المصري يصالح جماهيره بـ”طريقة أوروبية” قبل مواجهة الزمالك

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Soccer Football - Real Madrid - Zinedine Zidane Press Conference - Valdebebas, Madrid, Spain - May 31, 2018 Real Madrid president Florentino Perez and coach Zinedine Zidane pose after the press conference REUTERS/Juan Medina

قرر مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، رد قيمة تذاكر مباراة الفريق الماضية أمام الجزيرة “مطروح” بدور الـ 32 لكأس مصر، إلى الجماهير التي حضرت المواجهة.

وكان الجزيرة قد فجر مفاجأة وتغلب على المصري بنتيجة 2-1، ليودع البورسعيدي مسابقة الكأس مبكرا، بعدما وصل لنهائي النسخة قبل الماضية.

وأعلن المصري عن بدء رد المبالغ المالية لمشجعيه ثمن تذاكر المباراة الماضية، بدءًا من يوم الأحد المقبل خلف المدرج 8 بالمنفذ البحري، في العشارة صباحا وحتى الثالثة عصرا بموجب إيصال شراء التذكرة والرقم القومي.

تأتي تلك الخطوة من إدارة المصري على غرار ما تفعله بعض الأندية الأوروبية كنوع من الاعتذار للجماهير.

ويستعد المصري لمواجهة الزمالك مساء اليوم في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ 11 للدوري المصري.

الأكثر مشاهدة

نفى النادي المصري البورسعيدي اليوم الأثنين ما أشيع عن وفاة نجمه السابق مدحت فقوسة الذي كان يعاني الفترة الماضية من أزمة صحية.

وأكد النادي أن حالة فقوسة مستقرة علما بأنه يخضع للعلاج بإحدى المستشفيات، ومازال في مرحلة استشفاء.

فقوسا الذي ولد عام 1946 في محافظة بورسعيد، لعب في جيل مميز، ضم علي مبروك وعبدالرحمن فوز وعبود الجمل وغيرهم.

كما خاض تجربة احترافية في نادي الشباب الكويتي، ومنه إلى التضامن ثم انتقل لاحقا إلى نادي أبوظبي عام 1974، لكنه عاد إلى المصري العام التالي واعتزل ضمن صفوف فريقه الذي نشأ فيه المصري البورسعيدي.

وعمل مدربا للمصري قبل أن يتولى تدريب الفريق موسم 79-80 النجم المجري العاليم بوشكاش، وعمل فقوسة مساعدا له، ليحقق الفريق أفضل إنجاز في تاريخه بالدوري محتلا المركز الثالث.

كما عمل مديرا فنيا للرائد السعودي وأيضا منتخب مصر العسكري وتأهل لنهائيات بطولة العالم العسكرية بالمغرب عام 1993، وفاز بالبطولة في إنجاز كبير.

الأكثر مشاهدة

حول النادي المصري البورسعيدي تأخره بهدف مبكر أمام مضيفه إنبي إلى الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة للدوري المصري الممتاز.

ونجح إنبي في هز شباك الفريق البورسعيدي بهدف مباغت عند الدقيقة الثانية عن طريق النيجيري المتألق عودة مارشال، ليضع أصحاب الأرض في المقدمة مبكرا.

لكن المصري لم يكف عن محاولات تعديل النتيجة، واستطاع الدفاع البترولي ومن خلفه الحارس الشاب محمود جاد في التصدي للكثير من المحاولات.

كما ألغى الحكم طارق مجدي بناء على راية التسلل من مساعده هدفا للبوركيني محمد كوفي مدافع المصري، الذي تابع كرة عرضية تهيأت له برأس مدافع إنبي، لكن اللعبة كانت أسرع من أن يضبطها المساعد بشكل جيد، وتضيع فرصة التعادل على البورسعيدي في الدقيقة 35.

لكن ما هي إلى 8 دقائق حتى نجح أحمد جمعة في الحصول على ركلة جزاء بذكاء إثر تدخل متهور من حارس إنبي محمود جاد، ومنها يسجل اللاعب نفسه هدف التعادل.

ودفع مصطفى يونس مدرب إنبي بإسلام عيسى كبديل في الشوط الثاني، ونجح اللاعب بالفعل في تسجيل الهدف الثاني، عن طريق مجهود فردي وانطلاقة مهارية أمام المدافعين، قبل أن يسدد بيسراه كرة رائعة سكنت شباك إنبي في الدقيقة 61.

وأضاع مارشال فرصة محققة في آخر 5 دقائق أمام مرمى احمد بوسكا حارس المصري لتمر تسديدة اللاعب النيجيري بجوار القائم من مسافة قريبة للغاية.

وأطلق الفلسطيني محمود وادي مهاجم المصري رصاصة الرحمة في مرمى إنبي بالدقيقة 89 من صناعة إسلام عيسى، ليقضي على آمال البترولي في التعادل.

الفوز رفع رصيد المصري إلى 16 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف عن 4 أندية تمتلك نفس الرصيد وهي الداخلية والنجوم ووادي دجلة والجونة.

أما إنبي فتجمد رصيده عند 14 نقطة ويتلقى الخسارة الثالثة على التوالي ويتراجع الفريق للمركز السادس عشر.

الأكثر مشاهدة