3 تشابهات و3 اختلافات في ملف المدرب الجديد بالأهلي والزمالك

فريق سبورت 360 14:38 04/09/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – حالة من التربص والسخرية وربما الانتقادات المتبادلة بين مسؤولين وجماهير في الأهلي والزمالك، بشأن تعاقد كل منهما مع مدير فني جديد، تم الإعلان عنه في الفترة الأخيرة.

الزمالك قبل أسابيع قليلة قدم مدربه الجديد، الصربي ميلوتين سريدوفيتش ليخلف خالد جلال الذي رحل عن تدريب الفريق في أعقاب خسارة بطولة الدوري الممتاز.

أما الأهلي فأعلن بالأمس القريب التعاقد مع السويسري رينيه فايلر لقيادة القلعة الحمراء، خلفا للأوروجواياني مارتن لاسارتي.

وبين تعاقد الأهلي مع فايلر والزمالك مع ميتشو تبدو هناك عدة تشابهات واختلافات في كيفية إدارة المسؤولين في الناديين لملف المدرب الجديد.

وتتمثل أبرز التشابهات في..

– جولة أوروبية

قام أحمد وأمير مرتضى منصور نجلا رئيس الزمالك بجولة أوروبية شملت 8 بلدان للبحث عن مدرب جديد وعقد لقاءات مع المرشحين لمنصب المدير الفني، أما الأهلي فقد قام مسؤولوه أيضا بجولة أوروبية حيث زار أمير توفيق مدير التسويق عدة دول.

– تأخر بلا مبرر

أمضى الزمالك وقتا طويلا منذ إقالة خالد جلال في نهاية يوليو وحتى التعاقد مع ميتشو في منتصف أغسطس، حيث كان من الممكن أن يتم حسم الملف مبكرا، خاصة أن الجميع يعلم أن جلال رحيله مسألة وقت.. في الأهلي أيضا وبعد إقالة لاسارتي كان من المتوقع أن يحسم الأهلي ملف المدرب الجديد مبكرا لكن التأخير لم يجد ما يبرره على الأقل للجماهير، لاسيما أن المدرب الذي تم الاستقرار عليه لم يكن صعب المنال

– ليس الخيار الأفضل

في الأهلي والزمالك لم يكن فايلر وميتشو أفضل الأسماء المطروحة، فعلى الأقل كان هناك اسما أو اثنان أفضل منهما.. في الزمالك طُرح اسم فيريرا للعودة وكذلك رامون دياز مدرب بيراميدز السابق، وفي الأهلي طرحت أسماء كبرى مثل لوتشيانو سباليتي.

أما الاختلافات فتتمثل في..

– طريقة التقديم

ربما يعيب البعض على الزمالك في طريقة تقديمه للمدرب ميتشو ليس فيما يتعلق بالمؤتمر الصحفي فحسب ولكن في ظهوره الأول الذي كان في منزل رئيس النادي، بينما وصل فايلر من المطار إلى فندق الإقامة ثم للمؤتمر الصحفي مباشرة

– خبرة أفريقية

نجح الزمالك في تلبية أهم شروطه في المدرب الجديد وهو أن يمتلك خبرة أفريقية، الأمر الذي يتوفر في ميتشو أكثر من أي مدرب آخر ترشح.. أما فايلر فلم يلبي احتياجات الأهلي فيما يتعلق بالخبرة الأفريقية إذ يخوض أول تجربة غير أوروبية

– سويسري أول وصربي مكرر

رينيه فايلر هو أول سويسري في تاريخ الأهلي يتولى تدريب الفريق، أما ميتشو فهو ربما يكون أول صربي، ولكن سبقه من يوغوسلافيا في تدريب الفريق (الاسم القديم لصربيا ومونتينجرو قبل أن تتحول لاحقا إلى صربيا.. ودولة مونتينجرو).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة