موقع سبورت 360 – حافظ محمود علاء مدافع الزمالك، على موقعه في صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي، على الرغم من ابتعاده عن التسجيل في آخر مباراتين لفريقه.

واحتفظ علاء بصدارة هدافي الدوري برصيد 12 هدفا، بينما شهدت المراكز الأخرى حراكا بسيطا، بعد أن وصل زميله في الزمالك محمود كهربا للهدف العاشر متساويا مع كل من أحمد علي “المقاولون العرب”، وحسام باولو “الداخلية”، بينما يأتي في المركز الخامس كل من صلاح أمين “النجوم”، وشيلميس بيكلي “بتروجت – المقاصة” بـ 9 أهداف لكل منهما.

ويتشارك في المركز السابع 5 لاعبين سجلوا 7 أهداف وهم: إبراهيما نداي “وادي دجلة” – كينو “بيراميدز” – جون أنطوي “مصر المقاصة” – خالد قمر “الاتحاد السكندري ” يوسف أوباما “الزمالك”.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أهدى محمود كهربا مهاجم الزمالك هدفه الذي سجله في مرمى فريقه الأسبق إنبي، إلى المشجع الشهير للفريق الأبيض، صلاح عبدالغني.

عبدالغني كان قد كرمه مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، مؤخرا بمنحه العضوية الشرفية في النادي كونه “كفيف” ويحرص على حضور كل مبارياته متابعا النتيجة عبر الراديو.

وقال كهربا عبر حسابه على “تويتر”: “بهدى هدفى اليوم والفوز لعم صلاح الكفيف اللى مش محتاج يشوفنا كفاية قلبه وحبه ودعمه لينا”.

وتابع اللاعب الذي سجل 10 أهداف هذا الموسم: “هو ده جمهور نادى الزمالك العظيم اللى محتاجنهم الفترة الجاية”.

يذكر أن الزمالك بفوزه على إنبي “2-1” قد عزز موقعه في صدارة ترتيب جدول الدوري برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن بيراميدز أقرب ملاحقيه الذي لعب مباراتين أكثر.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 –  حصد الزمالك فوزا ثمينا بتغلبه على إنبي بهدفين مقابل هدف في ختام الأسبوع الـ22 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ثنائية الزمالك التي جاءت عن طريق خالد بوطيب ومحمود كهربا مقابل هدف وحيد لمحمد بسيوني، منحت الفريق الأبيض عدة نقاط إيجابية تتلخص في..

1- مصالحة جماهيرية

لاشك أن الخسارة الموجعة بنتيجة 4-2 أمام جورماهيا الكيني في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية، ثم التعادل المحبط مع نصر حسين داي الجزائري “1-1″، قد خلف حالة من القلق لدى الجماهير بشأن قدرة الفريق على مواصلة مشواره في كل البطولات بنجاح.

لكن الفوز يأتي في شكل مصالحة جماهيرية بعد الإحباطات الأخيرة.

2- تعزيز الصدارة

الأهم بالتأكيد من أي وراء أي انتصار يحققه الزمالك في الدوري هو أن يعزز صدارته لترتيب جدول الدوري، على أمل أن يستمر الحال على ما هو عليه حتى الجولة الـ 34، أو أن يتعثر أحد منافسيه الرئيسيين بيراميدز والأهلي خلال الجولات القادمة.

3- مشاركة أولى موفقة لزيزو

أحمد مصطفى زيزو وافد الزمالك الجديد في انتقالات يناير، يعد من أبرز مكاسب مباراة اليوم، حيث لعب بشكل جيد وصنع هدف الفريق الثاني لزميله كهربا، وبدا واضحا أنه يمتلك ثقة كبيرة في الانطلاق بالكرة والمرواغة لذا فهي بداية موفقة له.

4- بوطيب يسجل مجددا

المغربي خالد بوطيب يواجه ضغوطا من أجل التخلص من اتهامات جماهيرية له بإضاعة الفرص، صحيح أنه واصل إضاعة الفرص السهلة اليوم أمام إنبي لكنه سجل هدفا كان له دور هام في دخول فريقه أجواء المباراة مبكرا.

5- تغييرات جروس ومشاركة حفني

لأول مرة منذ فترة طويلة يجري المدرب كريستيان جروس، تبديلا قبل الدقيقة 70، حيث شارك أيمن حفني على حساب زيزو في الدقيقة 67 ليضرب المدرب عصفورين بحجر، حيث أرضى الجماهير المتعطشة لرية نجم الفريق، فضلا عن اراحة نجمه الذي يشارك لأول مرة بإجراء تغيير مبكر نادر.

الأكثر مشاهدة