موقع سبورت 360 – يستعد فريق الزمالك لمواجهة قوية مساء الثلاثاء أمام بيراميدز والمؤجلة من الأسبوع الـ 26 للدوري المصري الممتاز.

ويمتلك الزمالك 60 نقطة في المركز الأول بفارق الأهداف عن بيراميدز الذي لعب مباراتين أكثر، علما بأن الأهلي حامل اللقب يمتلك 58 نقطة في المركز الثالث.

وتأتي مباراة الزمالك أمام بيراميدز، لتضع الفارس الأبيض في مواجهة جديدة مع أحد فرسان المربع الذهبي لجدول الدوري، علما بأن المربع الذهبي شهدت تغييرات عديدة منذ بداية الموسم، حيث كانت البداية بمواجهة قوية أمام الإنتاج الحربي، حسمها الزمالك بنتيجة 2-1، قبل أن يتراجع الإنتاج لاحقا ويحتل المركز الثامن حاليا.

مواجهة الزمالك أمام المصري في الدور الأول التي حسمها الأبيض بثنائية، لم يكن خلالها الفريق البورسعيدي ضمن المربع الذهبي، لكنه كان كذلك في الدور الثاني تحت قيادة مدربه إيهاب جلال ليحقق الفوز فيها المصري بهدفين مقابل هدف على الزمالك.

كذلك تقابل الزمالك مع الأهلي وتعادلا سلبيا، كما تقابل مع بيراميدز وتعادلا بنتيجة 3-3.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – دخل موسم الدوري المصري الممتاز مرحلة الحسم، بحثا عن بطل جديد أو ربما قديم، فيما تتصارع أندية القاع على الهروب من شبح الهبوط أيضا.

ويشهد الموسم الحالي عدة أمور تجعل منه الأفضل في الكرة المصرية منذ سنوات، بفضل التنافسية الكبيرة التي عليه وبعض الأمور الإيجابية، ولعل ابرزها..

1- منافسة ثلاثية

لم يعرف الدوري المصري منافسة ثلاثية متقاربة إلى هذا الحد منذ زمن بعيد، ربما منذ موسم 2006-2007 الذي حصل فيه الأهلي على اللقب بفارق 5 نقاط فقط عن الزمالك الوصيف، و6 عن الإسماعيلي الثالث.. وربما أيقن البعض أن الفرص تبدو متساوية للأندية الثلاثة هذا الموسم، الزمالك والأهلي وبيراميدز في الفوز باللقب، حتى ولو كان الأخير قد لعب مباراتين أكثر.

2- منافس غير متوقع

تارة نجد إنبي منافسا وتارة أخرى مصر المقاصة، لكن المنافس الأبرز بالطبع كان الإسماعيلي لسنوات طويلة، إلا أن وجود بيراميدز منافسا وباستمرارية كبيرة كان مفاجأة للبعض، خاصة أن الفريق تكون في 3 أشهر فقط، بعدما كان فريقا ينافس على البقاء في الموسم الماضي تحت مسمى “الأسيوطي سبورت” وليس لديه خبرات كبيرة بالدوري الممتاز.

3- قيمة تسويقية

لا شك أن وجود نجوم مميزين ليس في بيراميدز فحسب ولكن الأهلي والزمالك أيضا زاد من القيمة التسويقية للمسابقة، ففي بيراميدز تزيد قيمة الفريق عن 300 مليون جنيه بإجمالي الصفقات واللاعبين الأجانب، كذلك تعاقد الأهلي مع حسين الشحات بحوالي 100 مليون جنيه فضلا عن الصفقات الموجودة بين صفوف الفريق، وأيضا الزمالك الذي يضع لاعبين أجانب بمقابل مادي كبير مثل فرجاني ساسي وحمدي النقاز وخالد بوطيب.

4- صراع البقاء

منذ فترة طويلة لم يشهد صراع الهبوط هذه الندية، فلا توجد مباريات يمكن التكهن بنتيجتها سلفا، علما بأن الفارق بين النجوم متذيل الترتيب بـ 25 نقطة، والإنتاج الحربي الثامن 10 نقاط فقط، فضلا عن أنه لا يمكن الجزم باقتراب فريق من الهبوط دون آخر، وتبدو الفرص شبه متساوية حتى الجولات القليلة المتبقية.

Gouna-enppi

5- مستويات مميزة وصراع تهديفي

صراع الهدافين هذا الموسم يبدو مميزا في ظل وجود لاعب بعمر 35 عاما – أحمد علي “المقاولون – وحسام باولو “الداخلية” 33، وكذلك صلاح أمين 37 عاما، وأيضا مدافع الزمالك محمود علاء الذي سجل 13 هدفا، بالإضافة إلى المستوى الفني المميز من بعض اللاعبين مثل التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك، وكينو لاعب بيراميدز، ورمضان صبحي “الأهلي” وعمار حمدي ورزاق سيسيه مع الاتحاد السكندري.

الأكثر مشاهدة

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر أخبار نادي الزمالك على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة البيضاء


5 أسباب تجعل الموسم الحالي الأفضل للدوري المصري

موسم استثنائي للدوري المصري وفقا لعدة أسباب

التفاصيل


السعيد يعود لقيادة هجوم الزمالك بعد 33 يوما

السعيد يقود هجوم الزمالك بعد غياب

التفاصيل


أجنبي وحيد في قائمة الزمالك لمواجهة بيراميدز

قائمة الزمالك لمباراة بيراميدز

التفاصيل


رئيس الكاف يشيد بعمل اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا 2019

كشف احمد مجاهد عضو اتحاد الكرة المصري ، أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم “كاف” أبدى تقديره الشديد واعجابه بتحضيرات بطولة كأس أمم أفريقيا

التفاصيل


تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع لاعبي الفريق قبل مواجهة بيراميدز

حرص مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك على عقد جلسة مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق قبل مواجهة بيراميدز

التفاصيل


هل يعزز بيراميدز تفوق محترفيه أمام الزمالك؟

بيراميدز يتسلح بالمحترفين لتحقيق التفوق على الزمالك

التفاصيل


ماذا قدم العمران – السعيد وخربين – قبل مواجهة الزمالك وبيراميدز؟

يستضيف ملعب الدفاع الجوي، مباراة قوية تجمع بين بيراميدز وضيفه الزمالك في المباراة المؤجلة

التفاصيل


كيف يفوز الزمالك على بيراميدز في قمة الدفاع الجوي؟

يخوض الزمالك مباراة قوية أمام نظيره بيراميدز باستاد الدفاع الجوي

التفاصيل


كورة ترند.. متعب وبيراميدز وميلنر والخطيب الأبرز في مصر

أبرز ما تناولته الجماهير المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اسبوع

التفاصيل


تركي آل الشيخ يكشف مصير ثنائي بيراميدز

تركي آل الشيخ يتحدث عن مصير ثنائي الفريق

التفاصيل


بالأرقام.. بيراميدز ليس أفضل منافسي الأهلي والزمالك على القمة

بيراميدز يقدم شكلا مميزا للمنافسة مع الأهلي والزمالك لكنه ليس الأفضل تاريخيا

التفاصيل

الأكثر مشاهدة