رينيه فايلر مدرب النادي الاهلي

موقع سبورت 360 – يواجه السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، بطل الدوري المصري، بعض المشاكل التي تسبب صداع له قبل موقعة الإسماعيلي غدا في الجولة التاسعة من الدوري على استاد المكس في الإسكندرية.

رغم الانتصار الستة المتتالية للنادي الأهلي في بطولة الدوري المصري كأفضل بداية منذ موسم 2005-2006 إلا أن الشياطين الحمر يعاني من بعض المشاكل تحت قيادة فايلر.

بديل رمضان صبحي

يغيب رمضان صبحي عن صفوف النادي الأهلي لمدة 6 أسابيع بسبب الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية الذي كشف عنه خالد محمود، طبيب الفريق اليوم ولن يتواجد في 10 مباريات مهمة للشياطين الحمر بالفترة المقبلة

ويواجه فايلر حيرة من أمره حول بديل رمضان صبحي في الفترة المقبلة بالدفع بجونيور أجايي في محله مع الاعتماد على وليد أزارو أم منح الفرصة لجيرالدو وأحمد الشيخ في لقاء الإسماعيلي غدا.

ويستطيع أيضا فايلر الاعتماد على وليد سليمان في محل رمضان صبحي مع الدفع بديانج في خط الوسط أو مروان محسن في الهجوم رفقة أجايي في طريقة لعب 4-4-2,

اهدار الفرص السهلة

مشكلة كبرى للنادي الأهلي في الموسم الجاري وهي إهدار الفرص السهلة التي كادت تكلفه خسارة نقطتين في لقاء حرس الحدود لولا صاروخية عمرو السولية في الدقيقة “78” التي منحت الشياطين الحمر الصدارة برصيد 18 نقطة.

وعدم تحسن مهاجمي النادي الأهلي في نقطة استغلال الفرص السهلة سوف يكلف فايلر وبطل الدوري المصري الكثير أمام منافس قوي وشاب مثل الإسماعيلي غدا الذي تحسن أدائه مؤخرا.

المخاطرة بعمرو السولية أم اراحته

عانى عمرو السولية، لاعب وسط النادي الأهلي من إصابة عضلية في تدريب الشياطين الحمر أمس الذي أجبره على عدم استكمال المران.

وهناك حيرة في عقل فايلر حول موقف عمرو السولية من لقاء الإسماعيلي هل يريحه من مواجهة الدروايش أم يخاطر به ويحصل صاحب الـ28 عاما على مسكنات للمشاركة في لقاء مهم لأنه قطعة أساسية بتشكيلة الفريق الأحمر هذا الموسم

معلول أم وحيد

لم يخاطر السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي بتواجد التونسي علي معلول، ظهير أيسر بطل الدوري في لقاء حرس الحدود يوم الأحد الماضي رغم تعافيه من الإصابة التي لحقت به في بداية الشهر أمام النجم الساحلي التونسي.

وفضل فايلر استمرار مشاركة محمود وحيد في الجبهة اليسرى الذي يقدم مستوى جيد في المباريات الأخيرة في غياب علي معلول.

لكن مع قوة وصعوبة لقاء الأهلي والإسماعيلي غدا، أصبح فايلر أمام حيرة من أمره بإشراك علي معلول منذ البداية أم الاعتماد على محمود وحيد؟

أخطاء الدفاع الساذجة

رغم استقبال النادي الأهلي، هدفا وحيدا في 6 مباريات هذا الموسم بالدوري المصري لكنه يعاني من أخطاء دفاعية قاتلة لولا براعة الحارس محمد الشناوي ورعونة خصوم الشياطين الحمر لكانت شباكه استقبلت أهداف بصورة أكبر.

وهي المشكلة التي يعمل عليها فايلر في الفترة الأخيرة بعدم تسبب الأخطاء الساذجة في قتل سيطرة النادي الأهلي على المباريات.

ولا يريد فايلر من دفاعه تكرار الأخطاء الساذجة ضد الإسماعيلي غدا الذي لا يرحم شبابه الحارس محمد الشناوي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة