يخوض أخر أخبار نادي الزمالك مباراة قوية أمام سموحة مساء اليوم، في نهائي كأس مصر، بحثا عن التتويج بلقب يرضي طموحات و آمال الجماهير البيضاء.

“سبورت 360 عربية” يرصد في التقرير التالي حكاية الزمالك ونهائي كأس مصر ونتائجه في المباريات النهائية التي أقيمت في شهر مايو.

الزمالك خاض 13 مباراة نهائية في كأس مصر، حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في مباراتين أمام الأهلي موسم 1938 ، و حقق الزمالك الفوز فى مباراة الاعادة 1-صفر، ليتوج باللقب.

و المرة الثانية موسم 1958، حيث انتهت المباراة الأولي يوم 9 مايو بالتعادل السلبي ، قبل أن تنتهي مباراة الاعادة يوم 13 مايو بالتعادل الإيجابي 2-2، ليتم اقتسام الدرع لمدة 6 أشهر للأهلي ومثلها للزمالك.

و خسر الزمالك 3 مباريات نهائي في شهر مايو ، المباراة الأولي أمام الأولمبي بهدف دون رد، يوم 13 مايو 1934.

و المباراة الثانية الخسارة من الأهلي 3- صفر، يوم 17 مايو 1942.

و الهزيمة الثالثة يوم 5 مايو 1953، من الأهلي بنتيجة 4-1.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موعد مباراة الزمالك وسموحة في نهائي كأس مصر والقنوات الناقلة

فريق سبورت 360 13:32 15/05/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يستقبل ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء مواجهة حاسمة بنهائي كأس مصر، ما بين الزمالك وسموحة.

ويسعى الزمالك لحسم اللقب رقم 26 بالنسبة له، بينما يبحث سموحة عن أول ألقابه في البطولة الأقدم بتاريخ الكرة المصرية.

وتمثل البطولة أهمية قصوى لكلا الفريقين، فالزمالك يحاول إنقاذ موسمه المُحبط الذي لم يقدم فيه الأداء أو النتائج المطلوبة في الدوري وأنهى المسابقة محتلا المركز الرابع، بينما يحاول سموحة الذي لم يقدم أفضل مواسمه هو الآخر، لتحقيق اللقب، خاصة بعد الأزمة التي أثيرت قبل مباراة اليوم بشأن الحكام.

وكان سموحة قد طلب إسناد إدارة المباراة لحكام أجانب، الأمر الذي رحب به في البداية اتحاد الكرة قبل أن يغير موقفه ويرفض، متمسكا بأن يدير المواجهة حكما مصريا بداعي أنه لا يوجد تاريخ من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل بين طرفي النهائي الزمالك وسموحة.

وفي ظل تلك الأزمة هدد فرج عامر رئيس سموحة بالانسحاب من نهائي الكأس، وظلت حرب التصريحات مشتعلة بينه وبين مرتضى منصور رئيس الزمالك، قبل أن يتراجع رئيس النادي السكندري عن موقفه ويعلن خوض نهائي الكأس بحكام مصريين من أجل مصلحة الرياضة والكرة المصرية.

وتتمثل أبرز عناصر الفريقين في مباراة اليوم في.. جنش – الونش – محمود علاء – حمدي النقاز – أحمد فتوح – طارق حامد – محمود عبدالعزيز – محمد عنتر – أيمن حنفي – يوسف أوباما – كاسونجو بالنسبة للزمالك، أما سموحة فيضم عناصر مميزة أيضا مثل حارسه مهدي سليمان، والثنائي الدفاعي السيد فريد وياسر إبراهيم بجانب أحمد حمص في الوسط، والقوة الهجومية الممثلة في أوميد أوكري وأحمد تمساح ومحمد حمدي زكي وحسام حسن.

وستكون المباراة مذاعة عبر قنوات أون سبورت ودي إم سي سبورت ونايل سبورت

الأكثر مشاهدة

قال عبد الرحيم محمد، مدرب الزمالك الأسبق، إن متعة كرة القدم تمكن في أخطاء الحكام، لافتا إلى أن هناك بعض المدربين يبرروا النتائج السلبية بالأخطاء التحكيمية.

وأضاف في تصريحات  إذاعية: “عشنا في الأيام الماضية أزمة كبيرة بسبب التحكيم في نهائي كأس مصر”.

وتابع نجم الزمالك و مدربه الأسبق: “الحديث كثيرا من جانب المدربين عن التحكيم يؤثر على اللاعبين وأدائهم داخل الملعب”.

وأكمل: “في الدوريات الأوروبية وبطولة كأس العالم تصدر كوارث من جانب الحكام الأجانب، بل أن البعض يقوم بترجيح كفة فريق عن الأخر”.

وأوضح: “الحكام في مصر يخطئون ولكن لا يتحكموا في نتيجة المباريات مثلما يحدث في أوروبا، من واقع احتكاكي الشخصي بالحكام المصريين أؤكد أنهم الأعظم في العالم وعلى أعلى مستوى”.

واستطرد: “استديوهات التحليل تخصص أوقاتها لانتقاد أداء الحكام في الوقت الذي يصدر الحكم قراره في جزء من الثانية”.

وأكد عبد الرحيم محمد أن إدارة نهائي كأس مصر  بين الزمالك و سموحة من جانب حكم مصري قرار صائب وصحيح وأؤيده، ولابد على اتحاد الكرة اتخاذ قرارات رادعة علي أي شخصي يثير أزمات حول التحكيم”.

وعن التحكيم في مباراة القمة الماضية: “الحنفي حاول على قدر الإمكان الوصول بالمباراة إلى بر الأمان”.

الأكثر مشاهدة