موقع سبورت 360- ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني، اسم يهابه معظم مدافعي العالم، لما يمتع به من مهارات وقدرات خاصة، تجعله يمر من أقوي المدافعين في العالم.

ليونيل ميسي خاض العديد من المباريات أمام المنتخبات والأندية المصرية، لم يسجل سوى هدف واحد.

“سبورت 360” يرصد في التقرير التالي مواجهات ليونيل ميسي أمام الأندية والمنتخبات المصرية عبر تاريخه الكروي الطويل.

اللقاء الأول:

البداية كانت مع منتخب الأرجنتين، عندما قابل نظيره المصري في نهائيات كأس العالم للشباب 2004.

خاض منتخب مصر بقيادة مدربه محمد رضوان المباراة بتشكيل يضم كل من: حمادة مجدي – عبدالاله جلال – أحمد سمير فرج – أحمد غانم سلطان- اسلام صيام – أحمد عبد الرؤوف – أحمد مجدي – عبدالله السعيد – عبدالعزيز توفيق – شيكابالا – حسام أسامة.

وسجل ثنائية منتخب الأرجنتين للشباب وقتها ليونيل ميسي وبالو زاباتا في الدقيقتين 47 و 90.

مئوية الأهلي:

و في 24 أبريل عام 2007، شارك ليونيل ميسي مع برشلونة في احتفالية الأهلي  بمئويته وانتهت المباراه بفوز الفريق الإسباني  4 – صفر، على ملعب استاد القاهرة.

غياب عن راقصي التانجو:

وفي عام 2008، خاض منتخب الأرجنتين مواجهة ودية أمام نظيره منتخب مصر، بملعب استاد القاهرة ، وغاب البرغوث ميسي عن اللقاء، الذى انتهى بفوز راقصي التانجو بثنائية نظيفة.

خاض منتخب مصر بقيادة حسن شحاتة اللقاء بتشكيل يضم كل من: عصام الحضري – وائل جمعة – سيد معوض – أحمد فتحي – محمد أبوتريكة – أحمد حسن  حسني عبدربه- هاني سعيد – محمد شوقي – عماد متعب – محمد زيدان.

سجل ثنائية منتخب الأرجنتين وقتها سيرجيو أجويرو، و نيكولاس  بورديسو.

المواجهة الأخيرة:

في يوم 26 يوليو 2009، شارك ليونيل ميسي في فوز برشلونة على الأهلي بنتيجة 4-1، في المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات كأس ويمبلي لكرة القدم.

سجل رباعية برشلونة كل من بويان كركيتش، وجوزيه منويل وجيفرين سواريز و بيدريتو رودريجز، بينما سجل هدف الأهلي لاعبه هاني العجيزي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

الزمالك والاهلي

موقع سبورت 360 – اعترف عبدالمنعم مصطفى الشهير بـ “شطة” نجم الأهلي السابق، بأن الغريم التقليدي نادي الزمالك، هو الأكثر شعبية في مسقط رأسه السودان.

السودان ما بين الزمالك والأهلي

وقال شطة في تصريحات تلفزيونية: “الزمالك أكثر شعبية من الأهلي في السودان.. معروفة دي”.

وواصل: “الهلال السودان يعتبر أقرب إلى الأهلي المصري، والمريخ مثل الزمالك“.

وتابع مفسرا سر الشعبية للأبيض بين أبناء جنوب وادي النيل: “الكثير من اللاعبين السودانيين قديما كانوا يأتون إلى القاهرة سعيا للاحتراف في الزمالك”.

shatta

تجربة شطة والأهلي

أما عن تجربته الشخصية فأكد شطة أنه عندما جاء إلى القاهرة كان يسعى للدراسة فقط، ولم يكن يفكر في الأهلي أو الزمالك، أو أي نادٍ آخر في ذلكل الوقت.

الانضمام للأهلي والانتماء إليه.

وكشف رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن أنه عندما انضم للنادي الأهلي بات منتميا إليه ويدافع عن كيانه كواحد من أبنائه لما شعر به من أجواء الأسرة الواحدة بين جماهير عناصره.

الأكثر مشاهدة

مباراة سابقة للأهلي المصري والنجم الساحلي

موقع سبورت 360 – كشف إيفان مثوبيني رئيس نادي بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي عن تطلعات فريقه في مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال مثوبيني في تصريحات نقلتها صحيفة “تشرونيكل” المنتمية إلى زيمبابوي، إن الفريق كان هدفه الأساسي هو التأهل إلى مرحلة المجموعات، والآن بات يتطلع إلى ما هو أبعد من ذلك.

وأضاف رئيس بلاتينيوم ستارز: “كان لدينا هدفا واضحا وهو التأهل لدور المجموعات من البطولة، وحققنا ذلك.. الآن ننظر إلى ما هو أبعد ونسعى للتأهل إلى ربع النهائي لتحقيق إنجزا جديد للكرة في زيمبابوي”.

قرعة صعبة ولكن

وتابع متحدثا عن قرعة فريقه التي أوقعته في صدام مع قوى كبرى يتصدرها الأهلي المصري، وكذلك النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني: “كل المنافسين متشابهين، فإما تصطدم بمن هم يقدمون مستويات رائعة في السنوات الأخيرة، أو من هم أصحاب تاريخ وباع طويل في البطولة”.

وأضاف: “ما كان نتمناه في القرعة هو مواجهة أندية من دول الجوار حتى لا نتكبد عناء السفر لمسافات طويلة، وبالتالي مبالغ أكبر”.

الأهلي يبحث عن لقبه الغائب

يذكر أن الأهلي صادف سوء حظ في السنوات الست الماضية منذ آخر تتويج له بدوري أبطال أفريقيا عام 2013 على حساب أورلاند بايرتس الجنوب أفريقي، وبالأخص في آخر 3 أعوام حيث تأهل مرتين للنهائي وخسر لحساب كل من الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي.

الأكثر مشاهدة