جانب من لقاء سابق ين الاهلي والزمالك

موقع سبورت 360-..استطاع قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك التعافي من خسارتي النجم الساحلي التونسي ومازيمبي الكونغولي بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بواقع 1-0 و3-0 على التوالي، بتحقيق الفوز على بني سويف والشرقية بكأس مصر بنفس النتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

جاءت انتصارات الأهلي والزمالك في توقيت مهم قبل الصدام الأفريقي مع الهلال السوداني وأول أغسطس الأنجولي يومي الجمعة والسبت.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي أبرز القواسم المشتركة بين انتصار الأهلي والزمالك في بطولة كأس مصر.

نفس الأخطاء الدفاعية والاستحواذ

رغم الفوز الكبير للأهلي والزمالك على بني سويف والشرقية بنفس النتيجة 3-1، إلا أن الفريقين عانى من نفس الأخطاء الدفاعية التي تسبب في تسجيل فريقي من الدرجة الثانية دون معاناة تذكر.

واستحوذ الزمالك والأهلي على الكرة بنسبة تجاوزت 62%  في مواجهتي الشرقية وبني سويف من ضمن القواسم المشتركة بين الأبيض والأحمر ببطولة كأس مصر.

بديل أيمن أشرف والونش

يملك باتريس كارتيرون خيارين لتعويض محمود حمدي الونش المصاب في لقاء أول أغسطس الأنجولي يوم السبت المقبل بعد المشاركة الجيدة من الثنائي محمد عبد السلام ومحمد عبد الغني في فوز أمام الشرقية3-1 يوم أمس.

وسيختار كارتيرون بين عبد السلام وعبد الغني لمجاورة محمود علاء في قلب الدفاع أمام الفريق الأنجولي رغم الترشحات تصب في مصلحة الأول.

بالمقابل، لعب ياسر إبراهيم في لقاء الأهلي المصري وبني سويف يوم الثلاثاء الماضي بكأس مصر الذي يعطي السويسري رينيه فايلر، خيارا جيدا ضد الهلال السوداني غدا بسبب غياب أيمن أشرف الذي تلقى البطاقة الحمراء أمام النجم الساحلي في لقاء الجولة الأولى.

ويفاضل فايلر بين أحمد فتحي وياسر إبراهيم لحل محل أيمن أشرف في قلب الدفاع بجوار رامي ربيعة أمام الهلال السوداني.

عودة الثقة في خط الوسط

عاد طارق حامد للمشاركة منذ البداية مع الزمالك المصري ضد الشرقية عقب غيابه عن مباراتي إنبي ومازيمبي الكونغولي مؤخرا.

وقدم طارق حامد مستوى مميز في لقاء الشرقية الذي يجعله الخيار الأول لباتريس كارتيرون ليجاور فرجاني ساسي في وسط الأبيض الملكي يوم السبت المقبل ضد أول أغسطس الأنجولي.

بالمقابل، اطمئن فايلر على الثنائي حسام عاشور واليو ديانج في وسط الفريق الأحمر وإمكانية الدفع بواحد منهما في لقاء الهلال السوداني بجوار عمرو السولية حال كان ينوي المدرب السويسري غلق منطقة الوسط بقوة والتوازن بين الدفاع والهجوم.

بدائل معلول والنقاز”التوانسة”

يفتقد الأهلي المصري غدا التونسي علي معلول ضد الهلال السوداني بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة النجم الساحلي التونسي يوم الجمعة الماضية.

وحل محمود وحيد في الجبهة اليسرى بدلا من علي معلول في لقاء بني سويف الذي ظهر بمستوى جيد ليستعد لقيادة الجبهة اليسرى ضد الهلال السوداني.

بالمقابل، حازم إمام سيحرس الجبهة اليمنى للزمالك في لقاء أول أغسطس يوم السبت المقبل بعد ظهوره بمستوى جيد أمس أمام الشرقية.

ويعوض حازم إمام في الجبهة اليمنى لبطل الكونفدرالية، التونسي حمدي النقاز الذي أعلن فسخ عقده هذا الأسبوع مع المارد الأبيض.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة