبدالله، وكذلك لاعب الجونة الحالي والزمالك السابق أحمد عيد عبدالملك.

الأكثر مشاهدة