موقع سبورت 360 – تأزم وضع لنادي الإسماعيلي بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ما بين تذيله ترتيب جدول الدوري المصري بـ 13 نقطة من 13 مباراة، وبين خروجه المبكر من البطولة العربية على يد الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح، ليبقى أمل الدراويش على ما يمكن أن يقدمه الفريق في مشواره بدوري أبطال أفريقيا، وكذلك بطولة كأس مصر.

وتحدث محسن عبدالمسيح نجم الإسماعيلي السابق ومدير الكرة السابق بالنادي عن وضع الفريق هذا الموسم، مؤكدا أنه على عكس ما يردده البعض أن الإدارة تتحمل المسؤولية كاملة فيما يتعلق بوضع الفريق، وما آل إليه، فإنه يرى أن الإدارة لم تقصر فيما يتعلق بملف المدير الفني.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “سبورت 360”: “بداية من التعاقد مع الفرنسي سيباستيان ديسابر والرهان عليه، ليقود الفريق وصولا إلى البرازيلي جورفان فييرا الذي طلب الرحيل مؤخرا، كانت كلها خيارات منطقية وفقا لإنجازات سابقة لكل مدرب، وحتى ديسابر الذي لم يكن معروفا قاد الفريق لصدارة الدوري قبل أن يرحل في يناير الماضي”.

mohsen

أضاف نجم الإسماعيلي السابق أن الإدارة ربما تتحمل فقط مسؤولية عدم تدعيم الصفوف بصفقات على نفس قدر اللاعبين الذين رحلوا في الفترة الماضية.

وتابع: “بهاء مجدي رحل عن الجبهة اليسرى، فكان البديل هو طارق طه وهو خيار مناسب للغاية من حيث السن والسعر.. لكن في مراكز أخرى لم يحدث نفس الشيء، فقد رحل محمد فتحي عن خط الوسط، بعدما أن كان يشكل ثنائي رائع إلى جانب عماد حمدي، والآن لا يوجد بديل لفتحي في خط وسط الإسماعيلي”.

وأضاف عبدالمسيح، أن التعاقد مع عصام الحضري لم يكن موفقا نظرا لتجاربه السابقة التي طغت فيها الأمور المالية على علاقته بالأندية، مشيرا إلى أن إدارة الإسماعيلي لو كانت تفكر في حارس من أصحاب الخبرات، كان يتوجب عليها إعادة محمد صبحي إلى بيته بدلا من انتقاله للداخلية.

وتابع قائلا: “الآن يمكن القول بأن الفريق ودع بطولة وفقد فرصة المنافسة على أخرى – الدوري – ولديه بطولتين هما دوري الأبطال وكأس مصر، ولكي يتدارك الإسماعيلي الموقف فإن الفرصة الأخيرة في يناير ويجب أن تكون هناك صفقات قوية ومميزة”.

وعن حسني عبدربه ودوره مع الدراويش أكد محسن عبدالمسيح أنه لاعب مميز وذو خبرات يحتاجها الفريق، ولكن يجب على أي مدير فني أن يتحكم في توقيت مشاركته ودوره داخل الملعب لكي يحقق أقصى استفادة منه.

الأكثر مشاهدة

Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group C - Liverpool v Napoli - Anfield, Liverpool, Britain - December 11, 2018 Liverpool's Mohamed Salah reacts after sustaining an injury as James Milner stands over him REUTERS/Jon Super

وافق مجلس إدارة النادي الإسماعيلي متعلى استقالة مدربه البرازيلي جورفان فييرا، والتي تقدم بها في أعقاب خسارة الفريق أمام الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح ضمن إياب دور الـ 16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

فييرا الذي تولى المهمة في بداية أكتوبر الماضي استقال من تدريب الفريق متذيل ترتيب الدوري المصري، ليكون ثاني مدرب يرحل عن الدراويش بعد الجزائري خير الدين ماضوي الذي بدأ الموسم مع الفريق.

وأعلن الإسماعيلي أن فييرا طلب الرحيل عن تدريب الفريق منذ فترة، واستقر مجلس الإدارة على مدرب أجنبي جديد لخلافة فييرا يحمل سيرة ذاتية مميزة.

ويعيش الإسماعيلي فترة عصيبة حيث يواجه المجلس ضغوطا جماهيرية بسبب النتائج وعدم الاستقرار فضلا عن عدم عقد صفقات قوية للفريق قبل بداية الموسم الحالي.

الأكثر مشاهدة

أكمل الرجاء البيضاوي المغربي عقد المتأهلين إلى دور الثمانية من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال “البطولة العربية”، بعدما أقصى الإسماعيلي المصري بتغلبه عليه بركلات الترجيح في مباراة الدور ثمن النهائي من البطولة.

وكرر الإسماعيلي تعادله السلبي مع الرجاء في الإسماعيلية والدار البيضاء، لتحسم ركلات الترجيح تأهل الفريق المغربي.

وقدم الدراويش مباراة جيدة وأضاع فيها الفريق الأصفر والأزرق العديد من الفرص السهلة، خاصة في ظل خوض الرجاء مباراة هجومية، أدت إلى إتاحة الفرصة للهجمات المرتدة من الإسماعيلي.

كذلك ظهر محمد فوزي حارس الإسماعيلي بمستوى مميز رغم قلة خبرته، لكن ركلات الترجيح ابتسمت لأصحاب الدار.

وفي ركلات الترجيح تصدى محمد فوزي حارس الإسماعيلي للركلة الأولى من المخضرم عبدالإله الحفيظي، فيما سدد قائد الدراويش حسني عبدربه، ليضيع ركلة أولى أيضا.

ومن الركلة الثانية سجل الرجاء الهدف الثاني، عن طريق القائد بدر بانون، لكن طارق طه أضاع أيضا للإسماعيلي بتسديدة تألق فيها الحارس بوعميرة،

ليسجل لاحقا باهر المحمدي للإسماعيلي لكن ركلة الحسم جاءت من زكريا حدراف لتصعد بالرجاء إلى الدور ربع النهائي

الأكثر مشاهدة