سجل محمود عبدالمنعم “كهربا” جناح الزمالك، هدفين ليقود فريقه لتحقيق فوز صعب على الداخلية بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الأسبوع الـ 15 من الدوري المصري.

قدم الزمالك مباراة متوسطة المستوى أو ربما أقل، لكنه استفاد من تراجع المتسى البدني لمنافسه ليسجل انتصارا بشق الأنفس.

وبادر الداخلية بالتقدم، في فترة جس النبص، من خلال هدف سجله أحمد أوكا، الذي استغل سوء تفاهم بين الحارس المتقدم جنش ومدافعيه ليسجل في الدقيقة الثالثة، ويضع ضغطا مبكرا على لاعبي الزمالك.

لعب الزمالك بتسرع واندفاع بحثا عن التعادل الأمر الذي كاد يكلف الفريق الأبيض تلقي مرماه هدفا ثانيا.

لكن الزمالك استفاد من تعادل مبكر عن طريق كهربا من خلال تمريرة رائعة بكعب القدم أهداها يوسف أوباما له ليسجل كهربا مباشرة في مرمى المخضرم محمد صبحي.

في الشوط الثاني سارت المباراة باتجاه واحد وهو اتجاه مرمى صبحي، لكنه ودفاعه نجحوا في التصدى لمحاولات لم ترتق إلى مستوى الخطورة، بسبب التسرع من لاعبي الأبيض في إنهاء الهجمات.

أجرى السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك أول تبديلاته حيث شارك محمد عنتر على حساب إبراهيم حسن، لكن البديل آثر الحلول الفردية في الكثير من المواقف الهجومية.

ليدفع جروس في الدقيقة 59 بمحمد إبراهيم بدلا من محمود عبدالعزيز في مغامرة هجومية، إذ رأى السويسري أن الداخلية بهجماته المرتدة لا يحتاج إلى وجود ثنائي وسط دفاعي في الزمالك.

لكن ظل إسلام جابر أخطر عناصر الداخلية وتلاعب بدفاع الزمالك في أكثر من هجمة، وأجهد ظهيره الأيسر عبدالله جمعة، فيما طالب لاعب الداخلية بركلة جزاء إثر كرة مشتركة أيضا داخل منطقة جزاء الفريق الزملكاوي.

وتعرض محمود علاء مدافع الزمالك وهدافه لشد عضلي كاد يحرم جروس من ثالث تبديلاته الهجومية في الدقيقة 82 بمشاركة مصطفى فتحي، لكن المدافع تحامل على نفسه وأكمل اللقاء، ليزج جروس بفتحي على حساب عمر السعيد ويلعب بدون مهاجم صريح.

ومن أول محاولة لفتحي على مرمى الداخلية، ارتدت الكرة بغرابة شديدة من محمد صبحي ليتابعها كهربا إلى داخل الشباك ليعوض الكرة التي حرمه القائم قبلها بدقائق من أن تدخل الشباك.

الفوز العصيب رفع رصيد الزمالك إلى 29 نقطة في صدارة الدوري، بينما أما الداخلية فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز التاسع.

وكانت الدقائق الأخيرة قد شهدت شد وجذب بين لاعبي الفريقين، وأيضا بين الحضور من جماهير الزمالك وعلاء عبدالعال المدير الفني للداخلية.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- يلتقي فريق الزمالك مع  الداخلية على استاد بترو سبورت، في الدوري المصري.

وتقام مباراة الزمالك والداخلية في تمام الساعة 19 بتوقيت القاهرة، ضمن الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ونقم لكم في نموقع سبورت 360 تشكيلة الزمالك في لقاء الداخلية:

حراس المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: حازم إمام ومحمد عبدالسلام  ومحمود علاء وعبدالله جمعة

خط الوسط: محمود عبدالعزيز وطارق حامد ومحمود كهربا ويوسف أوباما وإبراهيم حسن.

خط الهجوم: عمر السعيد.

وستقوم قنوات اون سبورت والنيل سبورت ببث لقاء الزمالك والداخلية في بطولة الدوري المصري.

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري بريصد 21 نقطة من 11 مباراة، فيما يحتل الداخلية المركز التاسع برصيد 16 نقطة من 13 مباراة.

الأكثر مشاهدة

سيكون فريق الزمالك على موعد جديد، مع صافرة حكم الساحة محمد الحنفي، الذي يدير مباراته مساء اليوم الخميس أمام الداخلية.

ويلتقي الزمالك والداخلية في السابعة من مساء الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الـ 15 من الدوري.

وأدار الحنفي مباراة وحيدة للزمالك هذا الموسم، كانت أمام طلائع الجيش في الأسبوع السادس من الدوري، وانتهت بثلاثية بيضاء للزمالك.

وشهدت المباراة إشهار حكم الساحة البطاقة الصفراء مرتين، كانتا من نصيب لاعبي الزمالك بهاء مجدي وأحمد أبوالفتوح.

يذكر أن الزمالك يحتل قمة الدوري المصري برصيد 26 نقطة بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه بيراميدز والمقاصة، بينما يمتلك الداخلية 16 نقطة في المركز التاسع.

الأكثر مشاهدة