أعلن الجهاز الطبي لمنتخب مصر الأول بقيادة د. محمد ابوالعلا، عن إصابة محمود حمدي “الونش” مدافع الزمالك المنضم للمنتخب في معسكره التحضيري لمواجهة تونس بتصفيات كأس أمم أفريقيا.

وكشف أبوالعلا عن طبيعة إصابة الونش حيث أكد أن اللاعب يعاني من إصابة في عضلة الفخذ تمنعه من المشاركة في المباراة التي تقام يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الخامسة من التصفيات.

وكان منتخبا مصر وتونس قد تأهلا رسميا إلى نهائيات البطولة المقامة في الكاميرون منذ الجولة الماضية للتصفيات.

وتأتي إصابة الونش، لتزيد الأزمة الدفاعية التي يعاني منها الزمالك، حيث لا يمتلك سوى قلب دفاع وحيد حاليا هو محمود علاء الذي لم ينضم للمنتخب، بينما سيفقد الفريق أيضا خدمات المدافع البديل محمد عبدالغني الذي تعرض للطرد خلال مباراة الإنتاج الحربي.

وقد يضطر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك لإعادة حمدي النقاز الظهير الأيمن إلى مركز قلب الدفاع، مستغلا طول قامته، لكنه بذلك سيخسر انطلاقاته على الجناح الأيمن، الذي سيعوضه فيه حازم إمام قائد الفريق.

أو قد يدفع جروس بمحمود حسن اللاعب الصاعد المنضم للزمالك هذا الصيف، ليكون في مركز قلب الدفاع أيضا.

ويتمثل ثالث الحلول الفنية للخروج من مأزق الدفاعي، في الحل الذي اعتمده جروس من قبل في مباريات ودية هذا الموسم، وهو اللعب بمحمود عبدالعاطي “دونجا” لاعب الوسط في مركز قلب الدفاع، لكن ابتعاد اللاعب عن المشاركة لفترة طويلة، أثر على مستواه في ظهوره خلال مباراة الدور التمهيدي لكأس مصر أمام مركز شباب منية سمنود، ما سيعد مجازفة إذا تم الدفع به خلال مباراة الداخلية القادمة في الدوري، وبذلك يبدو حل “النقاز” الأقرب خاصة أن جروس اعتمد عليه في الشوط الثاني لمباراة وادي دجلة في الدوري بعد طرد محمد عبدالغني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة