موقع سبورت 360 – تقترب بطولة أمم أفريقيا 2019 شيئا فشيئا، وهي البطولة التي تستضيفها مصر، بمشاركة 24 منتخبا.

وسبق لمصر أن نظمت المسابقة القارية 3 مرات منذ انطلاق النسخة الأولى عام 1957، حيث جاء التنظيم في أعوام 1959 و1986 و2006.

وتصادف في أعوام استضافة مصر للنهائيات الأفريقية، أن يكون بطل الدوري في المناسبات الثلاثة هو الأهلي.

ففي موسم 1958-1959 استطاع الأهلي أن يتوج بلقب الدوري حيث فاز بالدوري بعدما تصدر الترتيب برصيد 31 نقطة، فيما جاء الزمالك وصيفا برصيد 23 نقطة ثم الترسانة والأولمبي 21 نقطة.

وبعد غياب سنوات طويلة عادت مصر لاستضافة أمم أفريقيا، وتحديدا عام 1986، وتصادف أنه في نفس الموسم أيضا، فوز الاهلي بالدوري، حيث احتل الصدارة برصيد 35 نقطة بفارق 6 نقاط عن الزمالك الوصيف، وهو موسم 1985-1986 بلا هزيمة للمارد الأحمر.

وبعد 20 عاما عادت بطولة أمم أفريقيا لتحط الرحال في مصر من جديد، واستطاع الأهلي أيضا أن يفوز باللقب، حيث كان الأحمر يعيش حقبة ذهبية تحت قيادة المدرب مانويل جوزيه، ليتوج بلقب الدوري المصري للموسم الثاني التوالي وينهي الفترة السلبية في بداية الألفية.

الأهلي توج بلقب 2005-2006، محققا تفوقا كاسحا حيث حقق 72 نقطة، بينما جاء الزمالك في المركز الثاني برصيد 58 نقطة، وهو موسم آخر بلا خسارة للمارد الاحمر.

الأكثر مشاهدة

حارس الأهلي السابق يسخر من عدد الحضور الجماهيري في القمة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – سخر أحمد فوزي حارس مرمى الأهلي السابق من العدد المحدد من قبل الجهات الأمنية واتحاد الكرة لحضور مباراة القمة أمام الزمالك.

وتقام المباراة يوم 30 مارس الجاري بحضور جماهيري يقدر بـ 30 مشجع فقط، بواقع 15 من كل جانب وذلك خشية وقوع مناوشات بين المشجعين.

وعلق فوزي الذي لعب أيضا للداخلية وبتروجت عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “ازاي يعني 15 مشجع لكل فرقة.. دي قراية الفاتحة بتبقى أكبر من كده”.

وواصل: “واضح أن الأكل شوية.. عيب دخ أحنا هنظم كأس الأمم”.

وتستعد مصر لاستقبال كأس أمم أفريقيا خلال شهري يونيه ويوليو، فيما كانت هناك توقعات بأن يسمح الأمن للجماهير بالحضور بأعداد طبيعية في القمة كبروفة لأمم أفريقيا والحضور الجماهيري في البطولة.

الأكثر مشاهدة

يقدم موقع سبورت 360 تغطية خاصة لآخر أخبار النادي الأهلي المصري على مدار اليوم وكل جديد داخل القلعة الحمراء


بالصف الثاني .. تعادل باهت لمنتخب مصر أمام النيجر في تصفيات الكان

حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مباراة منتخب مصر أمام مضيفه النيجر، التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة العاشرة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.

التفاصيل


 مؤتمر صحفي لوزير الشباب والرياضة ورئيس النادي الأهلي

يعقد النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا فى الرابعة ظهر بعد غد الاثنين، بمقر النادي بالجزيرة؛ للإعلان عن إقامة معرض سبورتكس الدولي للأدوات والمنتجات الرياضية

التفاصيل


مران الأهلي: محاضرة فنية للاعبين .. وثلاثي الفريق يواصل التأهيل

عقد مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الجماعي على ملعب التتش بالجزيرة .

التفاصيل


وكيل اسلام محارب يوضح لـ سبورت 360 حقيقة رحيل اللاعب عن الأهلي ومفاوضات سموحة

كشف أنور شلوفة، وكيل اللاعبين، عن حقيقة رحيل اسلام محارب نجم فريق النادي الأهلي عن صفوف الفريق مع نهاية الموسم الجاري وعودته لصفوف سموحة.

التفاصيل


 

لاسارتي: أحضر مفاجأة للزمالك في قمة مارس

أكد الأورجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، أنه يحضر مفاجأة لفريق الزمالك في لقاء القمة للكرة المصرية المقرر اجرائه في مارس المقبل.

التفاصيل


نجم الأهلي: هدفنا التتويج الأفريقي وبلوغ مونديال الأندية

نجم الأهلي يتحدث عن هدف فريقه في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الحالية

التفاصيل

الأكثر مشاهدة