ahly

موقع سبورت 360-.. يعيش قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك في الفترة الأخيرة بعض المشاكل على صعيد الجبهتين اليمنى واليسرى لأسباب مختلفة ما يفرض على كل منهما إيجاد حلول من قبل الأجهزة الفنية للأحمر والأبيض.

ويواجه الأهلي نظيره بني سويف غدا الثلاثاء في دور الـ32 من بطولة كأس مصر بينما الزمالك يلاقي الشرقية بعد غد الأربعاء في ذات الدور.

ذراع الأهلي الأيمن في أمان

لا يواجه فريق الأهلي أي مشاكل في الجبهة اليمنى هذا الموسم بل هناك منافسة كبيرة بين محمد هاني وأحمد فتحي على مقعد الرجل الأول تحت راية السويسري رينيه فايلر.

ويملك فايلر خيار آخر في الجبهة اليمنى بخلاف فتحي وهاني بالاعتماد على حسين الشحات إذا اضطرته الظروف على ذلك بإيقاف أو إصابة لاعب أو مباراة معينة.

النقاز يفجر مشاكل في الزمالك

خلق إعلان التونسي حمدي النقاز، ظهير أيمن الزمالك اليوم رحيله عن بطل الكونفدرالية، مشكلة في صفوف الأبيض في ظل الاعتماد عليه بصورة منتظمة في الفترة الماضية.

وأصبح امام الصربي ميتشو حال استمراره أو بديله في لقاء الشرقية، خيار اللعب بحازم إمام في الجبهة اليمنى أو التفكير في محمد عبد السلام أو أحمد سيد زيزو بعد قرار الدولي التونسي بفسخ عقده مع النادي المصري.

الجبهة اليمنى في الزمالك تمثل مشكلة منذ فترة بالرغم من استمرار النقاز في اللعب إلا إنه كان يقدم مستويات متواضعة في الكثير من الأحيان بسبب رعونته في الدفاع وسهولة مرور الخصوم منه.

علي معلول يوجه مشكلة لفايلر

يغيب على معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي المصري عن الشياطين الحمر لمدة لن تقل عن أسبوعين بسبب الإصابة التي تعرض لها ضد النجم الساحلي التونسي يوم الجمعة الماضي بدوري أبطال أفريقيا “1-0”.

وأصبح السويسري فايلر أمام مشكلة غياب نجم الفريق وأفضل لاعب بالموسم الماضي وهو على معلول لذلك سوف يستعين بمحمود وحيد الغائب عن المشاركة مؤخرا في وجود الظهير التونسي.

وستكون بداية انطلاقة وحيد في الجبهة اليسرى من لقاء بني سو سويف استعدادا لمواجهة الهلال السوداني في السادس من الشهر الجاري بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا علما بأن الظهير الوحيد الموجود بالقائمة الإفريقية بعد إيقاف أيمن أشرف لطرده في لقاء النجم الساحلي التونسي.

قلق في الجبهة اليسرى

بالرغم من قدوم محمد عبد الشافي لصفوف الزمالك في الصيف الماضي لتدعيم الجبهة اليسرى إلا إنه لم يقدم المستوى المتوقع منه حتى الآن بالموسم الجاري.

وأيضا عبد الله جمعة لم يصل لمستواه القوي الذي قدمه مع الزمالك وساعد الفريق المصري في حصد الكونفدرالية هذا الموسم ما يثير قلق جماهير الأبيض.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة