موقع سبورت 360 – أقيم مساء اليوم – السبت-  الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ونظير ه النجم الساحلي التونسي في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المنتظر أن يرتدي الزمالك الزي الأزرق في المباراة وحارس المرمى باللون الأخضر فيما يرتدي فريق النجم الزي الأحمر والشورت الأبيض ويرتدي حارس المرمى الزي الأصفر.

وحضر الاجتماع من الزمالك أيمن حافظ المنسق العام لفريق الكرة ، ومحمد اسامة ، ومنتصر الرملاوي .

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الزمالك المصري بهدف دون رد، سجله محمود عبد المنعم كهربا، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب في التاسعة مساء الأحد بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة و الحادية عشرة بتوقيت أبوظبي، على الملعب الأولمبي بسوسة.

الأكثر مشاهدة

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر أخبار نادي الزمالك على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة البيضاء


ساسي يستقبل بعثة الزمالك في تونس

استقبل الدولي التونسي فرجاني ساسي، نجم فريق نادي الزمالك، بعثة الفريق فور وصولها إلى تونس، لخوض لقاء الاياب لنصف نهائي الكونفدرالية أمام النجم الساحلي التونسي.

التفاصيل


هل يجازف جروس بتغيير طريقة لعب الزمالك أمام النجم؟

مباراة الزمالك والنجم قد تحتمل مجازفة من جروس

التفاصيل


أمير مرتضى: الزمالك سيعود ببطاقة الترشح للنهائي من تونس

أكد أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بنادي الزمالك ،على ثقته في لاعبي الفريق في العودة ببطاقة الترشح لنهائي الكونفدرالية الأفريقية من تونس خلال مواجهة النجم الساحلي.

التفاصيل


قائمة الزمالك لمواجهة النجم الساحلي بالكونفدرالية

أعلن السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك قائمة الفريق التي ستتوجه إلى تونس اليوم الجمعة استعدادا للقاء النجم الساحلي التونسي.

التفاصيل


 

موعد مباراة الزمالك القادمة أمام النجم الساحلي والقنوات الناقلة

موعد المباراة القادمة للزمالك أمام النجم الساحلي والقنوات الناقلة

التفاصل

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – تشعر جماهير نادي الزمالك بتفاؤل نسبي تجاه حظوظ فريقها في التأهل إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعدما فاز على ضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة.

فوز الزمالك بهدف يجعله بحاجة إلى الخروج بأي تعادل سلبي أو إيجابي في تونس أو الخسارة بفارق هدف (أكثر من 1-0) لضمان التأهل لنهائي البطولة.

لكن هناك قلق من إمكانية عمل النجم “ريمونتادا” ويعود بالنتيجة أمام الزمالك خاصة أنه يتسلح بأرضه وجماهيره.

وهناك عدة أمور يجب على الزمالك أن ينفذها لتجنب انتفاضة تونسية تقلب حسابات التأهل..

1- تهيئة نفسية للضغط الجماهيري

كثير من لاعبي الزمالك لم يسبق لهم اللعب في تونس وتحديدا أمام النجم في سوسة، حيث الملعب الضيق والمدرجات القريبة من مساحة اللعب، والحماس الجماهيري طيلة 90 دقيقة، وهو ما يشكل ضغط نفسي كبير على أي لاعب ليس لديه الخبرات اللازمة، وهنا يأتي دور الجهاز الفني في ضرورة تهيئة اللاعبين على ما سيصادفونه من أجواء جماهيرية خاصة في تونس، حتى لا يؤثر ذلك على الأداء

2-  شوط أول سلبي

من المهم أن يحتفظ الزمالك بشباكه نظيفة في الشوط الأول على أقل تقدير حتى يبدأ الشوط الثاني بأعصاب أهدأ، وينقل الضغط إلى منافسه الذي سيكون مطالبا بتسجيل هدفين أو هدف على الأقل في الـ 45 دقيقة المتبقية.

3- ضبط النفس

African Confederation Cup - Group Stage - Group D - Zamalek v Gor Mahia FC

من المهم جدا على لاعبي الزمالك عدم الانسياق وراء أي استفزازات أو خروج عن النص، وعدم الاحتكاك مع لاعبي المنافس الأمر الذي يخرج اللاعبين عن تركيزهم، وفي مثل هذه المباريات تلعب التفاصيل الصغيرة دورا ولو لم يكن التركيز حاضرا طيلة 90 دقيقة ستكون الأمور صعبة على الزمالك.

4- التعلم من دروس الماضي

آخر 3 مباريات للزمالك خارج ملعبه نجح في الاحتفاظ بنظافة شباكه هو أمر جيد، حيث فاز على بترو أتلتيكو 1-0 وتعادل مع نصر حسين داي 0-0 وبنفس النتيجة مع حسنية أغادير، لكن الفريق الأبيض مطالب بالتعلم من دروس الماضي بشأن أخطاء الدفاع التي كادت تكلفه الكثير، فمن المتوقع والمنطقي أن يلعب كريستيان جروس مباراة دفاعية في سوسة لكن إذا لم يكن التأمين حاضرا بشكل جيد سيعاني الأبيض بشكل واضح.

5- بناء الهجمات

أمر سيساعد على تخفيف العبء على الدفاع، هو عدم تشتيت الكرة من الدفاع بدون هدف، بل يجب بناء الهجمات المرتدة بشكل سليم، حتى لا يفقد الزمالك الكرة سريعا وتتحول إلى هجمة على مرماه وتزداد الخطورة ويستمر الضغط.

وإذا نجح في عمل هجمات منظمة سيجعل المنافس تحت ضغط خشية تلقي هدف يربك حساباته تماما.

الأكثر مشاهدة