كهربا لاعب الأهلي

واصل النادي الأهلي الانطلاق بصدارة الدوري المصري وبانتصارات كبرى، محققا الفوز الـ11 على التوالي في المسابقة هذا الموسم، بتغلبه على ضيفه طنطا بنتيجة 5-0، ضمن منافسات الأسبوع الـ13 للدوري.

قدم الأهلي مباراة جيدة إجمالا، بينما لم تظهر أنياب هجومية لطنطا، بعد نجح الأحمر في فرض أسلوبه عليه مبكرا.

الشحات يقود الأهلي للتقدم على طنطا

وسجل الشحات الهدف الأول من ركلة جزاء احتسبها محمود عاشور بعد سقوط أحمد الشيخ إثر كرة مشتركة مع مدافع طنطا، وسدد الشحات لكن الحارس المخضرم علي فرج تصدى لها، لترتد له من جديد ويسكنها الشباك.

الأهلي كان الأفضل إجمالا، رغم أفضلية الأحمر في الشوط الأول، وارتفاع إيقاع اللعب بشكل عام في أول 45 دقيقة.

وجاءت أخطر فرص الشوط الأول بخلاف الهدف عن طريق محمد مجدي “قفشة” الذي تابع عرضية أرضية متقنة من الشيخ ليمر من المدافع بمهارة، ويجد نفسه في مواجهة علي فرج لكن حارس طنط تصدى للكرة ببراعة.

شوط الهدوء ولكن!

في الشوط الثاني هدأ الإيقاع من الفريقين، خاصة أن الأهلي أيقن بأن محاولات طنطا العشوائية لا ترتقي إلى مستوى الخطورة.

لكن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، أجرى بعض التبديلات حيث شارك محمود كهربا بدلا من محمد مجدي “قفشة” ولعب أحمد فتحي بدلا من المصاب محمود متولي، فيما حل مروان محسن بديلا لجونيور أجايي.

وجاء الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 79 ليكسر حالة الهدوء التي تخللها بعض المحاولات الحمراء، حيث سجل كهربا أول أهدافه بقميص الأهلي منذ انتقاله إليه في يناير الجاري، مستغلا كرة ارتدت من الحارس علي فرج، عبر محاولة حسين الشحات.

وما هي إلا دقيقتين حتى سجل أحمد الشيخ هدفا رائعا يتوج به مجهوده في المباراة متابعا عرضية متقنة من التونسي علي معلول بتسديدة قوية في شباك علي فرج الذي اكتفى بالمشاهدة.

وترك البديل مروان محسن بصمته بهدف رابع للأهلي بجملة مشتركة رائعة.

وعاد كهربا ليضع أسمه في لائحة المسجلين من جديد، وتنفتح أمامه الشباك مرة أخرى، بجملة رائعة أمام دفاع طنطا المستسلم، ويتلقى “الفولت” تمريرة رائعة بكعب القدم من عمرو السولية وتسكن الكرة الشباك الطنطاوية.

الأهلي رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الأول، أما طنطا فله 10 نقاط وتراجع للمركز قبل الأخير بفارق الأهداف عن وادي دجلة

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة