موقع سبورت 360 – استعان الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، بمثال المهاجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد وغيابه عن التهديف في عدة مباريات خلال فترات سابقة، وذلك من أجل الدفاع عن مهاجمه المغربي وليد أزارو، وعدم تسجيل الأهداف بانتظام وإضاعة الفرص السهلة.

وأشار لاسارتي في المؤتمر الصحفي عقب مباراة إنبي التي انتهت بفوز الأهلي 2-0، إلى أن إضاعة الفرص سواء من أزارو أو غيره ليست أزمة، معتبرا أن الأزمة تكون عندما لا يصل الفريق إلى مرمى المنافس من الأساس أو لا يصنع الفرص التهديفية.

أشار المدرب أيضا إلى أن المنافس – إنبي – زاد من صعوبة المباراة وقدم أداءً جيدا ولم يكن الفوز سهلا.

كما دافع المدرب على تبديلاته وبرر الدفع بجيرالدو السريع وصاحب الانطلاقات على حساب حسين الشحات رغم تسجيل الأخير هدفا بعد غياب.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – واصل الأهلي مسلسل انتصاراته ليتغلب على إنبي بهدفين دون رد في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ 30 للدوري المصري.

ورفع الأهلي رصيده إلى 73 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد إنبي عند 36 نقطة في المركز التاسع.

ويستعرض سبورت 360 سيناريو المباراة والأهداف، حيث جاء التقدم مبكرا في الدقيقة الرابعة بهدف حسين الشحات، من تمريرة أحمد فتحي التي وضعته في موقف انفراد بالمرمى، ليسدد الكرة من بين أقدام الحارس عبدالعزيز البلعوطي.

وفي الدقيقة 94 من المباراة سجل البديل مروان محسن الهدف الثاني من تسديدة بحدود منطقة الجزاء سكنت شباك إنبي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – حسم الأهلي انتصارا جديدا في سباقه نحو حصد لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، حيث تغلب على إنبي بثنائية ورفع فارق النقاط مع منافسيه الزمالك وبيراميدز.

وعانى الأهلي بعض الشيء في سبيل حصد نقاط الفوز، فعلى الرغم من الهدف المبكر الذي سجله الأحمر إلا أن الشوط الثاني جاء بمستوى أقل للاعبي المدرب مارتن لاسارتي.

وبرهنت المباريات الأخيرة للأهلي على أن لاسارتي بات يمتلك سلاحا هجوميا مميزا، يمكنه أن يحسم له المواقف الصعبة، مثل تلك التي واجهها أمام فريق مهدد بالهبوط ويتشبث بأي نقطة.

يتمثل ذلك السلاح الهجومي في المثلث المكون من صالح جمعة ورمضان صبحي وحسين الشحات، يتميز هذا الثلاثي بمرونة كبيرة في تبادل المراكز والأدوار وهو ما ظهر بوضوح في مباراة إنبي، من حيث انتقال الشحات ورمضان يمينا ويسارا، وأيضا المحرك الخفي صالح جمعة، صاحب التمريرات المميزة والرؤية الجيدة للملعب.

وسهل مهمة المثلث الهجومي في مباراة اليوم لعب إنبي بخط دفاع متقدم وليس دفاع منطقة الأمر الذي خلف مساحات لانطلاقات الثلاثي وبالأخص الشحات الذي أتيحت له فرصة قبل الهدف وأخرى بعده.

وبالرغم من أن لاسارتي عادة ما يقوم بتغييرات نمطية من خلال استبدال صالح جمعة أولا ثم حسين الشحات إلا أن الفارق الواضح بين أداء الأهلي في الشوط الأول والشوط الثاني يعكس مدى أهمية هذا الثلاثي للفريق.

الحلول الفردية لدى هؤلاء اللاعبين الثلاثة، تمنح الأهلي أفضلية في الثلث الهجومي، خاصة في موقف “واحد ضد واحد” فغالبا ما يكون التفوق للاعبي الفريق الأحمر.

الأكثر مشاهدة