على طريقته الخاصة تهكم محمود عبدالرحيم “جنش” حارس مرمى الزمالك من خسارة الغريم التقليدي الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أمام الاتحاد السكندري في الأسبوع العاشر من الدوري المصري الممتاز.

وسقط الأحمر بشكل مفاجئ أمام زعيم الثغر ليتلقى الخسارة الأولى هذا الموسم.

المباراة شهدت تألق لافت للإيفواري رزاق سيسيه لاعب الزمالك المعار للاتحاد حيث سجل هدفا وصنع اثنين ما جعل جنش ينشر صورة تجمعهما سوية عندما كان اللاعب مازال ضمن صفوف الفريق الأبيض في الموسم الماضي، وذلك عبر حسابه الرسمي.

genesh

وتفاعلت جماهير القطبين مع تغريدة جنش وصورة سيسيه، حيث هاجمته بشدة جماهير الأهلي، بينما تفاعلت معه بشكل إيجابي الجماهير البيضاء.

كان جنش قد قدم مباراة جيدة مع الزمالك أمام الهلال السعودي في كأس السوبر السعودي المصري بالرياض، وفاز بطل كأس مصر فيها بهدفين مقابل هدف.

الأكثر مشاهدة

بيان رسمي لمستشار الزمالك القانوني بشأن عقوبات الفيفا وخصم النقاط

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- أصدر نصر عزام المستشار القانوني لنادي الزمالك بيانا رسميا نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” بخصوص عقوبات الفيفا و خصم النقاط الخاص بنادى الزمالك و موقف القضايا الدولية الخاصة بنادي الزمالك التي تجاوز عددها أكثر من 15 قضية مثل قضايا اللاعبين أجوجو و مندومو و كريم الحسن و ريكاردو و سيسيه و رزاق و حسين ياسر و اللاعبين المصريين و أخرين و ما تم خلال السنوات الأخيرة من النجاح في تخفيض اكثر من ١٢ مليون دولار من المبالغ المستحقة اي أكثر من ٧٥% من المديونية على نادي الزمالك في تلك القضايا:

١) قاموا اللاعبين بطلب الحصول على مبالغ مستحقة بإجمالي اكثر من 16 مليون دولار من الفيفا كمستحقات متأخرة و تعويض بقيمة عقودهم مع نادي الزمالك بعد تأخر حصولهم على مستحقاتهم لأكثر من ثلاث اشهر وفقا للوائح الفيفا ..

٢) نجح نادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة من تخفيض اكثر من ١٢ مليون دولار من مستحقات اللاعبين أي أكثر من ٧٥% من تلك المديونية و تبقى حوالي مبلغ إجمالي ٣.٥ مليون دولار فقط بعد اتخاذ الإجراءات القانونية أمام القيفا و المحكمة الرياضية الدولية الذين حكمو لصالح نادي الزمالك بتخفيض تلك المبالغ بالإضافة إلى إلغاء مبالغ أخرى بالكامل مثل ما حدث مع اللاعب رزاق البنيني و إلغاء مبلغ مليون و 200 الف دولار مستحقة للاعب.

٣) بعد صدور الأحكام النهائية من المحكمة الرياضية الدولية و الغاء أو تخفيض المبالغ المحكوم بها ، تم التفاوض مع اللاعبين لتسوية المبالغ المتبقية و المستحقة لهم على أقساط و بدأ النادي بالفعل في سداد تلك الأقساط حتى تم الحجز على حسابات النادي بالبنوك منذ حوالي ثلاث سنوات و تم الحجز على الدفعة السادسة المحولة للاعب اجوجو، و توقف النادي عن عمل اي تحويلات بسبب هذا الحجز.

٤) قام النادي باتخاذ الإجراءات القانونية حتى تم النجاح في رفع الحجز في ٢٠١٦ و تم استئناف تحويل الدفعات مرة أخرى إلى اللاعبين إلا أنه تم الحجز مرة أخرى خلال شهرين على حسابات النادي بأحكام جديدة و توقف النادي عن السداد تماما نظرا لتلك الظروف القهرية.

٥) بعد استمرار الحجز و عدم إمكانية استمرار التحويلات البنكية، تم التواصل مع اللاعبين و محاولة اقناعهم للحضور لمصر لاستلام مستحقاتهم كاش او فتح حسابات بإحدى البنوك المحلية حتى يتمكن النادي من ايداع مستحقاتهم بها، و نجحنا في إقناع ريكاردو البرازيلي بالحضور لمصر في ٢٠١٧ و فتح حساب بنكي بإحدى البنوك و تقسيط المبلغ المستحق له على سنة، و التزم النادي بسداد كل الأقساط خلال السنة الماضية له.

٦) رفض باقي اللاعبين مثل أجوجو و مندومو الحضور لمصر و أصروا على حصولهم على مستحقاتهم عن طريق التحويلات البنكية لحساباتهم خارج مصر مما منع النادي من السداد خلال آخر سنتين.

٧) بسبب توقف التحويلات لأكثر من سنتين و عدم تنفيذ الأحكام النهائية بعد تخفيض المديونية، قامت لجنة الانضباط بالفيفا باصدار قرارات بخصم ٦ نقاط في كل قضية بإجمالي خصم ٢٤ نقطة في حالة عدم السداد خلال شهرين مع حرمان من قيد.

٨) تم النجاح في ايقاف و تأخير تنفيذ أي عقوبات بخصم نقاط او حرمان من القيد على النادي خلال الثلاث السنوات الماضية من خلال إتخاذ بعض الإجراءات القانونية و الاتصالات بالمسؤولين بالفيفا حتى يتم حل مشكلة التحويلات علما بأنه تم توقيع عقوبات مماثلة على بعض الأندية العربية في قضايا لاحقة على قضايا نادي الزمالك خلال الفترة السابقة.

و فى النهاية تم اتخاذ إجراءات مستعجلة حاليا و تم ايقاف تنفيذ تلك القرارات الان و لا يوجد أي عقوبة تم تنفيذها على النادي حتى الان و لحل تلك الازمة، يمكن إتخاذ بعض الإجراءات القانونية الاضافية لالغاء العقوبات الموقعة على نادى الزمالك بشكل نهائى عقب سداد مستحقات اللاعبيين فى اسرع وقت.

الأكثر مشاهدة

عادة ما يغير الأداء في المباريات الكبرى لبعض اللاعبين، وجهة نظر مدربيهم في مستوياتهم، وكيفية الاعتماد عليهم فيما بعد.

وخلال مباراة السوبر السعودي المصري، التي فاز فيها الزمالك على الهلال السعودي بهدفين دون هدف، ظهر بعض اللاعبين بمستوى مميز، بعكس آخرين الذين لعبوا بمستوى مخيب للتوقعات.

ولعل أبزر المتألقين في صفوف الزمالك خلال مباراة الأمس، التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن، الذي أدى مباراة شبه مثالية فيما يتعلق بالمزج بين الأدوار الدفاعية والهجومية، حيث قدم مستوى مميز وصنع هدفا وسجل آخر كما أبعد أكثر من فرصة محققة أمام مرمى حارس مرماه جنش.

تألق النقاز ربع يدفع مدربه السويسري كريستيان جروس، للإبقاء عليه أساسيا لفترة طويلة، خاصة أنه يوفر حلولا هجومية أفضل من بديله حازم إمام قائد الفريق، وربما يجد توظيف آخر لحازم وهو التوظيف القديم له مع المدرب الأسبق حسام حسن كجناح هجومي وليس ظهير، بحيث يستفيد من مهاراته وانطلاقاته كأحد أضلاع المثلث الهجومي، وإن كان الوسط الهجومي في الزمالك يعج باللاعبين حاليا.

في المقبل ظهر بعض اللاعبين بمستوى متواضع أبرزهم بهاء مجدي الظهير الأيسر، الذي كانت جبهته بمثابة مسرح عمليات لاعبي الهلال وبداية تحضير الهجمات وانطلاقات محمد البريك وعموري.

ظهور بهاء مجدي بمستوى متواضع ربما لا يفرض على جروس الاعتماد على بديله أحمد فتوح الذي لا يعد مقنع بنسبة 100 % أيضا ولكن قد يدفع المدرب السويسري للضغط على الإدارة من أجل التعاقد مع بديل في الجبهة اليسرى وربما يكون محمد حمدي لاعب بيراميدز الحالي والمصري السابق استغلالا للعلاقات الطيبة بين مرتضى منصور رئيس الزمالك وتركي آل الشيخ مالك بيراميدز الذي أعلن أنه سيقوم ببيع النادي.

أيضا التونسي الدولي فرجاني ساسي لم يكن في أفضل مستوياته واختفى في وسط ملعب الزمالك، علما بأنه كان يتعين عليه تعطيل العديد من الهجمات الخطيرة للزعيم، لكنه إجمالا تحمل ضغط كبير كما أنه يعد من أفضل لاعبي الوسط مؤخرا وبالتالي من الصعب اخراجه من التشكيل الأساسي في قادم المواجهات

الأكثر مشاهدة