يوسف البلايلي

موقع سبورت 360-..اقتربت فترة الانتقالات الشتوية من الدخول في يناير المقبل وسط شائعات كثيرة حول تعاقد النادي الأهلي المصري مع عدة أسماء من أجل تدعيم صفوف الشياطين الحمر تحت راية السويسري رينيه فايلر في باقي الموسم الجاري.

بالرغم من التشكيلة المميزة بصفوف الأهلي بالموسم الجاري بداية من الحارس الأول لمنتخب مصر، محمد الشناوي وصولا إلى جونيور أجايي وصلاح محسن بالهجوم إلا أن بطل الدوري المصري يضع عينه في يناير المقبل على بعض الصفقات الجيدة لتدعيم صفوف فايلر ومن أجل حصد ثلاثية الدوري والكأس وتشامبيونزليج أفريقيا.

ويستعرض  موقع “360 سبورت” في التقرير التالي ماذا يحتاج الأهلي المصري في يناير من صفقات؟

الاطاحة أولا قبل التعاقد

يتوجب على النادي الأهلي المصري، قبل قدوم أي لاعب في الميركاتو الشتوي المقبل بأنه يتخلى عن بعض النجوم التي اتضحت بأنها غير مناسبة ولا تساعد المارد الأحمر فيما تبقى من الموسم الجاري.

ويحتاج الأهلي المصري لبيع حسين السيد وسعد سمير لسوء مستواهما مع الشياطين الحمر بالفترات السابقة.

بجانب سعد سمير وحسين السيد، فكل من وليد أزارو ومروان محسن وجيرالدو وأحمد الشيخ يستطيع النادي الأهلي المصري الاستغناء عنهم في يناير المقبل والاستفادة من القيمة المالية لهم لتدعيم الخط الأمامي بصفقات بارزة .

وأيضا صالح جمعة الغائب عن المشاركة في الموسم الجاري لعدم قناعة رينيه فايلر بجانب تعرضه لإصابة سيكون من الأنسب رحيله في يناير المقبل على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم أو البيع النهائي والاستفادة من قيمة الصفقة بضم لاعب اخر.

بقاء عمار حمدي

تألق عمار حمدي مع المنتخب المصري الأوليمبي تحت 23 عاما في بطولة أمم أفريقيا الذي يجعله من العناصر الأساسية التي قد يستفاد بها الأهلي في الفترة المقبلة.

ويتوجب على فايلر، عدم الاستغناء عن عمار حمدي الذي يجيد اللعب في مركز حيوي بخط الوسط محل حمدي فتحي “المصاب لفترة لن تقل عن 3 أشهر” وعمرو السولية وتحديدا في ظل تقدم العمر بحسام عاشور وإصابة محمد محمود وكريم نيدفيد في الفترة الأخيرة.

احتياجات الأهلي في يناير

قلب دفاع

يملك الأهلي المصري في قائمته الحالية  بقلب الدفاع كل من رامي ربيعة ومحمود متولي وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وسعد سمير لذلك المارد الأحمر ليس في حاجة بالانتقالات الشتوية  لمدافع في وجود الرباعي الأول مع رحيل سعد لكن الفريق قد يضم مدافع في الصيف المقبل حسب وضع الفريق بعد الموسم الجاري.

الجبهة اليمنى

في وجود كل من محمد هاني وأحمد فتحي وحسين الشحات بالجبهة اليمنى قد لا يحتاج النادي الأهلي المصري في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة لكنه في حاجة لبديل قوي في الصيف حال رحيل فتحي بسبب تقدمه في السن.

الجبهة اليسرى

لا حاجة للأهلي المصري بضم ظهير جديد في الشتاء أو الصيف في ظل المستوى المميز الذي يقدمه على معلول ومحمود وحيد عند مشاركته لكن الوضع قد يتغير حال تعرض أي لاعب منهما لإصابة طويلة الأمد قد تجبر المارد الأحمر على ضم بديل.

استعادة أكرم توفيق 

يحتاج النادي الأهلي المصري لضم محور ارتكاز دفاعي رقم”6″ في يناير المقبل بعد إصابة حمدي فتحي وكريم نيدفيد وتقدم سن حسام عاشور رغم تواجد اليو ديانج وعمار حمدي بقائمة الأحمر.

والخيار الأفضل للأهلي في يناير المقبل وهو استعادة الشاب المميز أكرم توفيق من الجونة الذي سيكون بديلا قويا ويمنح الشياطين الحمر طاقة جديدة في الفترة المقبلة وبداية الموسم الجديد حال قرر حسام عاشور الاعتزال أو فضل عمار حمدي عدم الاستمرار بصفوف بطل الدوري المصري الذي أكدنا سابقا بأن بقائه هو القرار الأفضل للمارد الأحمر.

بديل لمحمد مجدي أفشة

حال رحيل صالح جمعة عن صفوف النادي الأهلي المصري في يناير المقبل، سيتوجب على المارد الأحمر، جلب صانع ألعاب قوي في الميركاتو الشتوي.

وتتحدث التقارير الاعلامية عن البرازيلي كينو الذي تألق رفقة بيراميدز قبل الانتقال لصفوف الجزيرة الإماراتي بالفترة الماضية.

كينو يملك إمكانيات هائلة في خلق الفرص والتمرير المميز لزملائه في الفريق وسيكون إضافة قوية للأهلي في يناير المقبل وتحديدا حال رحيل صالح جمعة وجيرالدو وأحمد الشيخ.

مهاجم هداف

رغم الكرة الجميلة التي يقدمها الأهلي المصري مع فايلر إلا أن الفريق يتفنن في إضاعة الفرص ضد خصومه بسبب الرعونة الكبيرة في أقدام وليد أزارو ومروان محسن.

الأهلي المصري يتمسك ببقاء الشاب صلاح محسن وهو الاغلى في تاريخ الكرة المصرية، يحتاج لمهاجم هداف لهز شباك خصومه من أنصاف الفرص وطرح اسمه يوسف البلايلي، لاعب الأهلي السعودي الذي قد يكون صفقة مميزة لكتيبة فايلر في يناير.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة