موقع سبورت 360 – ساهم الهدف الذي سجله النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول في مرمى ساوثهامبتون خلال المباراة التي انتهت بفوز الريدز “3-1” في أن يحصد صلاح رقما أفريقيا مميزا يتفرد به حتى الآن.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وأصبح صلاح أفضل هداف أفريقي في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم، برصيد 18 هدفا، وهو الرقم الذي يشاركه فيه لاعب واحد فقط، الإيفواري نيكولاس بيبي مهاجم ليل الفرنسي.

ويأتي خلف صلاح وبيبي، السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول أيضا برصيد 17 هدفا، مساويا للجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

وفي المركز الخامس يأتي الجزائري اسحق بلفوضيل لاعب هوفنهايم الألماني برصيد 13 هدفا، بفارق هدف وحيد عن التونسي وهبي الخزري مهاجم سانت إيتيان الفرنسي.

ويأتي سابعا الإيفواري جيرفينيو مهاجم بارما الإيطالي بـ 10 أهداف، ثم مواطنه ماكس جراديل بنفس الرصيد مع تولوز الفرنسي، والغيني فرانسوا كامانو مع بوردو الفرنسي والجنوب أفريقي ليبو موثيبا مع ستراسبورج الفرنسي بـ 10 أهداف لكل منهما.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – منذ ما يقرب من 6 مواسم عندما لعب البوركيني عبدالله سيسيه مهاجم الزمالك ضمن صفوف الفريق “في فترته الأولى” لم يعرف الأبيض مهاجما أجنبيا بمعدل تهديفي مميز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأسماء التي تعاقبت على قيادة هجوم الزملكاوي لم تفي بالغرض مع تعاقب مدربين وأجهزة فنية ومن ثم لاعبين جدد.

وبدأت جماهير الزمالك في عقد مقارنات بين الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق الذي أعير في يناير الماضي إلى الوحدة السعودي، والمغربي خالد بوطيب المهاجم القادم في نفس الشهر من الدوري التركي.

بوطيب الذي سجل 4 أهداف حتى الآن مع الزمالك، يؤمن عدد كبير من جماهير الفريق بأنه لديه أفضل مما يقدمه، فالجميع رأى مستواه مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم 2018، علاوة على أن مدربه الفرنسي هيرفي رينار مازال يعول عليه حتى بعد رحيله عن أوروبا.

zamalek-kasongo-ibrahim-hassan

لكن الحديث هنا ليس عن المعدل التهديفي فحسب، إذ أن المهاجم المغربي ربما يتميز في بعض الأمور الفنية عن كاسونجو، الذي سجل العديد من الأهداف أيضا.

يتميز بوطيب عن كاسونجو في قدرته الهائلة على استلام الكرة تحت ضغط، الأمر الذي كان يفتقده الكونغولي حيث كان يعيبه عدم السيطرة على الكرات الطولية التي يتسلمها في حصار من المدافعين.

الأمر الآخر هو أن بوطيب أكثر فعالية فيما يتعلق بالالتحامات في الكرات العرضية والهوائية وهو لاعب مثابر، وكان كاسونجو كذلك ولكن بدرجة أقل.

استغلال الفرص السهلة أو بالأحرى إهدارها أمر يشترك فيه كلاهما، حيث أضاع بوطيب عدة فرص تهديفية على مرمى سموحة في مباراة الفريقين الماضية، ليعيد إلى الأذهان ما كان يفعله كاسونجو أمام المرمى الخالي والشباك الخاوية.

zamalek-nasr-hussien-die1

أما ما كان يميز كاسونجو عن بوطيب فهو السرعة والانطلاقات التي يفتقدها بوطيب.

لكن إجمالا يمكن القول بأن هجوم الزمالك ما بين كاسونجو وبوطيب قد تطور نسبيا لكنه بحاجة لمزيد من الفعالية أمام المرمى وتحسين بعض النقاط السلبية، ولا ننسى أن فترة كاسونجو لم تشهد تألق لافت لبعض نجوم الفريق مثلما هو حالهم الآن مثل فرجاني ساسي وعبدالله جمعة وغيرهم، وبالتالي هناك فرصة مثالية لتعاون مثمر بين هؤلاء وأي مهاجم اساسي يقود الفريق.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- أسدل الستار أمس على مباريات ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية باقامة 4 مباريات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

“سبورت 360” يرصد في التقرير التالي أرقام وحقائق من جولة ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية.

3 انتصارات وتعادل:

شهدت الجولة اقامة 4 مباريات انتهت 3 منها بفوز أحد الطرفين، فوز نكانا الزامبي على الصفاقسي التونسي وفوز نهضة بركان المغربي على جورماهيا الكيني و فوز النجم الساحلي التونسي على الهلال السوداني بينما حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة حسنية أغادير والزمالك.

7 أهداف:

شهدت الجولة تسجيل 7 أهداف، بمعدل أقل من هدفين في اللقاء، وكانت مباراة النجم الساحلي والهلال الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 4 أهداف.

ويعتبر ياسين الشيخاوي لاعب النجم الساحلي هداف الجولة برصيد هدفين من ضربتي جزاء.

و جاءت 4 اهداف في الشوط الأول و 3 في الشوط الثاني.

ومن المقرر أن تقام مباريات الإياب يوم 14 أبريل الجاري.

الأكثر مشاهدة