موقع سبورت 360 – أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أن النادي أرسل مذكرة التماس إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل رفع عقوبة الإيقاف الموقعة على محمود عبدالرحيم “جنش” حارس مرمى الفريق.

وكان جنش قد تعرض للطرد في مباراة الإياب للدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية أمام النجم الساحلي التونسي، بعدما نال الإنذار الثاني بداعي لمس الكرة باليد من خارج منطقة الجزاء، علما بأنه حصل على الإنذار الثاني بعدما اتهمه الحكم بإضاعة الوقت.

ويأمل الزمالك في أن يلغي الكاف عقوبة حارسه، على اعتبار أن الإنذار الثاني لم يكن مستحقا وأن الحارس لم يلمس الكرة من خارج منطقة الجزاء وفقا لما بينته الإعادة التلفزيونية.

وفي حال فقدان الزمالك خدمات حارسه “جنش” إذا لم يتم رفع الإيقاف عنه، فإنه سيتعين عليه الاعتماد على الحارس البديل عماد السيد الذي شارك في عدد قليل من المباريات هذا الموسم، وذلك عندما يحل ضيفا على نهضة بركان المغربي يوم 19 مايو الجاري في ذهاب نهائي البطولة.

الأكثر مشاهدة

كيف كانت نتائج الزمالك أمام الأندية المغربية في شهر مايو؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الزمالك لمواجهة نظيره نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2018-2019.

من الأمور المبشرة أن الزمالك لم يخسر مطلقاً في مبارياته السابقة أمام الأندية المغربية خلال شهر مايو، في جميع المسابقات القارية.

البداية حقق الزمالك الفوز على  المغرب الفاسي بثنائية نظيفة، في إياب الدور الثالث لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، التى جمعت بينهما يوم 13 مايو 2012.

خاض الزمالك المباراة بتشكيل يضم كل من عبد الواحد السيد – عمرجابر “حازم إمام” – محمود فتح الله – صلاح سليمان – محمد عبد الشافي – أليكسيس موندومو – نور السيد – ابراهيم صلاح – أحمد حسن – شيكابالا “هاني سعيد” – عمرو زكي”أحمد جعفر”.

سجل ثنائية الزمالك كل من ابراهيم صلاح و حازم إمام في الدقيقتين 3و 47.

و في يوم 4 مايو 2015، حقق الزمالك الفوز على الفتح الرباطي المغربي بنتيجة 3-2 ، في إياب الدور الثالث لمسابقة كأس الكونفدرالية.

خاض الزمالك اللقاء بتشكيل يضم كل من: أحمد الشناوي – عمر جابر – علي جبر – محمد كوفي – حمادة طلبة – أحمد سمير “أحمد علي” – ابراهيم صلاح – أحمد توفيق “حازم إمام” – معروف يوسف – أحمد عيد عبد الملك “مصطفي فتحي” – باسم مرسي.

سجل ثلاثية الزمالك كل من باسم مرسي و عمر جابر و حازم إمام.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – وصل فريق الزمالك إلى آخر محطات مشواره في بطولة الكونفدرالية الأفريقية بتأهله إلى نهائي البطولة، حيث سيلاقي نهضة بركان المغربي سعيا لحسم اللقب الأول لكل منهما.

وصول الزمالك إلى نهائي البطولة الأفريقية، يتواكب مع مواصلة الفريق مشواره في الدوري والمنافسة الشرسة على صدارة الترتيب.

وواجه الزمالك بعض التعثر في صراع الصدارة خاصة بعدما خسر أمام بيراميدز وتنازل عن قمة الترتيب، التي بات يحتلها الآن حامل اللقب والغريم التقليدي الأهلي.

وبدأ البعض من أنصار الزمالك يطرح فكرة المفاضلة بين الدوري والكونفدرالية، وإن كان الغالبية العظمي يفضلون الظفر بالبطولتين.

الامر وإن بدا صعبا فإن صعوبته تكمن في ضغط المباريات الشديد الذي ينتظر الزمالك في شهر الحسم، شهر مايو الحالي، الأمر الذي يدع فريق المدرب كريستيان جروس أمام معضلة الإرهاق والإجهاد والسعي للحفاظ على تناغم الفريق وجاهزية عناصره في المباريات الهامة.

اختبارات محلية

مواجهة وادي دجلة الخميس ثم الداخلية الأحد، تحددان بشكل كبير مصير الزمالك في المنافسة على الدوري، لكن الفريق الأبيض سينتظر أيضا نتائج المنافسين.

حسابيا فوز الزمالك بكل مبارياته المتبقية في الدوري يضمن له التتويج بالبطولة، لأن من بينها المواجهة مع المتصدر الأهلي الذي يتفوق عنه نظريا بفارق نقطة.

أما في حال تعثر الزمالك فإنه سيتعين عليه انتظار ما ستسفر عنه نتائج المنافسين وبالاخص الأهلي على اعتبار أن بيراميدز الذي لعب مباراتين أكثر لم يعد منافسا على الصدارة.

العودة الأفريقية

بعد أن ينتهي الزمالك من مباراتي دجلة والداخلية – مع تأجيل مباراة الإنتاج الحربي – فإن الفريق الابيض سيكون لديه أسبوعا من أجل الاستعداد للمواجهة الأفريقية أمام نهضة بركان.

لقاء الذهاب خارج ملعبه ربما تكون النتيجة فيه مؤشرا على مدى قرب أو بُعد اللقب الأفريقي من خزائن الزمالك، فإذا عاد بنتيجة طيبة يمكنه أن يبني عليها في الإياب ومن ثم يضمن المنافسة على اللقب الأفريقي، بالتزامن مع الأسابيع القليلة الحاسمة على لقب الدوري.

لماذا يفضلون الدوري؟

نسبة كبيرة من جماهير الزمالك تفضل لقب الدووري ولن تشعر بالأسى إذا خسر الفريق اللقب القاري.. السبب في ذلك هو أن الدوري لو تحقق سيكون بأحقية كبيرة بعد موسم شاق وطويل وجيد أيضا للفريق، والسبب الأهم هو أنه سيتحقق على حساب الغريم التقليدي الأهلي وبعد منافسة شرسة أيضا مع بيراميدز

سر تفضيل الكونفدرالية

البعض الآخر يرى أن تحقيق بطولة لم تدخل خزائن الزمالك من قبل أمر جيد وربما يعوض عن أي إخفاق آخر

الأكثر مشاهدة