حسين الشحات

موقع سبورت 360 – فاز النادي الأهلي على نظيره المقاولون العرب بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري،  التي أقيمت اليوم بملعب “السلام”.

وسجل ثنائية النادي الأهلي، حسين الشحات ووليد سليمان في الدقائق ” 20 و81″ من زمن اللقاء.

ورفع النادي الأهلي رصيده لـ 36 نقطة في صدارة الدوري المصري بينما المقاولون العرب في الوصافة برصيد 29 نقطة.

ربع ساعة أول بيضاء بين الأهلي والمقاولون

بدأ النادي الأهلي، اللقاء بمحاولة السيطرة على الكرة ووضع نظيره المقاولون العرب  تحت الضغط العال من أجل تسجيل هدف مبكر.

وجاءت أول فرصة من اللقاء لمصلحة النادي الأهلي بالدقيقة “5” لأحمد الشيخ الذي لم يحسن التعامل مع عرضية حسين الشحات بصورة جيدة قبل تدخل حارس المقاولون العرب، محمود أبو السعود.

 وفشل النادي الأهلي في خلق فرصة خطيرة على منافسه المقاولون العرب خلال أول ربع ساعة من بداية اللقاء رغم الاستحواذ على الكرة.

الشحات يفك شفرة المقاولون

استطاع حسين الشحات أن يكسر صمود المقاولون العرب بالدقيقة  “20” من تسديدة رائعة في الزاوية البعيدة لحارس محمود أبو السعود من الجبهة اليمنى بعد تمريرة مميزة من عمرو السولية وهى التسديدة الثانية للنادي الأهلي منذ بداية اللقاء.

وجاءت أول فرصة لنادي المقاولون العرب في اللقاء من عرضية مميزة لمعروف يوسف بالدقيقة “29” لكن محمد الشناوي، حارس الأهلي تعامل معها بصورة جيدة.

30 دقيقة حمراء دون فرصة كثيرة وغياب لذئاب

واصل الأهلي سيطرته على الكرة ضد نظيره المقاولون العرب والحفاظ على تقدمه بهدف وسط محاولات من الذئاب للعودة في النتيجة.

وجاءت الفرصة الثانية لنادي المقاولون العرب من تسديدة جيدة لمحمد سالم بالدقيقة “31” لكن الحارس محمد الشناوي كان بالمرصاد لها.

وحاول شكري نجيب مفاجاة محمد الشناوي بتسديدة من مسافة بعيدة بالدقيقة “37” لكن حارس الأهلي تصدى لها بسهولة ويسر.

 ومنح محمود أبو السعود، حارس المقاولون العرب، النيجيري جونيور أجايي من تسجيل الهدف الثاني بعد تصدي مذهل بالدقيقة “43” لتسديدة مهاجم النادي الأهلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الشياطين الحمر على المقاولون العرب بهدف.

الشوط الثاني: المقاولون ومحاولات التعادل

بدأ نادي المقاولون العرب الشوط الثاني بصورة مغايرة وكاد محمد سالم أن يسجل هدف التعادل بالدقيقة “47” لولا التدخل الجيد في الوقت المناسب من أيمن أشرف.

وفشل النادي الأهلي في إحكام سيطرته على الكرة ببداية الشوط الثاني بسبب الضغط الكبير من لاعبي المقاولون العرب.

ولم يخلق الأهلي أي فرصة خلال الدقائق العشر الأولى من بداية الشوط الثاني في ظل القوة والحماس من نجوم الذئاب.

المقاولون العرب يحاول لإدارك التعادل والأهلي يهدر

وأهدر النيجيري جونيور أجايي فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة “57” بعدما استلم كرة طائشة منطقة جزاء المقاولون العرب لكن محمود أبو السعود خرج في الوقت المناسب.

وجاء التغيير الأول من السويسري رينيه فايلر بدخول وليد سليمان بدلا من محمد مجدي أفشة بالدقيقة “58”.

وتألق محمد الشناوي في تسديدتين متتاليين من محمد سمير ومحمد مجالي في لدقائق 61 و62 من زمن اللقاء  وسط محاولات قوية من المقاولون للتعادل.

وكاد محمود متولي أن يضيف الهدف الثاني للنادي الأهلي بالدقيقة “63” بتسديدة مرت بجوار القائم بعد تمريرة رائعة من البديل وليد سليمان.

وخرج حسين الشحات صاحب الهدف الوحيد في اللقاء ودخل الوافد الجديد محمود كهربا بالدقيقة “69”.

طرد مجاني لرامي ربيعة ضد المقاولون العرب

وتلقى رامي ربيعة البطاقة الحمراء لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء بالدقيقة “73” ليكمل فريقه الأهلي المباراة بـ 10 لاعبين.

وتألق محمد الشناوي في تسديدة محمد سميرمن ركلة ثابتة بالدقيقة 74 من زمن اللقاء وسط رغبة قوية من المقاولون العرب في تسجيل هدف التعادل.

وانهى فايلر تغييرات الأهلي الثلاثة بخروج أحمد الشيخ ودخول المالي أليو ديانج بالدقيقة “79” ن أجل تأمين منطقة وسط بعد رجوع محمود متولي لخط الدفاع عقب طرد رامي ربيعة.

وليد سليمان ينهي أحلام المقاولون العرب

ونجح وليد سليمان البديل في تسجيل الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة “81” برأسية مميزة من الحاوي الذي استغل تقدم الحارس محمود أبو السعود عقب عرضية مميزة من عمرو السولية الذي صنع هدفين اليوم.

وواصل محمد الشناوي، حارس الأهلي تألقه عندما تصدى لرأسية البديل محمد عثمان بالدقيقة “85.

وحقق النادي الأهلي الانتصار الثاني عشر على التوالي في بطولة الدوري المصري بالموسم الجاري بثنائية نظيفة في المقاولون العرب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة