رينيه فايلر مدرب الاهلي المصري

موقع سبورت 360-.. “أتقبل أي ظروف وأعرف صعوبة مباريات دوري أبطال أفريقيا ولا يوجد بالنسبة لي شيء اسمه الغيابات”، تصريح قوي من السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي المصري قبل الصدام مع الهلال السوداني اليوم، في الحادية عشر بتوقيت أبوظبي والتاسعة بتوقيت القاهرة بالجولة الثانية من دور المجموعات من تشامبيونزليج “افريقيا”.

تحقيق الفوز الأول للأهلي المصري

ويسعى فايلر لتحقيق الفوز الأول في دور المجموعات على حساب الهلال السوداني اليوم بعد الخسارة من النجم الساحلي بهدف وبعشرة لاعبين منذ طرد أيمن أشرف بالدقيقة “13”.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي الأمور الفنية التي يجب أن يتخذها السويسري فايلر لتخطي عقبة الهلال السوداني اليوم.

1-استغلال عامل الأرض والجمهور في بداية اللقاء

يجب على السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي المصري على اللعب على نقطة الجمهور الأحمر واستغلالها بقوة ضد الهلال السوداني اليوم في أول 15 دقيقة من اللقاء لتسهيل الأمور على بطل الدوري المصري.

الضغط العالٍ على فريق الهلال السوداني اليوم من جمهور يصل ل15 ألف متفرج، سيكون في مصلحة رجال فايلر من أجل هز شباك متصدر المجموعة الثانية مبكرا.

2-عدم الوقوع في فخ الاستحواذ السلبي 

عانى النادي الأهلي المصري، من الاستحواذ السلبي في لقاء النجم الساحلي التونسي، يوم الجمعة الماضي وفترة طويلة في لقاء بني سويف في كأس مصر”3-1″ الثلاثاء الماضي.

وفشل فريق فايلر في مباراتي النجم الساحلي وبني سويف في ترجمة الاستحواذ العالٍ على الكرة لفرص خطيرة بالرغم من الإمكانيات المميزة في صفوف الأهلي المصري بتواجد كل من رمضان صبحي وجونيور أجايي وحسين الشحات ووليد سليمان ومحمد مجدي أفشة.

3-سد الطريق على عرضيات الهلال

يملك فريق الهلال السوداني نقطة قوة ضمن تشكيلته قبل الصدام مع الأهلي المصري اليوم التي منحته الفوز على بلاتينوم ستار بهدفين لهدف يوم الجمعة الماضي وهى استغلال الكرات العرضية.

ويعد محمد موسى الضي أهم عنصر في صفوف الهلال السوداني وايقافه من قبل دفاع الأهلي المصري سيوقف الفريق الضيف بشكل كبير وعدم منحه أي فرصة لاستغلال عرضيات زملائه بالفريق السوداني الليلة.

4-التسديد من بعيد على حارس الهلال

تسبب جمال سالم ، حارس الهلال السوداني بهدف بلاتينيوم ستار في الجولة الأولى بعدما فشل في إخراج تسديدة “نيفير تيجير” بالرغم من سهولة التسديدة.

ويتوجب على فايلر، استغلال نقطة حارس مرمى الهلال السوداني، جمال سالم بالتسديد عليه بصورة مكثفة من عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ووليد سليمان.

5-البعد عن الأخطاء الساذجة وإهدار الفرص السهلة

خسر الأهلي المصري، لقاء النجم الساحلي التونس بهدف سجله ياسين الشيخاوي بسبب سوء تمركز دفاع الشياطين الحمر من قبل رامي ربيعة ومحمد هاني.

ويتوجب على فايلر، التنبيه على دفاع الأهلي المصري بقيادة ربيعة بعدم السرحان في الكرات العرضية والتمركز بصورة جيدة والتنبيه أيضا على محمد هاني ومحمود وحيد، ظهيرين الفريق الأحمر بالتغطية الدفاعية في الهجمات حال خروج المدافعين.

والنقطة الأخيرة وهى التسجيل من أنصاف الفرص وأقل من ذلك في ظل أهمية لقاء الهلال السوداني اليوم بعد هزيمة النجم الساحلي التونسي والدور الموكل به جونيور أجايي وحسين الشحات ورمضان صبحي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة