رئيس سموحة: الدوري في طريقه للأهلي وبيراميدز بطلاً للكأس

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- كشف محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة في بوست له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” بطل الدوري المصري وكأس مصر لهذا الموسم.

حيث كتب فرج عامر : ملامح الموسم الكروي اتضحت بشكل كبير الاهلي في طريقة لدرع الدوري بشرط تخطي مباراتين قاسيتين في الطريق ، وبيراميدز سوف يحصد الكاس ، ومعركة الهبوط تتبلور بشكل كبير واتضحت معالمها.

20

يحتل بيراميدز صدارة الدوري المصري برصيد 63 نقطة بعد الفوز على الأهلي ثم الزمالك في الجولتين الماضيتين، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

يذكر أن الأهلي يحمل لقب النسخة الماضية من مسابقة الدوري المصري، بينما توج الزمالك ببطولة كأس مصر على حساب سموحة.

الأكثر مشاهدة

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر اخبار النادي الاهلي المصري على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة الحمراء


تعديل ملعب الأهلي والمصري في الدوري

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم نقل مباراة الأهلي مع المصري المؤجلة من الجولة التاسعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز

التفاصيل


مستشفى الأهلي: فحص طبي لوحيد .. رمضان يبدأ التأهيل .. عملية جراحية لنيدفيد

يخضع محمود وحيد، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لفحص طبي قبل انطلاق مران الفريق

التفاصيل


رغم الخروج الأفريقي.. الأهلي مازال على القمة!

الأهلي يحتفظ بموقعه على قمة الترتيب في أفريقيا

التفاصيل


مباراة الأهلي والمصري مهددة بالنقل إلى المكس

مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي مهددة بالنقل إلى استاد المكس بالإسكندرية

التفاصيل

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- تشهد المكتبة الرياضية المصرية حالة من الفقر الشديد في المطبوعات الخاصة بنجوم  كرة القدم.

“سبورت 360” يقدم لكم في هذا التقرير الأسبوعي “كتاب عن نجم” قراءة في بعض الكتب التى تناولت قصص حياة لاعبي كرة القدم المصريين.

664

البداية مع كتاب “الأهلى فى زمن جوزيه” لمؤلفه الدكتور والناقد الرياضي علاء صادق، الذى رصد خلاله على لسان مانويل جوزيه و بعض المقربين منه تفاصيل تدريبه للنادى الأهلى فى موسم2001/2002 و فى الفترة من 2004 ل 2009 و سرد بالأرقام تفاصيل مباراياته وإنجازاته مع المارد الأحمر فى تلك الفترة.

350_1cfff9ee00a4bfbbc75e3f3d36ba88bf

الكتاب صدرعن سلسة كتاب اليوم برئاسة تحرير نوال مصطفى ونائب رئيس التحرير نادر مصطفى، بجريدة أخبار اليوم.

وكتبت نوال مصطفي بأن مانويل جوزيه اسم ارتبطنا به، وارتبط بنا، ليس الأهلاوية فحسب بل كل المصريين، و السبب فى هذا الحب له جذور ومواقف وذكريات، فالمصريون لا ينسوا لجوزيه أنه كان تميمة النادي الأهلي و صاحب الانتصارات المتتالية و الفوز والتألق ، المصريون كذلك أحبوا جوزيه الانسان الذى يعيش ببساطة و يحب الفقراء بل ويحترمهم و يجد سعادة في اسعادهم لانه وببساطة كان في يوم من الأيام واحد منهم.

وقام المؤلف بإهداء الكتاب إلى كل عشاق مانويل جوزيه، ويقول “على مدار 92 عاماً من كرة القدم فى الأهلى من 1917 إلى 2009 لم يحظ أى مدرب مصرى أو أجنبى بما حظى به المدير الفنى البرتغالى مانويل جوزيه من تعاطف وحب وشعبية تجاوزت وبجدارة كبار نجوم الفريق، ووصل الحب ذروته فى مايو 2009، وخلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة له مع الفريق بعد إعلان المدرب البرتغالى إنهاء عقده مع الأهلى ورحيله إلى أنجولا لتدريب منتخبها الوطنى، هتفوا له بأعلى صوت فى لحظات الوداع: بلاش تسافر.

999_0

واستعرض المؤلف فى الكتاب إنجازات جوزيه واصفاً إياه بأن الأهلى فى زمنه هو الفريق الأحسن على مر العصور، فقد استطاع إحراز 19 لقباً بين بطولات أفريقية ومحلية، رغم أنه فى زمن كل المدربين الأجانب مجتمعين، وعددهم 18 مدرباً لم يحرز سوى 32 لقباً فى خمسين عاماً.

وتناول الكتاب السيرة الذاتية لجوزيه بدءاً من طفولته وفقره ولعبه كرة القدم وألقابه ومسيرته التدريبية، منتقلا إلى علاقته بجمهور الأهلى، وحديثه الأخير خلال حفل التكريم الذى أقامه له الأهلى، وبكى على فراق جمهور الأهلى الذى وصفه بأنه أغلى هدية منحها الله له طوال حياته.

كما تناول الكتاب علاقاته باللاعبين الذين يتحدثون عن مدى تأثيره، ومدى التقدير الهائل الذى ناله من الصحف والمؤسسات الرياضية العالمية طوال فترة عمله مع الأهلى، ومعاركه مع التحكيم الذى يصفه بأنه  ويتحدث عن إدارة الأهلى التى يعتبرها الجهة الأعلى احترافاً فى الرياضة المصرية، وعن مباريات القمة عشقه الخاص.

85048-3

وفى الكتاب روى اللاعبون محمد أبو تريكة ووليد صلاح الدين وهادى خشبة ومحمد بركات وسيد عبد الحفيظ ووائل جمعة قصتهم مع هذا الرجل “جوزيه”، واختتم المؤلف الكتاب باستعراض نتائج المباريات مع جوزيه مباراة مباراة، إلى أن ينتقل إلى لحظة الوداع فى 24 مايو 2009 ونداء الجماهير الشهير “بلاش تسافر”.

الأكثر مشاهدة