واصل محمود عبدالرحيم “جنش” حارس مرمى الزمالك تقديم مستويات جيدة مع فريقه، ليتصدى لركلة جزاء في فوز الأبيض على الجونة بثلاثة أهداف دون رد ضمن منافسات الأسبوع الـ 16 من الدوري المصري.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وتصدى جنش لركلة جزاء نفذها أحمد مجدي ليفسد فرصة الجونة في العودة للمباراة.

لكن في ركلات الجزاء، لم يكن أحمد مجدي هو أول لاعب سابق للزمالك يهدر فرصة تهديفية شبه مؤكدة لفريقه أمام جنش.

حيث أن مجدي الذي لم يشارك مع الزمالك الموسم الماضي سوى في دقائق قليلة، سبقه ياسر إبراهيم مدافع سموحة الحالي ولاعب الزمالك السابق، الذي حصل على فرصة التقدم للفريق السكندري بالدقائق القاتلة من مباراة الفريقين، لكنه سدد فوق عارضة جنش.

واحتسبت 5 ركلات جزاء ضد الزمالك هذا الموسم، سُجل منها اثنتين واهدرت 3 من بينها ركلتين تصدى لهما جنش.

الأكثر مشاهدة

فيديو ملخص مباراة الزمالك والجونة اليوم .. النتيجة والأهدف

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

حقق فريق الزمالك فوزاً كبيراً على الجونة، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي أقيم على استاد بترو سبورت، ضمن الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز 2018-2019.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

تقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق ميشائيل باباتوندي في الدقيقة 49، وأضاف عمر السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 68، وأضاف محمود كهربا الهدف الثالث في الدقيقة 71.

ورفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة في صدارة الدوري المصري، ويحتل فريق الجونة المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة.

الأكثر مشاهدة

Soccer Football - Premier League - Manchester United v Crystal Palace - Old Trafford, Manchester, Britain - November 24, 2018 Manchester United's Victor Lindelof with manager Jose Mourinho after the match REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

حقق فريق الزمالك فوزا كبيرا على حساب الجونة بثلاثة أهداف دون رد ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وعلى الرغم من إنهاء الشوط الأول بنتيجة سلبية، إلا أن الزمالك – الذي كان اكثر تنظيما وخطورة – نجح في ترجمة الفرص التهديفية في الشوط الثاني إلى أهداف حملت توقيع فرجاني ساسي وعمر السعيد اللذان يسجلان لأول مرة، وأيضا كهربا.

بداية المباراة كانت سريعة، لكن المشهد الأبرز في الثواني الأولى لم يكن فنيا بل تحكيميا بعدما احتسب إبراهيم نور الدين حكم الساحة خطأ ضد لاعب الجونة مصطفى جابر وأشهر له البطاقة الحمراء، بعد عرقلته ضد إبراهيم حسن لاعب الزمالك، ليعترض لاعبو الجونة على البطاقة المبكرة.

وبعد دقيقتين أوقف نور الدين اللعب ليتوجه إلى هشام زكريا مدرب الجونة ويطالبه بعدم الاعتراض على قراراته.

لعب الزمالك بضغط هجومي وأتيحت له بعض المحاولات لكنها لم ترتق إلى مستوى الخطورة.

اعتمد الأبيض على تناقل الكرة في وسط الملعب ثم التوزيع على الأجناب، بينما مال الجونة للتأمين الدفاعي بحثا عن انطلاقات شيكاتارا في الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 24 سدد كهربا من مسافة قريبة لكنها لم تكن صعبة على الإطلاق على الحارس عمر رضوان.

ورد الجونة بأول ظهور هجومي في الدقيقة 26 من تسديدة قوية عبر لاعب الزمالك السابق أحمد مجدي، لكن الحارس جنش أنقذ الكرة بمساعدة من العارضة.

وأضاع كهربا انفرادا تاما في الدقيقة 32 بعدما تلقى تمريرة كاسونجو وسدد لاعب الزمالك بجوار القائم.

ثم سدد التونسي فرجاني ساسي يسارية لكنها مرت بعيدا عن مرمى رضوان بالدقيقة 35، قبل أن يسدد اللاعب نفسه بيمناه في الدقيقة 37 لكن بجوار القائم أيضا.

توقفت المباراة لنحو دقيقتين بسبب إصابة عمر رضوان حارس الجونة بشد عضلي قبل أن يستكمل اللعب بشكل طبيعي.

وفي الدقيقة 41 سدد عبدالله جمعة كرة قوية بيمينه مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الجونة بقليل، ليصبح سلاح التسديدات الأخطر للفريق الأبيض.

وكالعادة أضاع كاسونجو فرصة سهلة في مواجهة مباشرة مع حارس الجونة ليسدد الكونغولي بسهولة في الدقيقة 46 ويحرم الزمالك من إنهاء الشوط الأول متقدما.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 49 نجح فرجاني ساسي في تسجيل أول أهدافه الرسمية مع الزمالك بعدما تابع عرضية عبدالله جمعة بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك ليتقدم للأبيض.

يرد الجونة بمحاولات هجومية وينقذ جنش فرصة خطيرة في الدقيقة 55 من كرة في عمق الدفاع ويحولها إلى ركنية.

ثم يهدد الجونة مرمى الزمالك من جديد لكن جنش ينقض في إحدى المحاولات ويلحق بالكرة قبل النيجيري شيكاتارا.

ويجري جروس مدرب الزمالك أولى تغييراته بنزل عمر السعيد بدلا من غير المفيد كاسونجو بالدقيقة 64.

وكأنها مباراة الأوائل، فمثلما سجل فرجاني ساسي أول أهدافه مع الزمالك، نجح أيضا البديل عمر السعيد في إضافة الثاني من متابعة عرضية كهربا بالدقيقة 68، ليضيف الثاني.

وما هي إلى دقيقتين ونصف تقريبا حتى واصل كهربا تيار الأهداف وسجل الثالث من انفراد بالمرمى، ليضيف الثالث للزمالك في الدقيقة 71.

وتتواصل الإثارة حيث يحصل شيكاتارا على ركلة جزاء للجونة إثر إعاقة من محمد عبدالسلام في الدقيةق 73.

وينجح جنش في التصدى لركلة الجزاء من أحمد مجدي، ليحافظ على تفوق الزمالك بشباك نظيفة.

ودفع جروس مدرب الزمالك بمحمود عبدالعزيز بدلا من طارق حامد ومصطفى فتحي بدلا من كهربا في آخر 12 دقيقة.

وتواصلت الفرص الضائعة من الزمالك في الدقائق الأخيرة، ليخرج الأبيض ظافرا بـ 3 نقاط جديدة والفوز السادس تواليا الذي رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الأول، بفارق 6 نقاط عن المقاصة الذي لعب مباراتين أكثر.

أما الجونة فله 16 نقطة في المركز الـ 12

الأكثر مشاهدة