Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group G - AS Roma v Real Madrid - Stadio Olimpico, Rome, Italy - November 27, 2018 Real Madrid's Toni Kroos during the match REUTERS/Tony Gentile

حافظ محمود علاء مدافع الزمالك على صدارة هدافي الدوري لأكثر من شهر حتى الآن، بعدما سجل 8 أهداف، كان آخرها في شباك حرس الحدود من ركلة جزاء خلال فوز الأبيض بهدفين مقابل هدف يوم 5 نوفمبر في الأسبوع الـ 13 من الدوري.

ومنذ ذلك الحين فشل علاء في تسجيل أي أهداف مع الزمالك في الدوري على مدى 4 مباريات متتالية، ما منح الفرص لزميليه يوسف أوباما ومحمود كهربا في تهديد رقمه المميز.

ولم يسبق أن حصل مدافع على لقب هداف الدوري المصري، بينما ارتفع رصيد كل من أوباما وكهربا إلى 7 أهداف، حيث سجل الثنائي هدفي الفوز على المصري مساء الخميس.

وتبدو الفرصة سانحة للثنائي الهجومي في التسجيل أكثر خلال المباريات المقبلة، إذا لم ينجح علاء في تعزيز صدارته لترتيب الهدافين.

الأكثر مشاهدة

انتقد أحمد حسام “ميدو” نجم الزمالك السابق، عدم اتخاذ اتحاد الكرة المصري قرارات بحق سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، بعد تصريحاته الأخيرة التي ألمح فيها إلى مجاملة الحكام للزمالك.

وأشار ميدو في تصريحات عبر حسابه على “تويتر”: “سيد عبد الحفيظ مدير كرة ناجح يعرف كيف يستخدم العوار الموجود بقانون الكرة في مصر وعدم وجود لجنة قيم وعدم وجود اي عقاب خاصة لو كنت مسؤولا في نادي كبير ويضع ضغوط على الحكام والمنافسين من خلال تصريحاته التي من المفروض ان يعاقب عليها لو كان في اي دولة أخرى أو لو كان مسؤولا في نادي اخر”

وأضاف ميدو: ” ما صرح به سيد عبد الحفيظ من خلال تلميحاته بأن هناك توجيه بعض الحكام للزمالك هو تصريح خطير جدا لو كان مسؤولي الاتحاد أرادوا ان يأخذوه بمحمله الصحيح لكانوا أوقفوه فورا..تصريح معناه ان لجنة الحكام تعين حكام ملاكي للزمالك لمجاملته ولكن مسؤولي الاتحاد قرروا تجاهل هذا التصريح الخطير..”.

وتابع مدرب الزمالك ووادي دجلة السابق: ” اعتب على الأستاذ احمد مجاهد الذي اعرف انه رجل ينتفض دائما أمام مثل هذه التصريحات التي تطول من نزاهة المسؤولين داخل الاتحاد كما فعل في مواقف كثيرة من قبل بأن يتجاهل مثل هذا التلميح الخطير بأن لجنة حكامنا الشريفة قد تختار بعض الحكام بعينها لمجاملة فريق بعينه!!”.

وواصل حديثه: ” بصراحة توقعت ان يتخذ اتحاد الكرة موقفا صارما باجتماعه الأخير ضد سيد عبد الحفيظ ولكن للاسف خاب ظني بأن لا يناقش حتى الاتحاد في اجتماعه تصريحات مدير الكرة بالأهلي التي بها تلميحات صريحة بمجاملة اتحاد الكرة لنادي الزمالك لمساعدته على الفوز ببطولة الدوري..”.

وختم قائلا: ” تجاهل اتحاد الكرة مثل هذه التصريحات الخطيرة هي دعوة لكل مسؤولي الأندية باستخدام أسلوب البلطجه والإرهاب على مسؤولينا وحكامنا..تصريحات تعود بنا الى الماضي وكيف ساعد هذا الأسلوب بعض الأندية بالفوز على الأقل ب ٥٠٪ من بطولاتها..”

يذكر أن الزمالك يتصدر جدول الدوري برصيد 35 نقطة بفارق 9 نقاط “مؤقتا” عن بيراميدز أقرب ملاحقيه.

الأكثر مشاهدة

واصل الزمالك انتصاراته في مسابقة الدوري المصري الممتاز، محققا الفوز السابع على التوالي بتغلبه على المصري البورسعيدي مساء الخميس في المباراة المؤجلة من الأسبوع السابع للمسابقة.

وفي موسم 2014-2015، 2015-2016 نجح الزمالك في تحقيق 8 انتصارات متتالية، وهو رقم مكرر للأبيض في مسابقة الدوري.

ففي موسم 2015-2016، حقق الزمالك 8 انتصارات متتالية بدأت مع المدرب الاسكتلندي أليكس ماكليس واستمرت مع خليفته محمد حلمي، بدءًا من الفوز على حرس الحدود ثم طلائع الجيش وغزل المحلة وبتروجت والاتحاد السكندري ومصر المقاصة وإنبي واتحاد الشرطة وانتهت بتعادل إيجابي مع المصري.

وحدث الأمر في الموسم الذي حصد فيه الزمالك ثنائية الدوري والكأس، وتحديدا مع المدرب البرتغالي جيزوالدو فيريرا.

فمنذ أول مباراة له في الدوري حقق فيريرا الفوز على الداخلية ثم سموحة ويليه الاتحاد السكندري وحرس الحدود والرجاء والمصري والأسيوطي سبورت “بيراميدز حاليا” ثم اتحاد الشرطة لتنتهي سلسلة الانتصارات بتعادل مع الجونة.

الأكثر مشاهدة