موقع سبورت 360- أكد مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أن فريقه نجح في التتويج بلقب الدوري المصري، ليثبت أنه لا يوجد شئ مستحيل في كرة القدم.

و قال مارتن لاسارتي في حوار مطول مع صحيفة ” lavozdegalicia” الاسبانية وجدت نفسي في بلد جديد. ثقافة جديدة ولا بد لي من التكيف في وقت قصير جدا بدأنا في 28 ديسمبر كان لديهم أقل من نصف الدوري لعبت وكان الأهلي في منتصف الجدول 15 نقطة وراء الأول. كان لديهم عدد أقل من المباريات، لكن لا أحد راهن علينا. ومع ذلك ، تمكنا من الحصول على نتائج جيدة ، وليس فقط تمكنا من الوصول إلى منافسينا ، ولكن انتهى بنا بفارق مهم. لقد أظهرت لي هذه البطولة أنه لا يوجد شيء مستحيل. قد يكون هناك أهداف أكثر صعوبة ، ولكن ليس مستحيلا. كان الفارق كبيرًا ، وعلى الرغم من أن نادينا هو نادي كبير جدًا في إفريقيا ، إلا أن موقفه كان صعبًا لأننا اضطررنا إلى التكيف.

وتابع المدير الفني للأهلي عن الاحتفال بالدوري أن وفاة سبعين مشجع من الجمهور أدى لغيابهم عن المباريات، ووجود عدد قليل منهم في الملاعب، مما أدى إلى احتفالنا باللقب أمام جمهور قليل.

وتابع إنه أمر مخيب للآمال ، لأنني أعتقد أن كرة القدم تخص الجماهير، أنا لا أؤمن بكرة القدم التلفزيونية.

  كان من الرائع لو حصل اللاعبون والمشجعون والمدربون على هذه الهدية.

و بشأن تحفيز اللاعبين لخوض المباريات أمام مدرجات فارغة قال لاسارتي: عليك أن تبحث عن هذا التحدي الذي يمكن أن يحفزك، و استخدمت أيضًا مقاطع فيديو من فرق أخرى شوهدت في مواقف مماثلة وحققت نجاحًا.

وتابع: أنا لست أخصائي نفسي، لكنني أفهم أن الرياضة لها أربعة أركان: التقنية والتكتيكية والجسدية والتحفيزية.

و واصل مارتن لاسارتي حديثه بأن عالم كرة القدم والانتماء فيها تغير عما كان منذ 30 عاماً، مشيرا إلى أنه يدافع عن ألوان الفريق الذي يلعب له أو يدربه، وهو ما دفع البعض للمطالبة لعودته من جديد لتدريب فريقه السابق في تشيلي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة