وليد سليمان

موقع سبورت 360-.. “ساحر بجسم نحيف لا يمل ولا يكل من الجري في الملعب، كأنه لاعب بعمر العشرين ودخل في مسابقة جرى واختبارات في فريق كبير”، هو النجم الأسمر وصاحب النجمة السابعة في رادس”.

والحديث عن ماسة الأهلي المصري، وليد سليمان الذي مثال حي على اللاعب المجتهد والمثابر في أرضية الملاعب خلال الفترة الماضية رفقة الشياطين الحمر.

الإصابات وقلة ثقة لارساتي

عانى وليد سليمان في الموسم الماضي من قلة المشاركة مع النادي الأهلي بسبب الإصابات التي تعرض لها بجانب عدم ثقة مارتن لارساتي به.

واعتمد لارساتي على وليد سليمان كبديل قوي خلال الموسم الماضي وظهر صاحب الـ34 عاما بشكل جيد حينما يحصل على فرصة المشاركة وساعد الأحمر في حصد واحد من أصعب الدوريات بالكرة المصرية بعد منافسة شرسة مع بيراميدز والزمالك.

رفض عروض مغرية

لا يفكر وليد سليمان في الرحيل عن الأهلي المصري خلال الفترة الماضية أو المقبلة بعدما رفض عدة عروض مغرية في الصيف الماضي من فرق في الخليج وتحديدا بالدوري السعودي.

ووثق وليد سليمان في إمكانياته بالاستمرار مع الأهلي في الموسم الجاري من أجل مواصلة مشواره مع الشياطين الحمر الذي بدأه منذ أغسطس 2011 قادما من إنبي مقابل مليون يورو.

دور غير عادي مع فايلر

توقع الجميع بأن يكون الموسم الجاري هو الأخير لوليد سليمان مع النادي الأهلي الذي يبدأ حقبة جديدة مع مدربه السويسري رينيه فايلر بسبب تقدمه بالسن بوصوله لـ34 عاما وعامل اللياقة البدنية لكن مع حدث عكس ذلك.

وثق فايلر في قدرات وليد سيلمان كثيرا في الموسم الجاري واعتمد عليه في مركز الجناح الأيسر قبل أن يدفع به في مركز محور الارتكاز بجوار عمرو السولية بسبب إصابة حمدي فتحي وغيابه عن الفريق لمدة 3 أشهر.

وتفوق وليد سليمان على المالي الشاب أليو ديانج في ترتيب لاعبي الوسط الذي لم يشارك به كثيرا من قبل وأجلس المخضرم حسام عاشور على الدكة أيضا بسبب تفانيه داخل الملعب وتمريراته الرائعة والزيادة الهجومية التي يقدمها عند امتلاك الكرة وهو الأسلوب الذي يناسب فكر السويسري فايلر.

وسجل وليد سليمان 5 أهداف في 8 مباريات بين الدوري المصري منهم هاتريك  في شباك الجونة ودوري أبطال أفريقيا هذا الموسم الذي يعكس دوره الكبير مع الشياطين الحمر.

ويمنح وليد سليمان فايلر عدة خيارات في الفترة الأخيرة بقدرته على اللعب في خط الوسط وبأي مركز في الهجوم الذي جعله لا يمانع في رحيل صالح جمعة في يناير المقبل.

تجديد ضروري

في ظل الأداء القوي الذي يقدمه وليد سليمان مع الأهلي المصري، خلال الموسم الجاري دون أن يشعرك بأنه في الرابعة والثلاثين من عمره، يستحق تمديد عقده لمدة عام آخر.

وينتهي عقد وليد سليمان مع الأهلي في يونيو 2020 لذلك بطل الدوري المصري في حاجة لتمديد عقد صاحب الـ 34 عاما في الفترة المقبلة من أجل الحفاظ على عنصر خبرة في تشكيلة فايلر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة