موقع سبورت 360- زي النهاردة يوم ٢٢ مايو ٢٠٠١، تسلم المايسترو صالح سليم  رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي جائزة نادى القرن فى قارة افريقيا فى حفل ضخم بجوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن في ديسمبر 2000، تتويج النادي الأهلي بلقب نادي القرن في أفريقيا ،وجاء إعلان الاتحاد بعد دراسة إحصائية استندت إلى نتائج الفرق في البطولات الأفريقية من عام 1964 حتى عام 2000، وتصدر الأهلي القائمة رغم غيابه عن البطولات الإفريقية دام أكثر من 4 سنوات في منتصف التسعينيات.

و يعتبر الأهلي من أكثر الأندية المصرية والعربية والأفريقية شهرة وبطولات في لعبة كرة القدم، حيث حصل الأهلي على 20 بطولة قارية وضعته في المركز الثاني بين أندية العالم بعد ريال مدريد الإسباني.

 وحصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري لكرة القدم 40 مرة (رقم قياسي) آخرها درع عام 2017 وحصل على بطولة كأس مصر 36 مرة (رقم قياسي) آخرها عام 2017.

وحصل “نادي الوطنية” أو “المارد الأحمر” كما يلقبه مشجعوه على بطولة دوري أبطال أفريقيا ثمانية مرات (رقم قياسي) آخرها في العاشر من نوفمبر 2013 والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، وقد فاز أيضاً بكأس السوبر المصري 9 مرات (رقم قياسي) وكأس السوبر الإفريقي 6 مرات (رقم قياسي) بالإضافة إلي كأس الاتحاد الإفريقي (الكأس الكونفدرالية) مرة واحدة وكأس الكؤوس الإفريقية 4 مرات والكأس الأفروآسيوية مرة واحدة.

وتيمناً باسمه سميت عدة أندية في المنطقة باسم الأهلي مثل (أهلي طرابلس، أهلي بنغازي الليبي،أهلي البرج الجزائري، أهلي جدة السعودي، الأهلي الأردني، أهلي دبي الإماراتي، الأهلي البحريني، الأهلي القطري).

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – حرم الإنتاج الحربي مضيفه المصري البورسعيدي من تأمين المركز الرابع، بعدما حول تأخره أمامه بهدفين دون رد إلى التعادل 2-2 ضمن منافسات الأسبوع الـ 33 من الدوري المصري الممتاز.

وعلى الرغم من أن المصري بادر بالتسجيل مبكرا عن طريق حسين رجب في الدقيقة السابعة، ثم عزز تقدمه بهدف الفلسطيني محمود وادي في الدقيقة 15 ليحكم قبضته على مجريات اللعب، إلا أن ركلة جزاء في الدقيقة 30 من لمسة يد، أعادت الإنتاج للمباراة في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل من انفراد كريم لالا في الدقيقة 35 ويعيد الأمور إلى نقطة الصفر.

وجاء الشوط الثاني سلبيا بعدما بدأ المصري مهاجما بحثا عن التقدم  من جديد، قابله الإنتاج بمحاولات هجومية أيضا للتعديل لكنها لم تسفر عن جديد.

التعادل أبقى المصري في المركز الرابع بـ 49 نقطة بفارق نقطتين عن المقاولون العرب الذي لعب مباراة أقل، أما الإنتاج فله 37 نقطة.

الأكثر مشاهدة

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر أخبار النادي الأهلي المصري على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة الحمراء


ماذا قال ر مضان صبحي عن خروجه من قائمة منتخب مصر؟

علق رمضان صبحي؛ لاعب الأهلي، على استبعاد الجهاز الفني لمنتخب مصر له من القائمة الأولية، التي ستدخل معسكر الإعداد لكأس أمم أفريقيا مصر 2019.

التفاصيل


مستشفى الأهلي: نيدفيد يبدأ مرحلة جديد من العلاج .. والجهاز يطمئن على لطفي

بدأ كريم نيدفيد، لاعب الأهلي، مرحلة جديدة في برنامجه العلاجي والتأهيلي، تمهيدًا لعودته من جديد للمشاركة في المران الجماعي .

التفاصيل


وجه جديد ينضم لقائمة الإسماعيلي استعداداً لمواجهة الأهلي

أعلن الجهاز الفنى للفريق الكروي الأول بالنادي الإسماعيلى قائمة لاعبيه، استعدادًا لمواجهة الأهلي

التفاصيل


حادث سير لمهاجم الأهلي

مهاجم الأهلي يتعرض لحادث سير

التفاصيل

الأكثر مشاهدة