مرتضى منصور

لا يتوقف الجدل عن الارتباط باسم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، فما أن يتحدث حتى تبدأ في استخراج العناوين الرنانة من تصريحاته والتي دائما ما تحمل هجوما لاذعا على خصومه ومنافسيه.

مرتضى منصور وحقبة مختلفة مع الزمالك

البعض يرى أن مرتضى منصور له ما له وعليه ما عليه من انتقادات، لكنه بلغة الأرقام قاد نادي الزمالك لفترة ناجحة على مستوى الألقاب والبطولات، بل وأيضا حجم التعاقدات والأسماء التي تنضم للقلعة البيضاء، ناهيك عن التطوير الشامل على مستوى البنية التحتية في النادي.

Mortada-khaled

لكن دائما ما يُنسب له أيضا مسؤولية إخفاق فريق الكرة على وجه التحديد بسبب سياسته وعدم صبره على الكثير من المدربين وتصريحاته الجدلية التي تؤثر بالسلب على فريقه لا منافسيه.

وخلال فترة 6 أعوام تقريبا ترأس فيها مرتضى منصور رئاسة القلعة البيضاء، لطالما كان هناك خصوم دائمين أو شبه دائمين يظهرون في معرض تصريحاته، على رأسهم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وكذلك، بعض الشخصيات المرتبطة بالفريق الأحمر مثل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بنادي الزمالك..

ولكان ماذا لو حدث العكس، وكان مرتضى منصور رئيس للنادي الأهلي ؟!

سيناريو غير وارد الحدوث بالتأكيد ولكن ماذا إذا تخيلنا أنه قائم بالفعل؟!..

ربما كانت أبرز التصريحات التي تخرج على لسان مرتضى منصور لو أنه ترأس القلعة الحمراء لكانت..

– (بعد الخسارة من النجم الساحلي).. فايلر مدرب فاشل.. ولن يستمر في منصبه

– فايلر بحاجة لمساعد مصري آخر لكي يعرف طبيعة اللاعبين بشكل أكبر فهو غريب عن الكرة المصرية والعربية.

weiler2

– أنا رئيس أكبر نادي في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.. وجماهيره بالملايين حول العالم

– أطالب لجنة الكرة برئاسة “الزملكاوي” عمرو الجنايني بالحيادية.. فالأهلي لن يقبل تحيز

– (في أزمة صالح جمعة).. لاعب مستهتر ولا مكان له في النادي الأهلي.. وإذا لم يصمت سأقوم بنشر صورا سيندم عليها وستدمر مسيرته الكروية

– (في أزمة وليد أزارو).. أزارو لاعب جيد ولكن هناك شخص من المنافسين قام بعمل (سحر) له حتى يضل الطريق إلى الشباك ويهدر الفرص الغريبة.

azaro-ajaye

– (عن المنافسين ومنهم الزمالك).. لن أتحدث عن الزمالك فهو نادٍ كبير وجماهيره محترمة، لكن هناك من يستعين بساحر حتى ينجو الفرنسي كارتيرون من الإقالة، فهو مدرب فاشل وأقلناه لفشله عندما كان مدربا للأهلي.. والآن يستعين بساحر حتى ينجو من الهزائم.

 – (عن سابقيه في رئاسة الأهلي) .. تسلمت النادي منهارا وأعدت بنائه من جديد.. كانت هناك مديونيات وإهدار للمال العام لا أدرى أين الدولة من كل هذا؟

– (عن التحكيم وطرد رامي ربيعة أمام المقاولون): “جرى أيه يا أحمد يا غندور.. مش شايف !! .. اتعميت !؟ .. دي تستاهل طرد.. لعيبة المقاولون بتكسر من أول الماتش محسبتش حاجة!

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة