موقع سبورت 360 – تحدثت صحيفة “سبورت 24” الجنوب أفريقية، عن المواجهة المرتقبة بين صن داونز والأهلي على ملعب الأخير في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي يقوم بتحركات خفية – على حد تعبيرها – مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل التأثير على فرص الفريق في المباراة القادمة أمام صن داونز.

وأوضحت أن تغيير ملعب المباراة من السويس إلى برج العرب، جاء بالمخالفة للوائح الكاف التي لا تجيز تغيير الملعب قبل 10 أيام من موعد المواجهة بمعنى أن قرار النقل إلى برج العرب غير قانوني.

وأضافت أن صن داونز يواجه أزمة بشأن حجز الفنادق والملعب بسبب التغيير المفاجئ، وأن المسافة بين القاهرة إلى برج العرب أبعد منها إلى السويس.

وقال يوجيش سينه المدير العام لنادي صن داونز في تصريحات للصحيفة: “اكتشفنا يوم الأحد فقط أن الملعب تم تغييره”.

وأضاف: “لقد أرسلت إلى الكاف لاستفسر عما حدث وأن يتحمل الاتحاد الأفريقي نفقات الانتقال طالما وافق على تغيير الملعب”.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – ينتظر عشاق النادي الأهلي وجماهيره ما يمكن أن يقدمه الفريق مساء السبت المقبل على ملعب برج العرب أمام ضيفه صن داونز، من أجل رد الاعتبار بعد الخسارة الكارثية أمام الفريق الجنوب أفريقي بخمسة أهداف دون رد.

الأهلي خسر بخماسية من صن داونز في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما لم يفقد الأهلي ولاعبوه الأمل في الترشح إلى نصف النهائي عبر انتصار تاريخي قد يتحقق.

إلا أن هناك بعض العوامل التي من شأنها أن تصعب مهمة الأهلي وتتمثل في..

1- صن داونز ليس سيمبا

صحيح أن الأهلي فاز من قبل بخماسية وتحديدا في النسخة الحالية من البطولة بنتيجة كبيرة عندما أكرم وفادة ضيفه سيمبا التنزاني بخمسة أهداف دون رد، لكن الأمر يبدو مختلفا الآن.

حيث أن حسابات الأدوار الاقصائية مختلفة عن مرحلة المجموعات، فضلا عن أن الفريق الجنوب أفريقيا أعلى فنيا بكثير من بطل تنزانيا

2- مجازفة هجومية

لكي ما يحقق الأهلي النتيجة المطلوبة، فعليه على الأقل أن ينهي الشوط الأول متقدما بهدفين أو ثلاثة، وهو ما يعني أنه سيندفع هجوميا على حساب التأمين الدفاعي، الأمر الذي لن يتوان صن دوانز عن استغلاله والتسجيل في مرمى الأهلي لزيادة المهمة صعوبة.

3- دعم جماهيري كبير ولكن

من المتوقع حضور الجماهير بأعداد تصل إلى 30 ألف مشجع لكن في مثل هذه المباريات يكون الضغط الجماهيري سلاح ذو حدين، فإذا سارت الأمور بالشكل المطلوب سيكون الدعم في محله وضاغط على الفريق الضيف الذي بالتأكيد سيتأثر به، لكن إذا تأخر تقدم الأهلي على صن دوانز وتأخرت الأهداف فبالتأكيد سيتسرب القلق إلى نفوس المشجعين ما يشكل ضغطا على اللاعبين الذين مازالت الجماهير تشعر بالغضب منهم نتيجة الخسارة المستحقة ذهابا.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- يخضع حسام عاشور، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لفحص طبي اليوم قبل انطلاق مران الفريق الذي يقام على ملعب التتش؛ لتحديد فرص مشاركته في المران الجماعي وجاهزيته للتواجد في مواجهة مصر المقاصة.

ويلتقي الأهلي غدا مع مصر المقاصة في إطار مواجهات الأسبوع الـ28 في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان عاشور، قد اشتكى من إجهاد في العضلة الضامة وأدى تدريبات تأهيلية؛ تمهيدا لعودته من جديد إلى المشاركة الجماعية.

ويتحدد اليوم مصير اللاعب من المشاركة مع الفريق في مباراة مصر المقاصة، أو تأجيل الدفع به وتجهيزه لمباراة صن داونز التي تقام يوم السبت المقبل في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأكثر مشاهدة