فايلر في تدريبات النادي الاهلي اليوم

موقع سبورت 360 – اجتاز النادي الأهلي موقعة وادي دجلة مساء أمس بثلاثية نظيفة، في الجولة السابعة من منافسات الدوري المصري على ملعبه الجديد.

واستمرت سلسلة الانتصارات في النادي الأهلي إلى 5 في بطولة الدوري المصري الذي يعتليه الشياطين الحمر برصيد 15 نقطة بعد ثلاثية وادي دجلة أمس.

فايلر والثقة في وليد سليمان

يعتمد السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي بشكل جيد للغاية على المخضرم وليد سليمان في الموسم الجاري والذي يظهر بمستوى مميز.

ويشارك وليد سليمان في مركز محور الارتكاز بجوار عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة بعد غياب حمدي فتحي للإصابة مع المنتخب المصري في الأسابيع الماضية.

وطلب فايلر من إدارة النادي الأهلي، استمرار وليد سليمان مع الفريق وتمديد عقده الحالي الذي ينتهي في يونيو المقبل.

التغيير الأول في النادي الأهلي

منذ عودة منافسات الدوري المصري بسبب التوقف لخوض المنتخب المصري الأولمبي لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، واظب رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي على استبدال وليد سليمان في المباريات الخمس الأخيرة.

وسجل وليد سليمان هاتريك في شباك الجونة 25 نوفمبر الماضي لكن السويسري فضل استبداله بحسام عاشور بالدقيقة “68” من أجل زيادة لاعبي الوسط والقوة الدفاعية بالفريق الأحمر.

وذات الأمر الذي تكرر في لقاء النجم الساحلي 29 نوفمبر الماضي بخروج وليد سليمان ودخول محمد هاني بالدقيقة “31” بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها المدافع أيمن أشرف بالدقيقة “13” ولعب هاني في الجبهة اليمنى وأحمد فتحي في قلب الدفاع.

وعاد فايلر لاستبدال وليد سليمان ضد الهلال السوداني”2-1″ يوم الجمعة الماضي بالجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا ودخول المالي أليو ديانج بالدقيقة “68” من أجل زيادة الكثافة الدفاعية في منطقة الوسط.

في لقاء النادي الأهلي ووادي دجلة أمس، استبدل فايلر وليد سليمان مبكرا بالدقيقة “56” ودخول المغربي وليد أزارو في محله بسبب رغبته في مواصلة الهجوم على المنافس ولعب جونيور أجايي كصانع ألعاب تحت أزارو كمهاجم صريح.

مخطط فايلر في النادي الأهلي

تدل تغييرات فايلر بالمباريات الأربعة المذكورة سلفا باستبدال وليد سليمان بعد الدقيقة “55” على خطط السويسري حول القدرات البدنية لصاحب الـ35 عاما ورغبته في الاستفادة من دكة البدلاء بشكل قوي.

بجانب استمرار فلسفة المدرب السويسري مع النادي الأهلي بالسيطرة على الكرة بعد نفاد المخزون البدني من وليد سليمان الذي يقل لعامل السن بالإضافة إلى رغبة فايلر في الحفاظ على وليد وتحكم بعض المباريات واحداثها في طريقة تغييراته.

تغييرات ناجحة

جاءت تغييرات رينيه فايلر أمس ضد وادي دجلة بالفائدة على النادي الأهلي بتسجيل وليد أزارو الهدف الثاني من تمريرة ناجحة من حسين الشحات والعائد لتهديف في الدوري المصري منذ غياب دام لـ203 يوما.

واستطاع البديل الآخر أحمد الشيخ إضافة الهدف الثالث للنادي الأهلي ضد وادي دجلة في الدقيقة “90” الذي يقدم مستوى جيد حينما يحصل على أي فرصة من السويسري فايلر.

وأيضا التغييرات التي قام بها فايلر في مباريات النادي الأهلي كانت ناجحة بسبب قيامها بالدور المطلوب والمرجو من المدرب السويسري خلال أحداث المباريات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة