دروس كروية من الملاعب المصرية.. “اللعب مع الكبار” اختبار فايلر مع الأهلي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – بقدر ما كانت جماهير الأهلي تتحفظ على اختيار مجلس الإدارة للسويسري رينيه فايلر من أجل تدريب الفريق، بقدر ما بدأت تدعم المدرب الجديد في مهمته أملا في تحقيق النجاح ومخالفة التوقعات.

نظرة التشاؤم بين جماهير الأهلي لاختيار فايلر لتدريب الفريق خلفا للأوروجواياني مارتن لاسارتي، ربما يكون لها ما يبررها، وهي أن التطلعات كانت كبيرة بأن يتم التعاقد مع مدرب ذو اسم كبير، خاصة مع طرح أسماء عالمية على غرار الإيطالي لوتشيانو سباليتي، بالإضافة إلى ذلك، فإن المدرب ليس لديه الخبرة الأفريقية اللازمة.

وبعيدا عن التفاؤل والتشاؤم المسبق، فإن هناك بعض الأمور الفنية التي تتعلق بفايلر قبل الظهور الأول للأهلي تحت قيادته والمتوقع أمام كانوا سبورت الغيني في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال افريقيا.

وإذا كان أحد أسباب إقالة لاسارتي من تدريب الأهلي، فشله في إدارة المواجهات الكبرى وكذلك الخارجية، فإن السجل التدريبي لفايلر يدعو للقلق فيما يتعلق بهذه الجزئية.

لاسارتي قاد الأهلي لأسوأ خسارة أفريقية بخماسية صن داونز، ولم يتجنب الخسارة أيضا من سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي خارج الديار.

كذلك امام بيراميدز فشل الأهلي في تحقيق أي انتصار وخسر 3 مباريات، وفشل لاسارتي في إدارة قمة الدور الأول أمام الزمالك وإن كان قد حسم لقاء الدور الثاني “الشرفي”.

طريقة لعب شبه ثابتة

أما فايلر بالنظر إلى طريقة لعب شبه ثابتة من مباراة لأخرى وهي طريقة 4-2-3-1، بشكل كبير طريقة هجومية حيث أن الدفع بـ 3 محاور هجومية إلى خلف رأس الحربة وهو أمر سيساعده عليه كثيرا الأهلي بقوامه الحالي ووجود عدة لاعبين يجيدون دور الجناح الهجومي، مثل حسين الشحات ورمضان صبحي وأحمد الشيخ وحتى وليد سليمان وجونيور أجايي

في تجاربه التدريبية السابقة كان فايلر يمتلك بعض المرونة التكتيكية إذ يعدل من خطته لتصبح 4-3-3 صريحة سواء دفاعية أو هجومية، وهي الطريقة التي ظهر بها في الأكثر فريق أندرلخت تحت قيادته.

اللعب مع الكبار

المحك الرئيسي لفايلر مع الأهلي كيفية تعامله مع الكبار، فنجد أنه أمام بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال اوروبا موسم 2017-2018 لعب بطريقة دفاعية بحتة 5-4-1 لكن الطريقة لم تشفع له في تجنب خسارة قاسية أمام بايرن بثلاثية نظيفة.

أمام مانشستر يونايتد أيضا في الدوري الأوروبي 2016-2017، لعب فايلر بطريقة 4-3-3 ذات الشق الدفاعي وايضا لم يفلت من الهزيمة وخسر 2-1.

ولعب بطريقته التقليدية 4-2-3-1 أمام زينيت سان بطرسبورج، في الدوري الأوروبي وخسر 3-1.

في ديسمبر 2016 لعب أندرلخت مباراة في الكاس المحلية أمام رويال شارلروا وخسر بنتيجة قاسية 7-5 علما بأنه لعب بطريقة 4-3-3 الهجومية.

وربما لا تكون طريقة اللعب مؤشرا على شكل الأداء فعليا داخل أرض الملعب، لكن النتائج تعكس أن السويسري عانى فيما مضى من سوء التعامل مع المواجهات الكبرى، فهل يجب أن يحذر الأهلي من هذا الأمر؟

الأكثر مشاهدة

ملخص أخبار النادي الأهلي..ربيعة يغيب عن رحلة غينيا الاستوائية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يقدم موقع سبورت 360 تغطية متجددة لآخر أخبار النادي الأهلي المصري على مدار اليوم وكل ما هو جديد داخل القلعة الحمراء وآخر المستجدات على الساحة بعد التعاقد مع السويسري رينيه فايلر من أجل تدريب الفريق حيث بدأ بالفعل مهام عمله داخل النادي.. كما يرصد التقرير التالي استعدادات الأحمر للمواجهات القادمة في دوري أبطال أفريقيا والسوبر المحلي أمام الزمالك


دروس كروية من الملاعب المصرية.. “اللعب مع الكبار” اختبار فايلر مع الأهلي

wieler

 بقدر ما كانت جماهير الأهلي تتحفظ على اختيار مجلس الإدارة للسويسري رينيه فايلر من أجل تدريب الفريق، بقدر ما بدأت تدعم المدرب الجديد في مهمته أملا في تحقيق النجاح ومخالفة التوقعات.

نظرة التشاؤم بين جماهير الأهلي لاختيار فايلر لتدريب الفريق خلفا للأوروجواياني مارتن لاسارتي، ربما يكون لها ما يبررها، وهي أن التطلعات كانت كبيرة بأن يتم التعاقد مع مدرب ذو اسم كبير، خاصة مع طرح أسماء عالمية على غرار الإيطالي لوتشيانو سباليتي، بالإضافة إلى ذلك، فإن المدرب ليس لديه الخبرة الأفريقية اللازمة.

التفاصيل


رسمياً.. الأهلي يعلن غياب مدافعه عن رحلة غينيا الاستوائية

99

أكد الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي غياب رامي ربيعة مدافع الفريق عن رحلة غينيا الاستوائية المرتقبة لمواجهة «كانو سبورت» بطل غينيا الاستوائية في ذهاب دور الـ٣٢ ببطولة دوري أبطال إفريقيا والمحدد لها يوم 14سبتمبر الجاري.

وقال الجهاز الطبي إن اللاعب سيكون خارج الحسابات الفنية لمباراة الذهاب أمام كانو سبورت؛ نظرا لعدم جاهزيته، وسيبدأ العودة للتدريبات الجماعية بشكل تدريجي عقب العودة من غينيا الاستوائية.

التفاصيل


تعرف على موعد الاختبار الأول لفايلر مع الأهلي

فايلر1-

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة ودية مساء الجمعة المقبل أمام فريق المنيا أحد فرق الدرجة الثانية في إطار الاستعداد لمواجهة كانو سبورت الغيني.

التفاصيل


الخطيب يؤازر لاعبي الأهلي وفايلر في المران

32019517577580477214

حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على حضور مران فريق الكرة بالنادي بملعب التتش بالجزيرة اليوم الأربعاء.

التفاصيل


الأهلي: المقابل المادي ليس سبب فشل المفاوضات مع سباليتي ومانو

9693116fe95bbedba7243da0de67c302

نفى خالد بيبو عضو لجنة التخطيط في النادي الأهلي فشل المفاوضات مع المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي، والبرازيلي مانو مينيزيس لتولي تدريب الفريق لأسباب مادية.

وقال بيبو في تصريحات تليفزيونية: “المفاوضات مع سباليتي ومانو لم تفشل بسبب الأموال، موضحاً أن ناديه لم يحدد مليوني دولار للتفاوض مع أي مدرب، وتساءل هل صدر أي شيء من مسؤولي النادي”؟

وأكمل عضو لجنة التخطيط بالأهلي: “أؤكد أن المفاوضات مع سباليتي لم تفشل بسبب الأموال والأمر ذاته مع مانو، هناك تفاصيل كثيرة في المفاوضات ولم تتم الصفقة في النهاية”.

التفاصيل


الأهلي وراء تحديد موعد نهائي كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز

Ahly-pyramids-2

قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، إن الإماراتي سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز، والذي تجمع بينهما علاقات طيبة للغاية، تواصل معه بشأن إمكانية تأجيل نهائي كأس مصر.

وتأهل الزمالك لنهائي الكأس بالفوز في نصف النهائي على الاتحاد السكندري، بينما وصل بيراميدز لنفس المرحلة من البطولة بعدما تغلب على بتروجت بهدفين دون رد.

وأوضح منصور أن مالك بيراميدز تواصل معه رغبة منه في تأجيل المباراة من موعدها الأصلي يوم 8 سبتمبر الجاري إلى يوم 20 من نفس الشهر.

التفاصيل


3 تشابهات و3 اختلافات في ملف المدرب الجديد بالأهلي والزمالك

ahly-z

موقع سبورت 360 – حالة من التربص والسخرية وربما الانتقادات المتبادلة بين مسؤولين وجماهير في الأهلي والزمالك، بشأن تعاقد كل منهما مع مدير فني جديد، تم الإعلان عنه في الفترة الأخيرة.

الزمالك قبل أسابيع قليلة قدم مدربه الجديد، الصربي ميلوتين سريدوفيتش ليخلف خالد جلال الذي رحل عن تدريب الفريق في أعقاب خسارة بطولة الدوري الممتاز.

أما الأهلي فأعلن بالأمس القريب التعاقد مع السويسري رينيه فايلر لقيادة القلعة الحمراء، خلفا للأوروجواياني مارتن لاسارتي.

وبين تعاقد الأهلي مع فايلر والزمالك مع ميتشو تبدو هناك عدة تشابهات واختلافات في كيفية إدارة المسؤولين في الناديين لملف المدرب الجديد.

وتتمثل أبرز التشابهات في..

التفاصيل


اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة تعين الزناتي مديرا للمسابقات

شعار1

 قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام الزناتي مساعد مدير بطولة الأمم الأفريقية مصر 2019 مديرا لإدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم وتعيين سيد بخيت مقررا للجنة المسابقات .

كما تقرر تعيين محمد الشريعي المدير المالي السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم مديرا ماليا جديدا للاتحاد المصري لكرة القدم ، وأحمد محب مستشارا ماليا للاتحاد.

التفاصيل

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- قام الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بتطعيم السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي ومساعديه؛ ديفيد سيزا المدرب العام، وتوماس بينكيل مخطط الأحمال البدنية، ويانكون ميشيل مدرب حراس المرمى؛ استعدادا لرحلة الفريق إلى غينيا الاستوائية.

كما أجرى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق اتصالا هاتفيا بسفير مصر في غينيا الاستوائية حاتم حسونة؛ للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة برحلة الفريق المرتقبة إلى غينيا الاستوائية.

وخلال الاتصال وقف سيد عبدالحفيظ على كافة التفاصيل الخاصة بترتيبات الرحلة وذلك قبل سفره رفقة سمير عدلي المدير الإداري للفريق قبل البعثة بـ48 ساعة للاطمئنان على الترتيبات الخاصة بإقامة البعثة وتأمينها وملاعب التدريب وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالرحلة.

ويستعد الأهلي للسفر إلى غينيا الاستوائية ليلة 11 سبتمبر الجاري لمواجهة «كانو سبورت» بطل غينيا الاستوائية في ذهاب دور الـ٣٢ ببطولة دوري أبطال إفريقيا والمحدد لها يوم 14 سبتمبر الجاري.

وكان الأهلي قد صعد إلى هذا الدور بعد تخطيه عقبة «إطلع برة» بطل جنوب السودان في الدور التمهيدي بمنافسات دوري أبطال إفريقيا وذلك بعد فوزه بنتيجة 13- صفر في مجموع مباراتي الذهاب و الإياب.

الأكثر مشاهدة