موقع سبورت 360- قام مرتضى منصور، رئيس مجلس ادارة نادي الزمالك ، بالإشراف بنفسه على عملية تنظيم الجماهير البيضاء خلال صعودهم الى الأتوبيسات المتجهة من أمام النادي الى ملعب الجيش بالسويس ، لمتابعة مباراة الفريق الأول لكرة القدم ، أمام حسنية أغادير المغربي ، في إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية.

ومنح رئيس الزمالك ، جماهير النادي تذاكر مجانا متحملا قيمتها المالية هديه منه لهم ، وطلب منهم خلال تواجد بالمدرجات تشجيع لاعبي الزمالك ، طوال المباراة ، وعدم الاساءة الى الأهلي أو مؤسسات الدولة المصرية ، والالتزام بالتشجيع المثالي .

ووعد مرتضى منصور ، جماهير الزمالك بأنه في حالة نجاح تلك التجربة ، والالتزام بالتشجيع المثالي في المدرجات ، فإنه سوف يتم استكمالها خلال المباريات المقبلة للفريق.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360 

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – شهد معسكر فريق الزمالك مساء أمس السبت استعدادا لمواجهة حسنية أغادير المغربي في إياب دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، زيارة من أحد لاعبي الفريق السابقين.

اللاعب السابق هو صالح موسى الظهير الأيمن السابق الذي لعب ضمن صفوف الفريق في موسم 2014-2015 قادما من الداخلية.

Saleh-mosa

وعلى الرغم من أن موسى لم يشارك كثيرا بقميص الزمالك، إلا أنه ظل مرتبطا بفريقه السابق، الذي يستغل كل فرصة لدعمه.

وتواجد صالح موسى رفقة لاعبي الفريق في معسكره بالسويس، حيث يلعب صالح حاليا ضمن صفوف فريق منتخب السويس أحد أندية القسم الثاني الأمر الذي شجعه على استغلال تواجده بنفس المنطقة للتواجد بجانب زملائه السابقين.

ويحتاج الزمالك للفوز بأي نتيجة على فريق حسنية أغادير بعد التعادل السلبي ذهابا.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يخشى الزمالك أن يواجه سيناريو مشابه لذلك الذي تعرض له مواطنه وغريمه الأهلي بالخروج المبكر من البطولة الأفريقية.

وودع الأهلي بالأمس بطولة دوري الأبطال من الدور ربع النهائي بعدما فشل في تعويض خسارته ذهابا أمام صن دوانز الجنوب أفريقيا “5-0” ليفوز فقط بهدف نظيف.

الزمالك يستضيف حسنية أغادير على ملعب الجيش بالسويس، ولا سبيل أمامه سوى الفوز بعدما تعادل سلبيا في مباراة الذهاب.

ويمتلك السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك أكثر من سيناريو لتحقيق الهدف المنشود لعل أبرز هذه السيناريوهات الفنية..

– ضغط مبكر وقتل المباراة

ليس أسلوبا معتادا من جروس ولكن البعض يلجأ إليه في مثل هذه المواقف، حيث ان التعادل السلبي ذهابا يجعل الزمالك أمام حتمية الفوز، وبالتالي ربما يقوم المدرب بحشد أسلحته الهجومية واللعب بضغط شديد منذ الدقائق الأولى وإجبار المنافس على ارتكاب الأخطاء التي منها يمكن التسجيل، بل لا يكتفي بهدف، ولكن يسعى للمزيد سعيا لقتل المباراة من أول 45 دقيقة خشية تسجيل المنافس هدف التعادل الذي من شأنه أن يربك الحسابات.

– توازن تكتيكي

ربما يكون الأقرب لفكر جروس اللعب بشكل متوازن، وتوزيع الجهد على مدى شوطي المباراة، خاصة ان الأدوار الإقصائية لا تحتمل المجازفة بحظوظ الفريق من خلال الاندفاع الهجومي.

فكر جروس يميل دائما لأن يبني الفريق هجماته بشكل سلس، وتتنوع أسلحته الهجومية بحدود منطقة جزاء المنافس مع عدم إغفال المهام الدفاعية.

وبتلك الطريقة ربما ينجح الزمالك في تسجيل هدف ويأمل أيضا في الحفاظ عليه.

– تأمين دفاعي والبحث عن “لدغة”

أسلوب يفضله البعض ولكن ليس جروس – خاصة على ملعبه – ففي كل المباريات الأفريقية التي خاضها الزمالك على ملعبه نجح في التسجيل ولعب بشراسة هجومية عندما يمتلك لاعبوه الكرة.

ويتمثل هذا السيناريو في التقهقر الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة التي منها يمكن التسجيل

ورأينا جروس يعتمد على هذه الطريقة في مباراة الذهاب،وأيضا في مرات سابقة لكنه لم تجد نفعا أمام نصر حسين داي في الجزائر، ولا أمام اتحاد طنجة في المغرب، حيث حصد الزمالك ثمارها مرة وحيدة أمام بترو أتلتيكو بدور المجموعات.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة