يونس: فرص تأهل الأهلي والزمالك في أفريقيا أكثر من 70%

فريق سبورت 360 16:46 12/03/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يثق أيمن يونس نجم الزمالك السابق في تأهل الفريق الأبيض رفقة غريمه التقليدي الأهلي، إلى دور الثمانية في بطولتي الكونفدرالية ودوري أبطال أفريقيا على الترتيب.

ويحتل الزمالك المركز الأول في المجموعة الرابعة للكونفدرالية برصيد 8 نقاط، ويحتاج إلى الفوز أو التعادل أمام نصر حسين داي في الجولة الأخيرة للمضي قدما نحو ربع النهائي.

أما الأهلي الذي يحتل وصافة المجموعة الرابعة أيضا ولكن في دوري الأبطال، فيحتاج للفوز على ضيفه شبيبة الساورة الجزائري للصعود إلى دور الثمانية.

وقال يونس في تصريحات تلفزيونية: “أرى ان فرص الأهلي والزمالك كبيرة، لأن الفرص بين أقدام اللاعبين، وهم الذين بإماكانهم قيادة فريقيهما للتأهل”.

وأضاف: “ربما كنت سأقلق لو أن هناك حسابات معقدة لأي منهما.. لكن طالما أن النتيجة التي يحققها الأهلي أو الزمالك هي التي تؤهل كل منهما فلا داعي للقلق.. أعتقد أن فرص تأهل الثنائي المصري تزيد عن 70%”.

كما انتقد نجم الزمالك السابق، دعوات البعض بخسارة المنافس في البطولة الأفريقية، معتبرا أن الأمر من شأنه أن يعزز الفتن ويثير التعصب بين الجماهير.

وقال أيضا: “لا يوجد رياضي حقيقي أو حتى مارس أي رياضة، يتمنى الخسارة للمنافس.. لأن الأخلاق والروح الرياضية هي أساس التنافس الشريف”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – قرر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك السماح لخمسة لاعبين بالمشاركة مع فريق الشباب الذي يواجه نظيره الأهلي عصر اليوم الثلاثاء ضمن منافسات بطولة الجمهورية لمواليد 1997.

وسيشارك الخماسي محمد إبراهيم ومحمد عنتر ومحمد عبدالسلام وأحمد مدبولي والحارس عمر صلاح في المباراة التي تقام عصر اليوم، من أجل تجهيزهم للفترة المقبلة.

وكان إبراهيم وعنتر ومدبولي قد ابتعدوا لفترة طويلة عن المشاركة في تشكيل المدرب جروس لأسباب فنية، بينما اعتمد المدرب السويسري على عبدالسلام كبديل حال وجود عجز في صفوف الدفاع، أما الحارس عمر صلاح فلم يحصل على فرصة في ظل الاعتماد على الثنائي محمود عبدالرحيم “جنش” بالإضافة إلى عماد السيد في حراسة المرمى.

يذكر أن محمد إبراهيم كان قد شارك في وقت سابق مع فريق الشباب، بينما تأتي مشاركة الخماسي في مباراة اليوم في الوقت الذي يستعد فيه الفريق الأول لمواجهة نصر حسين داي الجزائري يوم الأحد المقبل ضمن الجولة السادسة لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الذين شاركوا أمام جورماهيا الكيني فى الكونفيدرالية الإفريقية، تدريبات تأهيلية علي هامش المران المقام حاليا بملعب النادي.

حيث قام هؤلاء اللاعبون بالركض حول الملعب، واعقبت ذلك تدريبات استشفاء  بجمانيزيوم التادي.

وجاء تخصيص الجهاز الفنى للزمالك بقيادة السويسري جروس المدير الفنى، هذه الفقرات للاعبين من أجل التغلب على حالة الإرهاق بسبب ضغط المباريات وكذلك حصول اللاعبين على أكبر قدر من الاستشفاء خلال الفترة المقبلة.

كما خصص الجهاز الفني فقرة بدنية وتأهيلية خاصة للاعبي الفريق البدلاء والذين لم يشاركوا في لقاء جورماهيا بكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وجاءت هذه الفقرة لهؤلاء اللاعبين، تحت إشراف جروس وأيمن عبدالعزيز المدرب المساعد بالجهاز الفني.

وشارك مع البدلاء والذين لم يشاركوا أمام جورماهيا، طارق حامد لاعب الوسط وذلك علي الرغم من مشاركته أساسيا في اللقاء، حيث فضل جروس تواجده خاصة أنه حصل علي راحة قبل لقاء بترو أتليتكو في أنجولا بالجولة الرابعة بسبب إيقافه في تلك المباراة.

من ناحية أخري انتظم المغربي خالد بوطيب  مهاجم الفريق في التدريبات الجماعية المقامة حاليا بملعب النادي ، وعاد بوطيب من المغرب بعد المشاركة في تشييع جثمان والده الذى توفي الأسبوع الماضي.

ويستعد الزمالك لمواجهة نصر حسين داي الجزائري الأحد المقبل فى الجولة الأخيرة لدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية والمقررة إقامتها في الجزائر.

الأكثر مشاهدة