حدد الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الثلاثاء المقبل 15 مايو، موعدا لنهائي كأس مصر، حيث اعتمدت لجنة المسابقات الموعد الذي كان قد تحدد سلفا، قبل انطلاق مباريات نصف نهائي البطولة.

وكشف الاتحاد المصري في بيان مقتضب عن تفاصيل المباراة حيث أكد أنها ستقام باستاد الجيش ببرج العرب فى تمام الساعة السابعة مساء

وتابع اتحاد الكرة: “اذا انتهى الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل يلعب الفريقان وقتا اضافيا مدته نصف ساعة على شوطين واذا انتهى الوقت الاضافى بالتعادل تطبق قاعدة ركلات الترجيح من علامة الجزاء لتحديد الفريق الفائز بالبطولة”.

وختم البيان: “يعتبر نادى سموحة مسئولا عن كرات المباراة”.

يذكر أن الزمالك كان قد تخطى الإسماعيلي “4-1” في نصف النهائي بينما حسمت ركلات الترجيح تأهل سموحة على حساب الأسيوطي بعد التعادل 1-1

الأكثر مشاهدة

تترقب أنظار الجماهير الزملكاوية مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي ونظيره سموحة في نهائي مسابقة كأس مصر، و التي ستجمع بينهما يوم 15 مايو الجاري، باستاد برج العرب.

كان الزمالك قد تخطي عقبة الاسماعيلي في نصف النهائي، قبل أن تقود ركلات الترجيح فريق سموحة للنهائي.

تقابل الفريقان من قبل في نهائي المسابقة موسم 2013- 2014،و انتهت بفوز الزمالك بهدف دون رد، سجله حازم محمد إمام.

“سبورت 360 عربية” يرصد في التقرير التالي ما الذي تغير في سموحة و الزمالك منذ نهائي 2014؟

المدربان:

أول الأمور التي تغيرت في المباراتين، الأجهزة الفنية ، حيث يتولي تدريب الزمالك حاليا نجمه السابق خالد جلال، بينما كان يتولي تدريب الأبيض في نهائي 2014 ، نجمه السابق أحمد حسام ميدو.

على الجانب الآخر يتولي تدريب سموحة حاليا ميمي عبد الرازق، بينما كان يتولي تدريب الموج الأزرق في نهائي 2014، نجم الأهلي السابق حمادة صدقي.

اللاعبون:

شهدت تشكيلة سموحة الحالية تغييرا جذريا عن التشكيلة التي خاض بها الفريق المباراة النهائية في موسم 2013- 2014 أمام الزمالك.

بينما يتواجد من تشكيلة الزمالك التي خاضت نهائي 2014، كل من يوسف أوباما – حازم محمد إمام – أحمد توفيق- محمد ابراهيم – محمود عبد الرحيم جنش.

نجوم رايح جاي:

تشهد قائمة سموحة الحالية نجوم سبق لها اللعب مع الزمالك في نهائي 2014 و هم ياسر ابراهيم و محمد أبو جبل.

بينما تشهد قائمة الزمالك لاعب وحيد سبق له المشاركة مع سموحة في نهائي الكأس موسم 2014، وهو طارق حامد.

تاريخ المباراة:

أقيم نهائي مسابقة  كأس مصر بين سموحة و الزمالك يوم 19 يوليو 2014، بينما تقام المباراة النهائية في الموسم الحالي يوم 15 مايو 2018.

طريقة اللعب:

خاض الزمالك مباراة نهائي 2014، بطريقة لعب4-1-4-1، بينما خاض سموحة المباراة ذاتها بطريقة 4-5-1.

بينما يخوض الزمالك مبارياته الحالية بطريقة 4-2-3-1 مع خالد جلال، على الجانب الآخر يلعب سموحة مبارياته بطريقه 4-1-4-1 مع ميمي عبد الرازق.

الأكثر مشاهدة

بدأ نادي سموحة في التحضير لأجواء نهائي كأس مصر أمام الزمالك، بشكل مثير، وذلك قبل موقعة الثلاثاء المقبل لحسم لقب جديد سواء الـ 26 للأبيض، أو الأول للموج الأزرق.

ونشر فرج عامر رئيس نادي سموحة تغريدة عبر حسابه على “تويتر” من شأنها أن تثير الجدل، حيث قال عامر:” اشكر كل مشجعي النادي الاهلي علي مساتدتهم نادي سموحةفي نهائي الكاس امام الزمالك”.

ومن المتوقع أن يحظى سموحة بدعم جماهير القلعة الحمراء، بحكم التنافس التاريخي ما بين الأهلي والزمالك على الألقاب، لاسيما بعدما ودع الفريق الأحمر منافسات الكأس هذا الموسم من دور الـ 8 بالخسارة غير المتوقعة أمام الأسيوطي سبورت، والذي بدوره خرج من البطولة من نصف النهائي على يد سموحة.

وسبق ان تقابل الزمالك وسموحة في نهائي كأس مصر عام 2014 وفاز الأبيض بهدف نظيف سجله لاعبه حازم إمام.

الأكثر مشاهدة