ياسر إبراهيم

موقع سبورت 360-.. تعاقد النادي الأهلي المصري مع ياسر إبراهيم من سموحة مقابل 33 مليون جنيه مصري في يناير 2019، كصفقة قوية لتدعيم دفاعات الشياطين الحمر التي عانت بالفترة الماضية.

بداية جيدة

بدأ ياسر إبراهيم بصورة جيدة في صفوف النادي الأهلي المصري تحت قيادة مارتن لارساتي في الموسم الماضي باللعب بجوار أيمن أشرف.

ويتمتع ياسر إبراهيم ببنية جسدية قوية وتدخلات هوائية قوية لكنه سيء في التمركز خلال الهجمات المرتدة على الشياطين الحمر من خصومه الذي وضح في الموسم الماضي في أكثر من لقاء.

خارج حسابات فايلر

توقع الجميع في الموسم الجاري، مشاركة ياسر إبراهيم في دفاع الأهلي المصري بجوار رامي ربيعة بسبب الأموال الكثيرة التي دفعها فيه الأحمر في يناير الماضي.

لكن السويسري رينيه فايلر، اعتمد على رامي ربيعة وأيمن أشرف ومحمود متولى قبل إصابته في الفترة الأخيرة.

وشارك ياسر إبراهيم في 3 مباريات هذا الموسم ب90 دقيقة في تشامبيونزليج أفريقيا و9 دقائق في الدوري المصري و90 دقيقة في كأس مصر.

والأرقام السابقة تعكس عدم ثقة فايلر في ياسر إبراهيم خلال الموسم الجاري رغم تكلفة ضمه مقابل 33 مليون جنيه.

لقاء الهلال السوداني ضربة جديدة

شارك ياسر إبراهيم بجوار أيمن أشرف في لقاء بني سويف يوم الثلاثاء الماضي بكأس مصر وهو ما فسر على أنه بداية مشاركته في مباراة الهلال السوداني يوم الجمعة بالجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

لكن فايلر قرر الدفاع بالظهير الأيمن، أحمد فتحي في محل الموقوف أيمن أشرف ضد الهلال مكررا ما حدث في مباراة النجم الساحلي التونسي تحت أنظار ياسر إبراهيم.

ويقتنع فايلر بأن ياسر إبراهيم غير مناسب لأسلوبه ببناء الهجمات من الدفاع لأنه سيء في إخراج الكرات تحت الضغط لذلك لا يعتمد عليه.

فقدان الثقة

ضربات فايلر المتتالية في صدر ياسر إبراهيم هذا الموسم سوف تؤدي لفقدان المدافع صاحب الـ26 عاما الثقة في نفسه بعدما كان قدم للشياطين الحمر على أنه المدافع الأول في صفوف بطل الدوري المصري الذي لم يحدث هذا الموسم.

بديل وائل جمعة

يعاني الأهلي المصري في السنوات الأخيرة من عدم عثوره على مدافع مثل وائل جمعة، الصخرة الدفاعية الذي كان عملاقة أفارقة يخشون الاقتراب منه بفضل إمكانيات البدنية والدفاعية القوية.

وتوسم الأهلي المصري في رامي ربيعة أن يكون واثل جمعة جديد لكن الإصابات ضربته كثيرا قبل العودة للمشاركة مجددا بصورة منتظمة وسط أمال جديدة باستمراره على هذا المنوال.

بينما الأهلي يعاني من امتلاك مدافعين من طراز رفيع باستثناء رامي ربيعة فكل من سعد سمير وياسر إبراهيم وأيمن أشرف”صاحب الأخطاء الساذجة والظهير الأيسر في الأساس”.

صفقة دفاعية في يناير

يحتاج الأهلي المصري لصفقة دفاعية قوية في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في ظل عدم قناعة فايلر بياسر إبراهيم وسعد سمير وإصابات محمود متولي وأخطاء أيمن أشرف.

يملك الأهلي خيارات جيدة مثل أسامة جلال من إنبي وباهر المحمدي من الإسماعيلي وأحمد رمضان بيكهام من وادى دجلة.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن الأهلي ينوي ضم أسامة جلال في يناير المقبل مع قدوم أحمد رمضان بيكهام في الصيف لتدعيم خط الدفاع مع رحيل متوقع لسعد سمير وقد يلحق به ياسر إبراهيم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة