محمود كهربا بقميص النادي الاهلي

موقع سبورت 360 – بعد أيام وشهور من الشائعات، أعلن النادي الأهلي، بطل الدوري المصري، الجمعة تعاقده مع محمود عبد المنعم  الشهير بكهربا بعقد لمدة 4 سنوات ونصف كأولى صفقات الشياطين الحمر الشتوية.

صفقة كهربا بموافقة فايلر

جاء تعاقد النادي الأهلي مع كهربا بناء على توصية وموافقة من السويسري رينيه فايلر، مدرب الشياطين الحمر الذي يريده بجانب مهاجم هداف في الشتاء أيضا.

وأصبح السؤال الذي يشغل بال جماهير النادي الأهلي كيف يستفاد الشياطين الحمر من كهربا بالفترة المقبلة؟ في التقرير التالي لموقع “سبورت  360” سنحاول الإجابة على ذلك.

كهربا في 4-2-3-1

يواظب السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي بطريقة “4-2-3-1” مع حرية الحركة من جميع اللاعبين مع الالتزام بالأدوار وهى ميزة كبيرة في محمود عبد المنعم “كهربا” الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر والمهاجم الوهمي وكذلك صانع ألعاب.

والحل الأول في عقل فايلر بالفترة المقبلة مع قدوم كهربا بمشاركة الفولت العالي في محل وليد سليمان بجوار محمد مجدي أفشة وعمرو السولية بسبب قدرة لاعب الزمالك السابق، على استرجاع الكرات والزيادة الهجومية بجانب جونيور أجايي في الهجوم الأحمر.

ويمنح كهربا، الثنائي حسين الشحات ورمضان صبحي، حرية الحركة وتبادل الأدوار في تشكيلة النادي الأهلي لأنه يستطيع التواجد في الجناحين الأيسر والأيمن.

ويملك فايلر القدرة على الاطاحة بجونيور اجايي ودخول محمود كهربا بدلا منه، في المباريات التي يعاني فيها النيجيري من قلة مستواه أو اللعب على الهجمات المرتدة وتحديدا ضد الفرق الكبرى وخارج القاهرة.

مركز الجناح الأيسر أو الأيمن

سيواجه الثنائي رمضان صبحي وحسين الشحات منافسة قوية في النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة من الموسم الجاري بعد وصول محمود كهربا إلى الشياطين الحمر.

ويتألق حسين الشحات ورمضان صبحي  في الموسم الجاري مع النادي الأهلي لكن في بعض المباريات سيحل كهربا بدلا منهما من أجل زيادة المنافسة القوية بين نجوم الشياطين الحمر من قبل رينيه فايلر في الفترة المقبلة.

مهاجم ثاني في 4-4-2

استطاع محمود عبد المنعم “كهربا” خلال الفترة السابقة مع الزمالك والمنتخب المصري لعب دور المهاجم الصريح بفضل تحركاته العالية والسرعة الكبيرة التي يملكها لاعب الأهلي الجديد.

ويفتح كهربا خططا جديدة وقوية لفايلر في النادي الأهلي بإمكانية مشاركته بجوار جونيور أجايي أو وليد أزارو في هجوم الشياطين الحمر من خلفه كل من حسين الشحات وعمرو السولية وأفشة أو وليد سليمان ورمضان صبحي في خط الوسط.

صانع ألعاب

ويقدم محمد مجدي “أفشة” مستوى مميز في مركز الرقم “10” خلال الموسم الجاري لكن مع طول الموسم ومنافسة النادي الأهلي على الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، يمنح فايلر خيار دخول كهربا بجوار السولية في الوسط كصانع ألعاب.

مع خروج أفشة ودخول كهربا في محله بجوار وليد سليمان تحت الثلاثي حسين الشحات ورمضان صبحي وجونيور أجايي، سيكون على نجم الزمالك السابق، التقيد ببعض الواجبات الدفاعية واستخلاص الكرات بشكل جيد مع قلة الأخطاء وسرعة التمرير الصحيح لهجوم الشياطين الحمر.

ويعد أسلوب التحرر والقيام بأكثر من دور الذي يتبعه  السويسري رينيه فايلر هو الأسلوب المناسب والملائم لقدرات محمود كهربا في النادي الأهلي والذي سوف يتألق مع السويسري بالفترة المقبلة.

التشكيل المثالي في النادي الأهلي بعد قدوم كهربا على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، أيمن أشرف، علي معلول.

الوسط: عمرو السولية، محمد مجدي أفشة.

تحت المهاجمين: حسين الشحات في الجناح الأيمن وكهربا في مركز صناعة اللعب ورمضان صبحي في الجناح الأيسر.

المهاجم الصريح: جونيور أجايي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة