رسمياً.. الأهلي يعلن حضور الجماهير في مباراته أمام بيراميدز

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – أصدر النادي الأهلي بيانا رسمياً أكد فيه أن مباراته التي تقام مساء الخميس والمؤجلة من الأسبوع الـ 25 للدوري المصري ستقام بحضور جماهيري.

وكان الأمن قد أعلن في وقت سابق رفضه حضور الجماهير في المباراة التي تقام على ملعب بتروسبورت، الامر الذي اعترض عليه الأهلي، باعتبار أن المنافس الزمالك قد خاض مباراته أمام نفس الفريق – بيراميدز – بحضور جماهيري.

وأفاد بيان الأهلي بأن هناك اتصالات جرت بين مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب والجهات الأمنية لحل الموقف، بعد اجتماع طارئ عقده المجلس اليوم.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – بعيدا عن الشد والجذب المصاحب لمباراة الأهلي وبيراميدز المقامة مساء الخميس، وأزمة رفض الأمن حضور الجماهير، فإن المباراة على الصعيد الفني من المتوقع أن تحمل لنا الكثير من اللمحات الفنية المميزة، كونها تجمع بين فريق يقوده مدرب أوروجواياني وآخر أرجنتيني.

مارتن لاسارتي في الأهلي ورامون دياز في بيراميدز، لكل منهما أدواته ولمساته الفنية التي يهدف من خلالها لتحقيق الفوز الذي يحمل أهمية خاصة لكلا الفريقين.

فلسفة لاسارتي وفقدان الثقة

لا شك أن أي مدرب بحاجة لبعض الوقت من أجل أن تظهر بصماته على الفريق الذي يقوده، ويزداد الأمر صعوبة عندما يتولى مدرب قيادة فريق كبير معتاد على الألقاب والبطولات إذ لا مجال للتجربة أو الارتجال بحثا عن الأسلوب الأمثل للعب.

ومع لاسارتي الذي تعاقد معه الأهلي في ديسمبر الماضي، بدا أداء الفريق جيدا لبعض الوقت، قبل أن يمر الأحمر بمرحلة من فقدان الثقة لاسيما في المباريات الكبرى التي يتهمه البعض فيها بفشله في إدارتها

كرة القدم السريعة من بين السمات التي تميز أسلوب لاسارتي والتمريرات القصيرة ذات النكهة اللاتينية، لكنه كمدرب يترك المجال لبعض لاعبيه أصحاب المهارات لتقديم ما يجيدونه مثل رمضان صبحي الذي دائما ما يلجأ للمراوغات والحل الفردي حتى ولو كانت فرصة التمرير متاحة.

الأمر نفسه ينطبق على حسين الشحات وجونيور أجايي، وإن كان الثنائي قد ابتعدا عن مستواهما الامر الذي يؤثر بشكل كبير على ديناميكية الفريق ككل، فلا يمكن لأحد تروس الماكينة أن يصاب بعطل دون أن يؤثر على الأداء ككل.

ويختلف أنصار الأهلي في تقييم ما يقدمه الفريق تحت قيادة لاسارتي، إذ يراه البعض مدرب ليس لديه جرأة تكتيكية خاصة في المباريات خارج ملعبه، بينما يعتبر آخرون أن العناصر الموجودة ليست في أفضل مستوياتها لتساعده.

دياز “بيراميدز” وأقصر الطرق

قد يمتلك الأرجنتيني رامون دياز ميزة يفتقدها لاسارتي، وهي درايته بالكرة العربية من خلال تجربتيه السباقتين مع الهلال السعودي واتحاد جدة، وإن اختلف طابع الكرة المصرية عن نظريتها السعودي باعتراف المدرب نفسه.

دياز مدرب واقعي للغاية يتعامل في ضوء الأدوات المتاحة لديه.. لا أحد يقول أنه يمتلك عناصر ضعيفة المستوى بل على العكس تماما.. لكن أحيانا يصطدم كثرة المهاريين وأصحاب الحلول في فريقه، بقوة بدنية مفرطة من المنافسين وغلق مساحات ما يتسبب في افتقاد أداء بيراميدز الانسيابية المطلوبة.

البعض يرى أن بيراميدز لم يقدم مباريات بمستوى ثابت حتى الآن، لكن دياز المتعاقد منذ يناير الماضي بدأت تتطور معه الأمور بشكل تدريجي، حتى وصل الفريق لمرحلة من الثبات التكتيكي التي فيها يمكنه تحول تأخره إلى تعادل وأيضا فوز بنقص عددي مثلما فعل أمام الاتحاد.

يمتاز بيراميدز “دياز” بتنوع الحلول التكتيكية، من خلال اختراقات بينافينتي وقوة جون سيفونتي، وكذلك رؤية عبدالله السعيد، وقوة وتسديدات دونجا في وسط الملعب، فضلا عن الاطراف المميزة مثل عمر جابر وأحمد أيمن منصور، ولا ننسى إيريك تراوري وعمر خربين أصحاب الحلول الفردية المميزة.

لكن ما يمكن التأكيد على أن بيراميدز اكتسبه من مدربه الحالي هو الثبات الدفاعي نسبيا مقارنة بفترات ماضية إذا تطور الاداء الدفاعي بعدما كان يرتكب المدافعون أخطاءً ساذجة تهدر جهد باقي الفريق.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – لم تمر أيام على تأهل صن دوانز على حساب الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنتيجة تاريخية “5-1” حتى تعرض الفريق الجنوب أفريقي لتعثر محلي على أرضه.

فعلى ملعب لوفتوس فيرسفيلد تلقى صن داونز هزيمة بثنائية دون رد من سوبر سبورت صاحب المركز السابع قبل تلك المباراة التي تأتي ضمن الأسبوع الـ 25 من الدوري.

سجل جرانت كيكانا ولونجو جامباني هدفي سوبر سبورت في الدقيقتين 30 و79 ليخطف الفريق فوزا ثمينا رفع رصيده إلى 43 نقطة ويتقدم للمركز الرابع، أما صن دوانز فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن أورلاندو بايرتس المتصدر والذي لعب مباراتين أكثر.

يذكر أن صن داونز سيتقابل مع الوداد البيضاوي المغربي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال.

الأكثر مشاهدة