موقع سبورت 360- يلتقي الزمالك بنظيره المصري البورسعيدي التى ستجمع بينهما بملعب برج العرب، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة بالدوري المصري.

المباراة دائما ما تشهد إثارة وندية بين الفريقين طوال تاريخ المواجهات المباشرة بينهما إلا أن لقاء الليلة سيكون مثيراً للغاية لعدة أسباب نرصدها في التقرير التالي:

1- تضميد الجراح:

يسعي كلا الفريقين لتضميد جراح المباراة السابقة، حيث ودع الزمالك بطولة كأس زايد للأندية الأبطال أمام الاتحاد السكندري، بينما ودع المصري بطولة كأس مصر بخسارة مفاجئة أمام جزيرة مطروح، ويسعي الثنائي لتضميد جراح الخسارة واستعادة الانتصارات.

2- تأمين القمة:

سيكون الزمالك مطالباً لتحقيق الانتصار من أجل تأمين بقائه على قمة جدول ترتيب أندية الدوري المصري، قبل انتهاء الدور الأول والابتعاد بخطوات عن بيراميدز أقرب منافسيه.

3- انتفاضة الأهلي:

سيضع الزمالك في اعتباره ضرورة حصد الثلاث نقاط في ظل الصحوة التى يعيشها الأهلي – الغريم التقليدي- بتحقيقه انتصارين متتاليين على بتروجت ثم الجونة، مما يضع الأبيض تحت ضغط كبير لن يخرج منه سوى بتحقيق الانتصارات.

4- مجد شخصي:

سيبحث مصطفي يونس المدير الفني للمصري  ونجم الأهلي السابق عن مجد شخصي في لقائه أمام الزمالك بتحقيق الانتصار الثاني على التوالى مع الفريق البورسعيدي، بالإضافة لتعطيل الأبيض لمصلحة ناديه السابق – الأهلي-.

5- الثأر:

انتهت آخر مباراة بين الفريقين بفوز المصري بهدف دون رد، و يسعي الأبيض للثأر من الفريق البورسعيدي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- يلتقي الزمالك بنظيره المصري البورسعيدي التى ستجمع بينهما بملعب برج العرب، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة بالدوري المصري.

من المفارقات العجيبة أن أول مباراة للزمالك في مسابقة الدوري الممتاز كانت أمام المصري يوم 22 أكتوبر 1948، وانتهت بفوز الأبيض الذي كان يعرف باسم – فاروق – وقتها بنتيجة 5-1.

جاء تشكيل الزمالك في المباراة كالتالي: يحيي إمام – فكري وهدان – أحمد عبد العزيز – سيد العربي – محمود فضالي – عمر شندي – علي عثمان – محمد أمين – عبد الكريم صقر – سعد رستم – مصطفي نصر.

سجل خماسية الزمالك – فاروق سابقا- كل من محمد أمين و عبد الكريم صقر و سعد رستم “هاتريك” وكان صاحب أول هاتريك في مسابقة الدوري المصري.

بينما سجل هدف المصري وقتها السيد الضيظوي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم طاقم حكام مباراة الزمالك و المصري البورسعيدي التى ستجمع بينهما بملعب برج العرب، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة بالدوري المصري.

و يتكون الطاقم من : أحمد الغندور حكما للساحة و يعاونه كل من أحمد توفيق طلب “مساعد أول” و هاني عبد الفتاح “مساعد ثان” و محمد السعداوي “حكم رابع” و سعيد حمزة و صبحي العمراوي”حكم خامس”.

تاريخيا أدار أحمد الغندور  5 مباريات للزمالك، حقق الفوز في 3 و تعادل في لقاء و خسر مثله، أشهر البطاقة الصفراء 3 مرات للاعبي الأبيض و احتسب ضربتي جزاء.

أما المصري فأدار له الغندور 8 مباريات، حقق الفوز في 4 و تعادل في 3 و خسر لقاء وحيد، أشهر البطاقة الصفراء 11 مرة و احتسب له 3 ضربات جزاء

يحتل الزمالك المركز الأول برصيد 32 نقطة ، بينما يحتل المصري المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة.

الأكثر مشاهدة