موقع سبورت 360- وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة طارق قنديل عضو مجلس الإدارة إلى مطار مالابو بغينيا الاستوائية؛ لمواجهة كانو سبورت في ذهاب دور الـ٣٢ من دوري أبطال إفريقيا.

وكان في استقبال البعثة سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري للفريق والسفير حاتم حسوبة سفير مصر في غينيا الاستوائية، ومستر ڤينا نسيو نائب رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم، والمهندس علاء عامر مدير شركة المقاولون العرب، وسيد ادم مدير القطاع المالي بالمقاولون العرب وبرفقته وفد كبير من الشركة.

وكانت بعثة الأهلي قد غادرت القاهرة فجر اليوم متوجهة إلى اديس ابابا التي مكثت بها ساعتين ترانزيت ثم توجهت بعدها إلى غينيا الاستوائية.

ومن المقرر أن يكون المران خفيفاً بعد رحلة الطيران الشاقة التي استغرقت ما يقرب من 12 ساعة تخللتها ساعتان ترانزيت في أديس أبابا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- تمر اليوم ذكرى ميلاد صالح سليم نجم وأسطورة النادي الأهلي، حيث ولد المايسترو في 11 سبتمبر 1930، ليصبح أحد رموز الرياضة المصرية والعربية، معشوق الجماهير الأهلاوية.

رغم مرور السنين إلا أن صالح سليم مازال الأسطورة الحية التى تتغنى بها الجماهير الحمراء، في كل مناسبة.

“سبورت 360” يرصد في التقرير التالي لماذا يعشق الأهلاوية صالح سليم حتى الآن؟

8

الموهبة الفريدة:

البداية يحب جمهور اللاعب المميز صاحب اللمسات الخاصة والموهبة الفريدة، وكان صالح سليم من أبرز اللاعبين في تاريخ النادي الأهلي الذين امتعوا الكل بمهاراتهم وامكانياتهم ولمساتهم الساحرة.

كما فرضت شخصية المايسترو القوية نفسها في الملعب وخارجه، حتى على لاعبي الفرق المنافسة ونال حظاً وافراً من احترام الجميع له.

تدرجه في المناصب:

لم يهبط صالح سليم على عرش الأهلاوية بالبراشوت، وإنما تدرج في المناصب داخل النادي بعد اعتزاله لعب كرة القدم، في منصب مدير الكرة ثم عضواً و أخيراً رئيساً للنادي.

و أثناء هذه الفترة لم يتأخر في الدفاع عن النادي بكل ما أوتى بقوة  مهما كان الطرف الآخر واضعاً مقولته الشهيرة أمام عينيه: “الأهلي هو بيتي وحياتي من يوم ما دخلته وأنا عندي 14 سنة.. وهيفضل بيتي وحياتي لغاية يوم ما هموت”

العدالة والمصداقية:

كان شعار صالح سليم العدالة، وهو  ما كان يطبقه على نفسه أو على أشقائه في النادي، و هو ما منحه وضعاً خاصا في قلوب الأهلاوية، وكان يدافع عن زملائه بالفريق أمام المسؤولين ويطالب بحقوقهم ويكفى أنه خاطب عبود باشا من أجل سفر أحمد زايد زميله للعلاج في انجلترا.

الصدام مع الكبار:

كان صالح سليم رجلاً يرفض القيود، منذ أن كان طفلا صغيرا، و هو الأمر الذى زاد منه كلما تقدم في العمر، مما جعل الرئيس الذى لا ينسى.

البداية عندما رفض الانتظام في المعسكر الذى أقامه عبد الحكيم عامر للأهلي، مؤكدا أنه يرفض القيود قبل أن يرفض البقاء في نهائي البطولة العربية من أجل الرئيس مبارك الذي قام رجال البرتوكلات بتغيير مكانه في المقصورة.

كما دخل صالح سليم في أزمة مع عبد المنعم عمارة رئيس المجلس الأعلي للرياضة من أجل سيارات المسؤولين التى تم منع دخولها لاستاد القاهرة، قبل أن يتم التراجع عنها.

الأهلي فوق الجميع:

كان صاحب المقولة الخالدة و الشعار المميز “الأهلي فوق الجميع”، وهو ما حدث في إيقاف العديد من نجوم الفريق البازرين رغم مطالبة الجميع برفع الإيقاف عنهم لحاجة الفريق عنهم.

حيث قام بإيقاف حسام حسن و سأل مدرب الفريق هل هنخسر لو تم إيقافه فأجابه المدرب بنعم، فقال صالح سليم: نخسر ألف مرة ولكن لن أرفع الإيقاف عن حسام حسن.

و قال نصاً: “لو إيقاف لعيب هيضيع منك البطولة استعد.. عشان هو هيتوقف، ومش مهم البطولة”

3

و هو الأمر الذى أدى للقطيعة بينه وبين محمود الجوهري صديق العمر، بعد أزمة موسم 1985 الشهيرة.

الأهلي لمن صنعوه:

و لم تنس الجماهيرمقولته الشهيرة: (الأهلي ملك لمن صنعوه، ومن صنعوه هم مشجعوه) ليحوز صالح سليم احترام ومحبة مشجعي ومتابعي الكرة في مصر، وليس مشجعي النادي الأهلي فقط، بإخلاصه وحبه للنادي الأهلي وعطائه الذي استمر حتى وفاته عام 2002.

كما كان من أبرز التصريحات التى لا تنسي لصالح سليم: “أنا ممكن أفرط في حقي.. إنما حقوق الأهلي مستحيل”.

وقاد المايسترو من كرسي الرئاسة النادي الأهلي لتحقيق العديد من الإنجازات والبطولات في فترة الثمانينات، أهمها الفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الأولي عام 1982.
وانتهت فترة رئاسته الأولي بنهاية عام 1988 ولكنه سرعان ما عاد لبيته في 1992 لولاية ثانية استمرت عشر سنوات بني فيها صالح قاعدة الاستقرار التي ساهمت في زيادة حصيلة الأهلي من البطولات وارتفاع أسهمه حتى نال بجدارة لقب “نادي القرن”.

الأكثر مشاهدة

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر أخبار النادي الأهلي اليوم وكل المستجدات الخاصة باستعدادات الفريق الأحمر لمواجهة كانوا سبورت القادم من غيني الاستوائية في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال افريقيا التي تقام السبت المقبل. ويرصد التقرير التالي آخر المستجدات داخل القلعة الحمراء فيما يتعلق بالمدير الفني الجديد، السويسري رينيه فايلر، وكذلك عودة بعض اللاعبين المصابين للمشاركة.


الاتحاد الدولي ينعش خزينة النادي الأهلي

fifa-emblem

تلقت إدارة النادي كتابة اليوم ما يفيد قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم بأيداع مبلغ 148 الف دولار في حساب الأهلي ، وهو ما يعادل راتب مروان محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم عن فترة غيابه عن الملاعب تقريبًا بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي اثناء مشاركته ضمن صفوف المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية 2017..

وكان محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي فور توليه المسئولية طلب من إدارة قطاع كرة القدم حصر كافة الملفات الخاصة بالقطاع المطروحة على الساحات التحكيمية لمتابعتها والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق النادي أمام كافة الجهات.

وفي هذا السياق طلب من حنان الزيني مدير اللوائح والتراخيص بالنادي متابعة ملف حقوق الأهلي المالية المترتبة على إصابة مروان محسن مع المنتخب الوطني في ضوء لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقدمت الزيني لرئيس النادي النصوص اللائحية الكافية في لوائح “فيفا” والتي تؤكد على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتحمل قيمة رواتب اللاعبين حال تعرضهم لإصابات مؤثرة في البطولات القارية وفقًا لفترة غياب كل لاعب والضرر الواقع على فريقه سواء ماديًا أو فنيًا.

التفاصيل


كيف خرج الحسامان من دائرة ترشيحات مدرب منتخب مصر القادم؟

hossam

 تتجه النية داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، لتعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للفريق، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي رحل عن تدريب الفراعنة، في يوليو الماضي، في أعقاب الإقصاء الصادم من دور الـ 16 لبطولة كاس أمم افريقيا التي استضافتها مصر.

ويبدو جلال المدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي، الخيار الأبرز للمرحلة المقبلة، رغم عدم إجماع المتابعين والرأي العام عليه كخيار مناسب لهذه الفترة.

وطوال الفترة الماضية زج مسؤولو اتحاد الكرة – اللجنة المؤقتة التي تدير شؤون الجبلاية – بعدة أسماء على اعتبار أنهم المدربين المرشحين ويتم المفاضلة بينهم، وهم حسن شحاتة المدرب التاريخي للفراعنة وصاحب الثلاثية الأفريقية التاريخية، في 2006 و2008 و2010، بالإضافة إلى حسام البدري مدرب الأهلي الأسبق صاحب الألقاب والبطولات أيضا، ورئيس نادي بيراميدز السابق، وكذلك حسام حسن مدرب سموحة الحالي، وصانع طفرة المصري في آخر 3 مواسم، والذي يمتلك مسيرة مميزة كلاعب دولي، وأخيرا إيهاب جلال مدرب المصري الحالي والزمالك السابق، وأحمد حسام “ميدو” المدير الفني لمصر المقاصة.

وفي ظل الاستقرار بشكل كبير على اسم إيهاب جلال ليكون المدرب القادم لمنتخب مصر، فإن سقوط بعض الأسماء من حسابات مسؤولي الجبلاية، ربما لا يكون منصفا بالمقارنة بين كل المرشحين الذين تردد اسماءهم في وسائل الإعلام.

التفاصيل


الأهلي يستعيد الثنائي المصاب

10

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن الثنائي المصاب رامي ربيعة وسعد سمير قد اقترب بشدة من العودة لمباريات الفريق.

وأضاف عبدالحفيظ في تصريحات صحفية أن الثنائي سيعود للمشاركة مع الأهلي عقب مباراة الذهاب أمام كاون سبورت الغيني بذهاب دور الـ 32 لرابطة دوري أبطال أفريقيا.

وعانى سعد سمير من اصابة طويلة المدى أبعدته على مدار أكثر من 5 شهور عن الملاعب، في حين أن ربيعة قد تعرض للاصابة في مباراة اطلع برة الجنوب سوداني بالدور التمهيدي للنسخة الجارية من دوري الأبطال.

ويواجه الأهلي كاون سبورت الغيني يوم 14 سبتنمبر الجاري.

التفاصيل


القيعي يطالب بعقوبة نجم الزمالك

عدلي-القيعي-يكشف-عن-واقعة-تزوير-في-الزمالك

أبدى عدلي القيعي، مسئول التعاقدات بالنادي الأهلي، استيائه من  تصرف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك بعد احتفاله أمس مع جماهير الفريق خلال مباراة الفريق في نهائي الكأس وقيامه بالسب والتطاول على النادي الأهلي.

وقال القيعي في تصريحات متلفزة: “يجب عقاب شيكابالا على الإساءة للنادي الأهلي خلال مباراة نهائي كأس مصر”.

وأضاف: ” من الواضح أن اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني سيكيل بمكيال واحد فقط ولن يكيل بمكيالين، ومقاطع الفيديو تثبت قيام اللاعب بسب الأهلي”.

التفاصيل

جنش: نجوم الأهلي دعموني وتصريحات مرتضى “محرفة”

محمود-جنش

أكد محمود عبد الرحيم جنش، حارس مرمى الزمالك، إنه تلقى اتصالات عديدة من لاعبي ونجوم النادي الأهلى عقب تعرضه للإصابة، لدعمه والشد من أزره.

وأشار إلى إنه سيعرض على الطبيب المعالج غدًا الأربعاء، وبعدها سينهي بعض الاجراءات من أجل السفر إلى ألمانيا لاستكمال العلاج.

وقال جنش خلال تصريحات  تلفزيونية: “رئيس الزمالك قال لي أن التصريحات التي تقال ضدك مني تم تحريفها”.

وأضاف: “رئيس الزمالك قال لي إنك مثل نجلي أمير وأحمد، كما أنه يتحدث معي ويطمئن على إصابتي دائمًا”.

التفاصيل

الأكثر مشاهدة