موقع سبورت 360- استهل فريق الكرة الأول بالإسماعيلى الاستعداد لقمة الخميس أمام الزمالك ضمن مؤجلات الأسبوع العاشر في مسابقة الدوري المصري، باستخدام جهاز قياسات البدنية الجديد.

وكان إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادى الاسماعيلى قد قام اثناء رحلته الاخيرة خارج البلاد بشراء الجهاز الذى يستهدف الوقوف والتعرف على المعدلات البدنية لدى اللاعبين بشكل دقيق والعمل على رصد نواقص كل لاعب ونقاط الضعف لديه.

وشهد المران خوض لاعبو الفريق الأول الأساسيين الذين شاركوا فى مواجهة المصرى تدريبات استشفائية بينما خاض باقى اللاعبين تدريبات بدنية وخططية بشكل طبيعى.

وعلى هامش المران عقد البلجيكى سيدومير يانيفسكى المدير الفنى اجتماعا مع قلب دفاع الفريق محمد مجدى.

يحتل الإسماعيلي المركز السابع برصيد 37 نقطة من 26 مباراة، حقق الفوز في 9 و تعادل في 10 و خسر 7 مباريات، سجل لاعبوه 26 هدفا، و استقبلت شباكه 26 هدفا.

بينما يحتل الزمالك المركز الثاني، برصيد 57 نقطة من 25 مباراة، حقق الفوز فى 17 وتعادل في 6 و خسر مباراتين، سجل لاعبوه 52 هدفا واستقبلت شباكه 22 هدفا.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360 

الأكثر مشاهدة

الرجل الثاني في الزمالك.. تعددت الأسباب و”التطفيش” واحد !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – أعادت أنباء اقتراب خالد جلال من منصب المدرب العام بالزمالك، بحيث يكون الرجل الثاني في الجهاز الفني للسويسري كريستيان جروس، إلى الأذهان سيناريوهات سابقة انتهجها مجلس الإدارة، من أجل التخلص من المدير الفني.

وتبدو فكرة الاستعانة بمدرب عام في الزمالك، مألوفة للغاية داخل القلعة البيضاء في السنوات الأخيرة، فغالبا تعكس عدم رضا الإدارة عما يقدمه المدير الفني الأجنبي، ما يستلزم وجود بديل له.

khaled-galal-zamalek

– طريق غير مباشر

في أغلب الأحوال يلجأ مجلس الإدارة إلى “حيلة” المدرب العام، على أمل أن أي مدير فني أجنبي يحب الاستقلالية في عمله سيرفض إملاءات الإدارة وبالتالي يعتبر ذلك تدخل ويفضل الرحيل طواعية.

– شروط جزائية

في الكثير من الأحوال لجأ مجلس الزمالك إلى مسألة تعيين مدرب عام بصلاحيات فنية، بغرض “تطفيش” المدير الفني، خاصة إذا كان عقده يحتوي على شرط جزائي كبير ولا يريد النادي أن يتكبده، فيعتمد على أن المدرب الأجنبي لن يتحمل الوضع أن يدخل في صراعات مع المدرب العام المصري.

– مواصفات خاصة

tarek-yehia-zamalek

يجب أن يكون المدرب العام المصري بمواصفات خاصة لكي يقبل العمل مع مدير فني أجنبي دون رغبة الأخير، ويجب أيضا أن يدرك أن مهمته قد تتضمن جانب صدامي مع المدير الفني الأجنبي فيما يتعلق بالتعليمات الفنية.

– وجوه بارزة.

عندما يتم الحديث عن مدرب عام مصري في الزمالك، يتبادر إلى الأذهان دائما محمد صلاح الذي شغل هذا المنصب مرات عديدة، آخرها مع الاسكتلندي أليكس ماكليش قبل نحو 3 أعوام، حيث يعد المدرب الاسكتلندي أكثر مدرب قبِل ضغوط الإدارة وظل مستمرا في عمله حتى لجأ المجلس لإخباره بشكل صريح بأنه لن يستمر.

أيضا طارق يحيى سبق له العمل كمدرب عام مع البرتغالي أوجوستو إيناسيو قبل عامين، ورحل إيناسيو ليستمر هو مدربا مؤقتا للفريق.

– سبب مكرر

عادة ما يسوق مجلس الإدارة سببا مكررا لإقناع المدير الفني الأجنبي بضم مساعد مصري، وهو أن المدرب العام المحلي سيكون عينه على الفريق وأكثر دراية بالكرة المصرية، لكن أي مدرب أجنبي يدرك أنه شكل من أشكال التدخل في عمله، وهو ما كان سببا لرفض كريستيان جروس الفكرة.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – عقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك جلسة مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق للحديث عن ملامح المرحلة المقبلة.

وكشف مرتضى لجروس خلال الجلسة عن أنه سيتم خلال الفترة المقبلة بدء إجراءات تجديد عقده، لكنه لفت أيضا إلى رغبة الإدارة في وجود مساعد مصري له في منصب المدرب العام وهو خالد جلال، من أجل معاونته على فهم بعض الأمور بالكرة المصرية بشكل أكبر.

وأضاف مرتضى: “طرح اسم خالد جلال لم يكن بجديد، فنحن نفكر في هذا الأمر من فترة، وهو ليس على سبيل – التطفيش – للمدرب، لكن جروس رفض ولا أعلم لماذا”.

وأوضح أن المدير الفني مستمر في عمله خلافا لما قيل الفترة الماضية، وأنه قاد الزمالك ليكون الفريق المصري الوحيد المستمر في بطولة خارجية بالوصول إلى نصف نهائي الكونفدرالية.

وتابع: “كل ما كنا نتحفظ عليه فقط، هو وجود بعض لاعبين خارج الحسابات في وقت بدا فيها الإجهاد واضحا على العناصر الأساسية، فهذا حقنا بل ودورنا أن نسأل عن مصير هؤلاء اللاعبين”.

كما انتقد رئيس الزمالك تعامل الإعلام مع فوز فريقه على حسنية أغادير في وقت لم يلق فيه نفس التحفيز لغريمه الأهلي من أجل تحقيق المهمة الصعبة أمام صن داونز.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة