نشرة أخبار النادي الأهلي المصري اليوم الخميس 5/12/2019

أمير نبيل 21:00 05/12/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نشرة أخبار الأهلي

يقدم موقع سبورت 360 نشرة إخبارية متخصصة في آخر أخبار النادي الأهلي المصري على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة الحمراء


5 أسئلة مهمة يجيب عنها لقاء الأهلي والهلال السوداني

يصطدم النادي الأهلي المصري مع نظيره الهلال السوداني، غدا في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا بملعب السلام في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت أبوظبي.

ويسعى الأهلي المصري لتصحيح الأمور في تشامبيونزليج “أفريقيا” عقب الهزيمة من النجم الساحلي التونسي يوم الجمعة الماضي بهدف نظيف من توقيع ياسين الشيخاوي.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي أبرز الأسئلة المهمة التي يجيب عنها لقاء الأهلي المصري والهلال السوداني غدا

1-من يعوض أيمن أشرف في دفاع الأهلي المصري؟

حصل أيمن أشرف، مدافع النادي الأهلي المصري على البطاقة الحمراء مباشرة في لقاء النجم الساحلي التونسي، يوم الجمعة الماضية بعد خطأه الساذج الذي تسبب في خسارة الشياطين الحمر وغيابه عن مباراة الهلال السوداني غدا.

وأصبح السؤال من يعوض أيمن أشرف بدفاع الأهلي المصري غدا ضد الهلال السوداني؟ لأنه السويسري رينيه فايلر يملك خيارين وهما الاعتماد على ياسر إبراهيم الذي ظهر بصورة جيدة أمام بني سويف يوم الثلاثاء الماضي بكأس مصر أو تكرار مشاركة أحمد فتحي مع رامي ربيعة  والذي حدث في لقاء النجم الساحلي بعد طرد أيمن أشرف.

2-هل يجازف فايلر أمام الهلال السوداني؟

يمتاز السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي المصري بالكرة الهجومية خلال الموسم الجاري الذي حدث في لقاء النجم الساحلي بعدما أشرك لاعب وحيد بقدرات دفاعية وهو عمرو السولية بجواره وليد سليمان ومحمد مجدي “أفشة” تحت الثلاثي الهجومي حسين الشحات وجونيور أجايي ورمضان صبحي.

والسؤال الذي يشغل بال جماهير الأهلي وهو هل يواصل فايلر بنفس الطريقة الهجومية أم سيلجأ إلى المالي أليو ديانج في محل وليد سليمان بجوار السولية لمنح الفريق المصري التوازن بين الدفاع والهجوم.

3-كيف يتعامل فايلر مع الاستحواذ السلبي وأخطاء الدفاع الساذجة؟

عانى النادي الأهلي المصري من الاستحواذ السلبي على الكرة في خسارته ضد النجم الساحلي التونسي بهدف رغم النقص العددي للشياطين الحمر.

ولم يترجم الأهلي المصري، السيطرة الكبيرة على الكرة إلى فرص حقيقية على مرمى النجم الساحلي الذي تكرر لمدة 67 دقيقة ضد بني سويف يوم الثلاثاء الماضي في بطولة كأس مصر قبل هدف فك طلاسم المباراة من المغربي وليد أزارو.

ويتضح في لقاء الهلال السوداني غدا هل مازال الأهلي المصري يعاني من سوء الاستحواذ السلبي على الكرة بعدم ترجمتها لأهداف أم استطاع فايلر حلها هذا الأسبوع؟.

وأيضا هل عاجل فايلر في تدريبات الفريق المصري هذا الأسبوع الأخطاء الساذجة من دفاع الشياطين الحمر أم سوف تستمر أمام الهلال السوداني غدا؟

4- كيف جهز فايلر وحيد لصدام الهلال السوداني؟

مع غياب المتألق في الجبهة اليسرى، على معلول بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء النجم الساحلي التونسي، سيكون محمود وحيد القادم لصفوف الشياطين الحمر من مصر المقاصة في الصيف الماضي هو الخيار الأول بالنسبة لرينيه فايلر غدا.

وظهر محمود وحيد بشكل جيد في لقاء بني سويف يوم الثلاثاء الماضي بكأس مصر، لكن المنافس لم يكن على قدر قيمة وقوة الهلال السوداني وأصبح السؤال كيف جهزه فايلر فنيا ونفسيا لمعركة ملعب السلام غدا ضد متصدر المجموعة الثانية؟.

5- هل يدفع فايلر بأزارو منذ البداية؟

تألق المغربي وليد أزارو في لقاء بني سويف “3-1” بكأس مصر بعدما سجل هدفين الذي فتح الباب أمام احتمالية مشاركته منذ البداية أمام الهلال السوداني غدا.

ويواجه فايلر سؤالا مهما هل يلعب بوليد أزارو في الهجوم بدلا من جونيور أجايي وعودة النيجيري لجناح الأيسر مع الاستغناء عن حسين الشحات او رمضان صبحي بالخط الأمامي أم المدرب سيواصل بنفس الثلاثي الذي لعب لقاء النجم الساحلي التونسي مع ركن المغربي على دكة الاحتياط لشوط الثاني حال فشل المارد الأحمر في هز شباك بطل السودان في الشوط الأول.


لاعب الأهلي السابق يعود من الاعتزال بعد 8 سنوات على مذبحة بورسعيد

أعلن البرازيلي فابيو جونيور مهاجم الأهلي المصري السابق، عودته للملاعب من جديد، بعدما كان قد اعتزل قبل ما يقرب من 8 سنوات.

لاعب الأهلي السابق يعود للملاعب

وكان اللاعب البرازيلي قد اعتزل اللعب على خليفة أحداث بورسعيد التي وقعت في الأول من فبراير عام 2012، عقب مباراة الأهلي والمصري، وراح ضحيتها 72 مشجعا من جماهير النادي الأهلي.

ويعود فابيو للملاعب من بوابة نادي كامبيننزي البرازيلي حسبما أفادت صحيفة “أو جلوبو” البرازيلية.

ويعد فابيو من اللاعبين الذين أثاروا جدلا بانتقالهم للأهلي إذ لم يترك أي بصمة قياسا بكونه لاعب برازيلي، ليضاف إلى قائمة البرازيليين الذين انضموا للقلعة الحمراء دون أي تأثير فني يُذكر مثل مواطنيه بينيو وهندريك.

وسجل فابيو جونيور الهدف الوحيد للأهلي في هذه المباراة بينما تلقت شباك الأحمر ثلاثية.


كأس مصر وش السعد على مغاربة الأهلي والزمالك

يملك فريقا الأهلي والزمالك المصريين، مجموعة رائعة من اللاعبين في كل الجوانب لكن الضوء الكبير والبارز يكون على المحترفين الأفارقة والعرب بسبب المقابل المالي لصفقاتهم ورواتبهم الباهظة.

لكن بعض المحترفين العرب والأفارقة لم يقدموا المستوى المميز في السنوات الماضية بعدد لا حصر له مع الأهلي والزمالك رغم ذلك هناك صفقات مميزة بقطبي الكرة المصرية منذ الموسم الماضي مثل فرجاني ساسي ، لاعب وسط الفريق الأحمر وعلي معلول، ظهير أيسر المارد الأبيض اللذين صنعان الفارق في فوز الأول بلقب الدوري المصري والثاني بلقب الكونفدرالية.

وتمثل بطولة كأس مصر وش السعد على المغربين وليد أزارو وأشرف بن شرقي الذي يستعرضه موقع “سبورت 360” في التقرير التالي

وليد أزارو يزور الشباك مع الأهلي

عاد المغربي وليد أزارو لتسجيل بقميص الأهلي المصري عندما سجل هدفين في شباك بني سويف “3-1: في بطولة دور الـ32 من كأس مصر.

وعانى أزارو في الفترة الماضية على مستوى عدم التسجيل بقميص النادي الأهلي المصري الذي تسبب في انتقاده من الجماهير والإعلام المصري الذي طالب برحيله في يناير المقبل.

وسجل أزارو أول هدف له مع الشياطين الحمر منذ أغسطس الماضي بطريقة جميلة في شباك بني سويف الذي يزيد من المنافسة على المهاجم الأساسي بينه وبين الثنائي جونيور أجايي ومروان محسن بالفترة المقبلة.

بن شرقي وثنائية مميزة مع الزمالك

يعد المغربي أشرف بن شرقي، مهاجم الزمالك المصري واحد من أفضل المحترفين العرب في بطولة الدوري وهو من الصفقات المميزة إدارة مرتضى منصور في الصيف الماضي مقابل 600 ألف يورو من الهلال السعودي.

لاعب الوداد البيضاوي المغربي السابق، برهن مرة أخرى في لقاء الشرقية أمس مع الزمالك في دور الـ32 من كأس مصر على قدراته الهجومية والتهديفية عندما سجل هدفين بصورة جميلة في فوز المارد الأبيض 3-1، في أول لقاء للفرنسي باتريس كارتيرون مع الفريق خلفا للمقال ميتشو..

وخلال لقاء الزمالك والشرقية تفنن أشرف بن شرقي في صناعة الفرصة ومساعدة الفريق الأبيض في ربط خط الوسط والهجوم بجانب تواجده داخل المربع الدفاعي للشرقية بصورة مستمرة.

هذا الأداء المميز من أشرف بن شرقي مع الزمالك المصري ضد الشرقية أمس سيجعله من القطع الأساسية في تشكيلة الفرنسي كارتيرون في الفترة المقبلة.


الجهاز الفني للأهلي يعلن جاهزية محمد هاني لمباراة الهلال

اطمأن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على جاهزية محمد هاني، الظهير الأيمن للفريق لمباراة الهلال السوداني وذلك بعد مشاركة اللاعب في مران الفريق الجماعي كاملًا.

يهمك أيضاً تفاصيل اللقاء الأول بين مرتضى منصور ومدرب الزمالك الجديد

محمد هاني يتعافى من الإصابة

وكان قد هاني قد اشتكى من إجهاد خفيف في العضلة الضامة بعد مشاركته في مباراة النجم الساحلي قبل الأخيرة، وحصل على راحة سلبية من مباراة بني سويف في كأس مصر.

ويختتم الأهلي اليوم استعداداته لمواجهة الهلال السوداني المقرر لها مساء غدٍ الجمعة على استاد السلام في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

كان الأهلي قد خسر مباراته أمام النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد، بينما حقق الهلال السوداني الفوز على بلاتنيوم الزيمبابوي بنتيجة 2-1، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا.


أرباح بالجملة يجنيها النادي الأهلي من الاستاد الجديد

أعلنت شركة استادات القابضة بالاتفاق مع إدارة النادي الأهلي، تحقيق حلم جماهيره الكبيرة، في ستاد يحمل اسم النادي الأهلي خلال السنوات المقبلة.

السلام .. استاد الأهلي الجديد

و قال محمد كامل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة استادات القابضة في مؤتمر صحفي: “فكرة الاستاد هي فكرة جديدة وأولية لحين تحقيق الحلم والهدف الأكبر للجماهير بوجود استاد عالمي للقلعة الحمراء، وبناءا عليه سيكون استاد السلام هو ملعب النادي الأهلي طوال السنوات المقبلة، ولحين بناء الأهلي لملعبه الخاص، وخروج مشروع استاده التاريخي للنور، وهو الحلم الذي لن تتخلى عنه إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب.

أرباح بالجملة للأهلي من الاستاد الجديد:

سيكون الاستاد الجديد أحد أبرز الموارد المالية للنادي الأهلي من خلال العناصر التالية.

1- توفير إيجار الملاعب:

سيوفر الملعب الجديد على إدارة النادي الأهلي المبالغ الكبيرة التى كانت تدفع لإيجار ملعب لخوض مباريات الفريق عليه.

2- التذاكر الموسمية:

بعد إعلان وجود ملعب يحمل اسم النادي الأهلي تستطيع إدارة النادي طباعة التذاكر الموسمية و بأعداد كبيرة مما يعني دخول موارد مالية جديدة للنادي.

3- الاعلانات:

سيكون للنادي الأهلي الحق في استغلال كل ركن بالملعب الجديد في الاعلانات سواء بالبيع أو بالإيجار مما يعني أيضا أموال جديدة تدخل لخزينة النادي الأهلي.

4- خدمات عديدة للناشئين:

توفير ملاعب وأماكن استراحة لفرق الناشئين في مكان واحد مما يعنى توفير في المال والوقت والجهد بالنسبة للنادي وللاعبين.

5- عودة الجماهير:

بعيداً عن الأمور المالية، ستعاود جماهير الأهلي الزحف نحو استاد السلام “الأقرب” من استاد برج العرب للوقوف بجانب الفريق في المباريات الهامة خاصة الإفريقية منها في الفترة المقبلة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة