موقع سبورت 360 – ساهم أداء الأهلي في المباريات القليلة الماضية بالدوري، وتحقيقه الانتصارات بصعوبة، فضلا عن خروجه المبكر من دوري أبطال أفريقيا، في أن يبدأ البعض في التساؤل حول الصفقات المنتظرة وما يحتاجه الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويستعرض سبورت 360 أبرز ما يحتاجه الأهلي فعليا المرحلة القادمة سواء استمر لاسارتي أو رحل عن تدريب الفريق وإن كان رحيله يبدو هو الأقرب بسبب عدم القناعة بما يقدمه.

عائدون

لا يجب أن ينسى الأهلي أن لديه لاعبا مميزا سيعود من الإصابة وهو محمد محمود القادم من وادي دجلة، والذي ساهم تألقه مع دجلة في أن يكسر كل الحواجز وينضم لمنتخب مصر، بل ويشارك في مباراة دولية رسمية كانت أمام إي سواتيني في تصفيات أمم أفريقيا.

محمود لاعب مميز في وسط الملعب ويقدم حلول يفتقدها الأهلي في الوقت الحالي مثل التسديد وأيضا الانطلاقات والمراوغات.

وكان اللاعب قد تعرض لإصابة الرباط الصليبي التي غيبته منذ بداية الموسم.

nedved

أيضا كريم نيدفيد لاعب وسط الأهلي تعرض لإصابة في أوج تألقه، بعدما كان من بين أبرز عناصر الفريق في الموسم الحالي.

سعد سمير أيضا مدافع الأهلي رغم الانتقادات التي توجه له لكنه من العناصر المؤثرة في الدفاع.

مراكز بحاجة لدعم

بدأ التناغم يتزايد بمرور الوقت بين ثنائي قلب الدفاع ياسر إبراهيم وأيمن أشرف لكن هذا لا يعني أن الأهلي ليس بحاجة إلى لاعب جديد في مركز قلب الدفاع ليكون على الأقل بديل مناسب لأحدهما

أيضا الجبهة اليمنى لو أن لاسارتي قرر الاحتفاظ بأحمد فتحي في وسط الملعب والاعتماد فقط على محمد هاني الذي ليس له بديل سوى باسم علي كثير الإصابات.

مهاجم جديد

Marawan-mohsen-2018

مستوى المغربي وليد أزارو متذبذب وعاد لآفة إهدار الفرص السهلة، فضلا عن عدم قناعة كثيرين بما يقدمه مروان محسن، ليبقى صلاح محسن الخيار المتبقي لكنه من بين المتألقين كجناح هجومي وليس مهاجم صريح وهو نفس الحال بالنسبة للنيجيري جونيور أجايي الذي تراجع مستواه أيضا وكذلك الأنجولي جيرالدو الذي يجيد كجناح.

صفقات تلوح في الأفق

أبرز الأسماء التي طُرحت على الساحة في الفترة الأخيرة، والتي عُرضت ملفاتها على مجلس إدارة الأهلي، بدر بانون مدافع وقائد الرجاء المغربي لقوته وصلابته فضلا عن تميزه في ضربات الرأس دفاعا وهجوما.

أيضا محمود متولي مدافع الإسماعيلي من بين الأسماء المرشحة خاصة أنه لم يجدد عقده مع الدراويش

على المستوى الهجومي كان التوجولي لابا كودجو مهاجم نهضة بركان المغربي أبرز الأسماء، بجانب زكريا نعيجي مهاجم أتلتيك بارادو وأحد الهدافين المميزين.

Lasarte-ahly2

كل هذه الأسماء عناصر مميزة لكن إدارة القلعة الحمراء ربما تكون بحاجة للتروي للاستقرار على أفضل العناصر، خاصة إذا كانت بصدد تغيير المدرب الذي سيكون له صلاحيات اختيار اللاعبين الجدد الذين يحتاجهم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة