موقع سبورت 360- أصدر مجلس إدارة النادي الاهلي بيانا يلخص فيه نتائج الاجتماع بين رئيسه محمود الخطيب وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة حول تعديلات جدول الدوري المصري الممتاز الأخيرة وتاثيرها على شكل المسابقة.

وجاء في بيان الأهلي بشأن تفاصيل الاجتماع: “عقد الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، اجتماعًا مطولًا، بعد ظهر اليوم، مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، للتشاور حول موقف النادي من مواعيد المباريات المتبقية من بطولة الدوري، والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخرًا، وأثارت جدلًا كبيرًا بين معظم الأندية؛ لا سيما وأنها لم تراعِ تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، سواء الذين في المقدمة أو بين الأندية التي تصارع من أجل الهروب من الهبوط. وخلال الاجتماع، شرح سيد عبد الحفيظ رؤية الجهاز الفني بشأن المواعيد المشار إليها، وتطرق الحديث إلى قراءة كاملة في جدول الدوري هذا الموسم، ومواعيد مباريات الأهلي، وتعاون النادي في الكثير من الأوقات لنجاح المسابقة، وموافقته على أداء مباراة كل ٧٢ ساعة طوال ثماني مباريات.. وأيضًا عدم تعقيب الأهلي على قرارات التأجيل المتكررة للمساعدة على تهدئة الأجواء ونجاح المسابقة. وانتظارًا لاطلاع الكل بمسئولياته لتحقيق العدالة بين الأندية المتنافسة قبل ختام البطولة. أيضًا جاء في قراءة “مواعيد المباريات المتبقية” الترتيب الذي جرى بالمخالفة لـ”قواعد اللعب النظيف” وأداء جميع الفرق مبارياتها في أجواء مماثلة؛ تماشيًا مع مبدأ المنافسة الشريفة، كما تطرق الاجتماع إلى الاهتمام الواضح من جانب اتحاد الكرة بتحديد موقف “الهابطين” دون الأخذ في الحسبان تأثير الترتيب الخاص بإقامة مبارياتهم الأخيرة على تحديد هوية بطل الدوري، وهو ما يتنافى مع تحقيق العدالة في المنافسة. وشهدت الجلسة بين رئيس الأهلي ومدير الكرة، والتي استمرت قرابة الساعتين، التطرق إلى الضرر البالغ الذي سوف يلحق بكل الأندية حال تأجيل بعض المباريات لما بعد كأس الأمم الإفريقية (٦٠ يومًا).. الأمر الذي يعوق الترتيب لفترات الإعداد للموسم الجديد، وكذلك التعاقد مع لاعبين جدد، وتسويق آخرين. وأيضًا، الضرر الذي سوف تدفع ثمنه الأندية المصرية التي ستشارك في البطولات الإفريقية بعد نهاية مسابقة الدوري بأيام معدودة، وهي فترة لا تكفي لعملية الإحلال والإبدال التي تقوم بها كل الأندية مع نهاية كل موسم. هذا، وتستمر المشاورات بين الكابتن محمود الخطيب ومدير جهاز الكرة في جلسة تكميلية، بعد ظهر غدٍ، يعقبُها رفع الأمر لمجلس الإدارة؛ لاتخاذ القرار الذي يحفظ حقوق النادي”

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – ساهم أداء الأهلي في المباريات القليلة الماضية بالدوري، وتحقيقه الانتصارات بصعوبة، فضلا عن خروجه المبكر من دوري أبطال أفريقيا، في أن يبدأ البعض في التساؤل حول الصفقات المنتظرة وما يحتاجه الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويستعرض سبورت 360 أبرز ما يحتاجه الأهلي فعليا المرحلة القادمة سواء استمر لاسارتي أو رحل عن تدريب الفريق وإن كان رحيله يبدو هو الأقرب بسبب عدم القناعة بما يقدمه.

عائدون

لا يجب أن ينسى الأهلي أن لديه لاعبا مميزا سيعود من الإصابة وهو محمد محمود القادم من وادي دجلة، والذي ساهم تألقه مع دجلة في أن يكسر كل الحواجز وينضم لمنتخب مصر، بل ويشارك في مباراة دولية رسمية كانت أمام إي سواتيني في تصفيات أمم أفريقيا.

محمود لاعب مميز في وسط الملعب ويقدم حلول يفتقدها الأهلي في الوقت الحالي مثل التسديد وأيضا الانطلاقات والمراوغات.

وكان اللاعب قد تعرض لإصابة الرباط الصليبي التي غيبته منذ بداية الموسم.

nedved

أيضا كريم نيدفيد لاعب وسط الأهلي تعرض لإصابة في أوج تألقه، بعدما كان من بين أبرز عناصر الفريق في الموسم الحالي.

سعد سمير أيضا مدافع الأهلي رغم الانتقادات التي توجه له لكنه من العناصر المؤثرة في الدفاع.

مراكز بحاجة لدعم

بدأ التناغم يتزايد بمرور الوقت بين ثنائي قلب الدفاع ياسر إبراهيم وأيمن أشرف لكن هذا لا يعني أن الأهلي ليس بحاجة إلى لاعب جديد في مركز قلب الدفاع ليكون على الأقل بديل مناسب لأحدهما

أيضا الجبهة اليمنى لو أن لاسارتي قرر الاحتفاظ بأحمد فتحي في وسط الملعب والاعتماد فقط على محمد هاني الذي ليس له بديل سوى باسم علي كثير الإصابات.

مهاجم جديد

Marawan-mohsen-2018

مستوى المغربي وليد أزارو متذبذب وعاد لآفة إهدار الفرص السهلة، فضلا عن عدم قناعة كثيرين بما يقدمه مروان محسن، ليبقى صلاح محسن الخيار المتبقي لكنه من بين المتألقين كجناح هجومي وليس مهاجم صريح وهو نفس الحال بالنسبة للنيجيري جونيور أجايي الذي تراجع مستواه أيضا وكذلك الأنجولي جيرالدو الذي يجيد كجناح.

صفقات تلوح في الأفق

أبرز الأسماء التي طُرحت على الساحة في الفترة الأخيرة، والتي عُرضت ملفاتها على مجلس إدارة الأهلي، بدر بانون مدافع وقائد الرجاء المغربي لقوته وصلابته فضلا عن تميزه في ضربات الرأس دفاعا وهجوما.

أيضا محمود متولي مدافع الإسماعيلي من بين الأسماء المرشحة خاصة أنه لم يجدد عقده مع الدراويش

على المستوى الهجومي كان التوجولي لابا كودجو مهاجم نهضة بركان المغربي أبرز الأسماء، بجانب زكريا نعيجي مهاجم أتلتيك بارادو وأحد الهدافين المميزين.

Lasarte-ahly2

كل هذه الأسماء عناصر مميزة لكن إدارة القلعة الحمراء ربما تكون بحاجة للتروي للاستقرار على أفضل العناصر، خاصة إذا كانت بصدد تغيير المدرب الذي سيكون له صلاحيات اختيار اللاعبين الجدد الذين يحتاجهم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر أخبار النادي الأهلي المصري على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة الحمراء


زي النهارده.. الزمالك يحقق معجزة دوري “سيد عبدالنعيم”!

ذكريات خسارة الاهلي للقب الدوري بسيناريو درامي لصالح الزمالك

التفاصيل


قبل كريم بامبو .. أهلاوية زارو شباك ناديهم السابق هذا الموسم

نجح كريم بامبو لاعب الإسماعيلي في تسجيل هدف التعادل للدراويش في مرمي فريقه السابق الأهلى

التفاصيل


أصحاب “القمصان الأصفر” عقدة الأهلي هذا الموسم

نجح الإسماعيلي في تعطيل قطار الأهلي المنطلق في مسابقة الدوري المصري

التفاصيل


أرقام مهمة من تعادل الأهلي والإسماعيلي في الدوري

أرقام مهمة تظهر في تعادل الأهلي والإسماعيلي في الدوري هذا الموسم

التفاصيل

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة