موقع سبورت 360 – تحظى مباراة المصري والزمالك بأهمية خاصة للفريقين، والتي تقام مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الـ 28 من الدوري المصري الممتاز.

وتفرض عدة عوامل نفسها على تلك المواجهة لتزيدها اشتعالا بين الفريقين، على غرار أغلب المواجهات السابقة بينهما.

ولعل أبرز العوامل التي تزيد المنافسة اشتعالا..

1- بروفة الزمالك لصدام أغادير

يستعد الزمالك من خلال مباراته أمام المصري، لصدام افريقي قوي مع حسنية أغادير في إياب ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعدما انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي.

ومن ثم فإن الزمالك يسعى لتحقيق اكبر مكاسب فنية ومعنوية من مباراة الخميس حتى يخوض مباراته المقبلة أمام الفريق المغربي دون تعثرات أو إحباطات تسبقه خاصة بعد التعادل السلبي ذهابا في المغرب

2- عروض قوية للبورسعيدي

المصري في آخر 10 مباريات حقق 7 انتصارات وتعادل في 3 مناسبات فقط، واكتسب الفريق ثقة كبيرة مع مدربه إيهاب جلال، وبالتالي لن يقبل هو الآخر بأي تعثر يعطل انطلاقته المميزة.

3- إيهاب جلال وذكريات الأبيض

لم تعرف التجربة القصيرة لإيهاب جلال في قيادة الزمالك التوفيق، حيث صادف الأبيض تحت قيادته تعثرات كبيرة، من خسارة بثلاثية في أول مباراة أمام الأهلي في القمة، ثم الخروج من الكونفدرالية على يد ولايتا ديتشا المغمور، لتزداد الأمور تعقيدا ويرحل المدير الفني، لكنه الآن ربما أصبح أمام فرصة ليثبت أن الإدارة لم تكن على صواب بإقالته وأنه كان بحاجة لظروف أفضل للنجاح وربما عناصر أفضل في الفريق.

4- الصدارة والمركز الرابع

طموح مشترك لفريقا الزمالك والمصري في مباراة الخميس، حيث يسعى الأول لتأمين تصدره، خاصة لو فاز الأهلي غدا على المقاصة وانقض على صدارة الترتيب من جديد بشكل مؤقت، أما المصري فيدرك جيدا أن صراع المركز الرابع ليس سهلا، خاصة أن الإسماعيلي السابع لعب مباراتين أقل ويمكن أن يشكل تهديدا حقيقيا على هذا المركز.

5- عناصر مميزة

يتشابه فريقا المصري والزمالك في أن كل منهما لديه عناصر مميزة، فهناك متألقون في الزمالك مثل فرجاني ساسي وأحمد زيزو وعبدالله جمعة وحمدي النقاز وطارق حامد وجنش، أما المصري فلديه أموتو النيجيري وكذلك إسلام عيسى ومحمود وادي وحسين رجب وأحمد ياسر.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة