أفشة

موقع  سبورت 360-.. أفلح النادي الأهلي المصري في التعاقد مع محمد مجدي “أفشة” من صفوف بيراميدز في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعدما أبدى صاحب الـ 23 سنة رغبة قوية في ارتداء قميص الشياطين الحمر، خلال الموسم الجاري.

وأدى تعاقد النادي الاهلي المصري مع أفشة إلى رحيل ناصر ماهر لصفوف سموحة واستمرار أحمد حمدي في الجونة هذا الصيف.

ضلع أساسي في تشكيلة فايلر

منذ قدومه في الصيف الماضي، أصبح أفشة عنصرا أساسيا في تشكيلة السويسري رينيه فايلر مع الشياطين الحمر خلال الموسم الجاري بسبب تناسبه مع طريقة لعب المدرب بالاستحواذ العالٍ على الكرة والضغط الكبير والتمرير القصير الذي يجيد لاعب إنبي السابق.

وكون أفشة ثلاثي رائع مع عمرو السولية حمدي فتحي قبل إصابة الأخير مع المنتخب المصري في الأسابيع وحل مكانه وليد سليمان بفضل حرية الحركة بينهما والانسجام وقدرتهم على القيام بالدور الدفاعي والهجومي بشكل مميز.

وسجل أفشة هدفا وصنع 5 مباريات مع الأهلي المصري خلال الموسم الجاري “4 بالدوري و3 في تشامبيونزليج أفريقيا”.

وامتدح فايلر أفشة بعد لقاء الهلال السوداني الذي صنعه به الهدف لحسين الشحات بطريقة مميزة يوم الجمعة وسدد من كل مكان على جمال سالم في لقاء يثبت مجددا قدراته الفردية والرائعة في وسط الشياطين الحمر.

إقصاء صالح جمعة

تسبب التألق الكبير لمجدي أفشة خلال الموسم الجاري إلى غياب صالح جمعة عن الظهور بقميص الشياطين الحمر تحت قيادة رينيه فايلر بخلاف تعرضه مؤخرا لإصابة عضلية بعدما كان استعاد جزء من مستواه بالموسم الماضي.

وتتحدث التقارير الصحفية عن إمكانية رحيل صالح جمعة عن صفوف الأهلي المصري في يناير المقبل لعدم قناعة فايلر بمستواه في ظل وجود محمد مجدي أفشة.

ظل عبد الله السعيد

ارتدى محمد مجدي أفشة القميص رقم 19 الذي يحمله عبد الله السعيد في صفوف الأهلي المصري قبل رحيله في 2018 نحو الاهلي السعودي وسط غضب جماهير الشياطين الحمر من تصرفات نجم الفريق السابق الذي وقع للزمالك قبل الرجوع عن قراره بتدخل المستشار تركي أل الشيخ، رئيس هيئة الترفية السعودية الحالي و لكنه عاد إلى مصر عن طريق اللعب في بيراميدز في يناير 2018.

وعانى أفشة خلال الموسم الماضي من جلوسه على دكة احتياط بيراميدز في وجود عبد الله السعيد في محله لكنه أثبت قدراته القوية مع الأهلي هذا الموسم.

ورفض فايلر مقارنة  محمد مجدي أفشة بعبد الله السعيد إذا قال: لا احب المقارنات على الإطلاق ولا يجب مقارنة لاعب حالي بلاعب سابق.

وانتشرت حالة من السعادة بين جماهير الأهلي التي اختارت أفشة  رجل مباراة الأهلي والهلال السوداني،عبر صحيفة النادي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” بأنه سيكون أفضل من عبد الله السعيد في السنوات المقبلة حال استمراره على نفس المستوى والانضباط خارج وداخل الملعب.

شمس أبو تريكة

عانى الأهلي المصري في السنوات الأخيرة من عدم امتلاك صانع ألعاب مثل محمد أبو تريكة الذي كان يجيد كل شيء على البساط الأخضر.

وتأمل الجماهير الحمراء في بداية حقبة “أفشة” مع الأهلي المصري بالفترة المقبلة والسير على خطى أبو تريكة الذي ترفض الجماهير مقارنته به لأنه بالنسبة لها معشوق فريد بفضل قدراته الفنية واخلاقه العالية.

مكسب كبير لمصر

سيمنح محمد مجدي “أفشة” حسام البدري، مدرب المنتخب المصري خيارا جيدا للغاية في صناعة اللعب بجانب عبد الله السعيد الذي يتألق هو الآخر مع بيراميدز هذا الموسم بتسجيل 5 أهداف في الدوري كهداف البطولة.

وتصبح المنافسة قوية ووطيدة بين أفشة، لاعب بيراميدز السابق والأهلي الحالي مع زميله السابق عبد الله السعيد على صاحب الرقم 10 في المنتخب المصري في الفترة المقبلة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة